برنامج تعقب الجوال بالجوجل ايرث

برنامج تعقب الجوال بالجوجل ايرث أو خرائط جوجل في حالة ضياع الهاتف، أو قيام الوالدين بتعقب هواتف الأطفال والأولاد، ويكون أمر سهل من خلال برنامج تعقب الجوال بالجوجل ايرث، وهو لا يشبه برامج التجسس أو المراقبة، بل هو مختلف تماما وهذا ما نوضحه في المقال التالي.

ما هو برنامج تعقب الجوال بالجوجل ايرث ؟

ما هو برنامج تعقب الجوال بالجوجل ايرث ؟
ما هو برنامج تعقب الجوال بالجوجل ايرث ؟

– جوجل ايرث هو أداة من أدوات التعرف الجغرافي، من خلال تمثيل شكل أرض ثلاثية الأبعاد على الانترنت عبر الوصول إلى صور الأقمار الصناعية، والصور الجوية وقياسات البحر، وغيرها من البيانات.

– يمكن استخدام البرنامج على أنظمة التشغيل على جهاز الكمبيوتر، من خلال تحميله على سطح المكتب ولكنه يحتاج الاتصال بالإنترنت للعمل 

– كما من المعلوم أن خرائط جوجل ايرث، تستخدم للتعرف على الطريق والمواقع في التنقل من مكان إلى آخر، ولكن في الآونة الأخيرة أضاف مجموعة من الخدمات، مثل تتبع الهاتف الجوال المفقود، أو موقع الطفل، أو أي شخص آخر على اتصال به.

– لكن لابد للاستفادة من كل تلك الخدمات أن يتم تحميل برنامج تعقب الجوال بالجوجل ايرث على الهاتف الجوال وتثبيته، وإدخال خرائط جوجل بصورة طبيعية، ومن ثم النقر على الشرطة في العلبة العلوية، وتحديد الموقع الجغرافي في الصورة المشتركة.

شاهد كذلك

تعرف علي انواع الكورسات التعليمية

طريقة عمل برنامج تعقب الجوال بالجوجل ايرث  

طريقة عمل برنامج تعقب الجوال بالجوجل ايرث
طريقة عمل برنامج تعقب الجوال بالجوجل ايرث

هي ميزة رائعة جديدة للاستفادة منها، لابد من حرص المستخدم على الحصول على أخر نسخة من تطبيق خرائط جوجل، وفي حالة كان برنامج تعقب الجوال بالجوجل ايرث غير مثبت على الهاتف، فلابد من تثبيته عبر البحث عن كلمة Mobile Tracker أو الدخول علي الرابط

– يدخل المستخدم على خرائط جوجل كالمعتاد، وينقر على شرطات الدرج في أعلى الصفحة، وينقر على اختيار مشاركة الموقع الجغرافي.

– كما أن من ذلك الخيار يمكن اختيار تعطيل عدم مشاركة الموقع، كما يمكن المستخدم مشاركة موقع الهاتف على واتس آب، أو غيره من وسائل التواصل الاجتماعي، وعند النقر على الرابط سوف يظهر للمستخدم مكان تواجد الهاتف أينما كان 

– كما يمكن أن يظهر للمستخدم آخر مكان تم الاتصال به من الانترنت من هذا الهاتف، كما أن برنامج تعقب الجوال بالجوجل ايرث يوفر إمكانية تعقب الأطفال، أو الشخص المقرب منك من خلال مشاركة الموقع الجغرافي مع المستخدم، والإشتراك معا في تلك الميزة.

– كما ان تلك الميزة توفر للمستخدم، إمكانية معرفة مكان الجوال الخاص، بالمستخدم في حالة نسيانه في أي مكان بنفس الطريقة والخطوات.

– ما يمكن ضبط الإعدادات، بحيث تكون مشاركة الموقع لمدة معينة، سوف ينتهي الرابط بانتهاء المدة المحددة فقط.

مميزات برنامج تعقب الجوال بالجوجل ايرث

=
مميزات برنامج تعقب الجوال بالجوجل ايرث
مميزات برنامج تعقب الجوال بالجوجل ايرث

– يتميز البرنامج من وجود الكثير من التطبيقات التي يمكنها أداء هذه المهمة للمستخدم، ولكن لابد من تثبيت تطبيق خرائط جوجل، أولا على هاتف الأندوريد بصورة افتراضية.

– تتيح ميزة المشاركة الموقع مع الأصدقاء في الوقت الفعلي، ويمكنهم مشاركة الموقع مع المستخدم، كما توفر الميزة مشاركة الموقع في جوجل ايرث، ومشاركة الموقع الجغرافي مع أي شخص آخر فقط من خلال الواتس آب، أو طرق الاتصال المختلفة، حتى يتم التعرف على مكان الخريطة.

– يتميز بمشاركة الموقع الفعلي بغض النظر عمن تشارك الموقع معه، طالما أنه كل خطوة من الخطوات يمكن رؤيتها على الخريطة.

– يوفر إمكانية تتبع الأصدقاء، أو المقربين من خلال برنامج تعقب الجوال بالجوجل ايرث على الأجهزة التي تعمل بنظام الأندرويد، وفي حالة نسيان الهاتف في مكان مختلف، وهذه الميزة مناسبة للعثور على الهاتف.