بديل الترامادول في الصيدليات أفضل 7 أدوية وأفضل 7 بدائل طبيعية

بديل الترامادول في الصيدليات أصبح العثور على الترامادول في الوقت الراهن أمر في قمة الصعوبة فقد إنخفض مخزونة في الصيدليات كثيراً كما أن صرفه يتطلب وصفة طبية مما يعني أنه أحيانا لابد مِن البحث عن بديل فعال يُعطي نفس النتائج ، و لكن يجب العلم أن هذه البدائل تعتمد على حالتك و ما يُناسبها.

تعرف على:

 هيبامول Hepamol مسكن للألام وخافض للحرارة

بديل الترامادول في الصيدليات

بديل الترامادول في الصيدليات
بديل الترامادول في الصيدليات

إذا ما كُنت تسخدم الترامادول في علاج آلام الجسم و إلتهابات الأعصاب و التخفيف مِن نوبات الصرع و إضطراب القلق و لكن لم يعد مِن السهل عليك الحصول على الترامادول فإنه يوجد بعض البدائل الطبية الأخرى المتوفرة في الصيدليات و تمنح نفس التأثير و لكن يجب العلم أن هذه الأدوية لا يجب الإختيار بينها مِن تلقاء نفسك و إنما إستشارة الطبيب المختص أولاً.

1- كيميريكا بديل الترامادول Kemirica

كيميريكا Kemirica
كيميريكا Kemirica

بديل الترامادول في الصيدليات هذا متوفر و يشتق مِن مادة البريجابلين التي تُستخدم في علاج حالات الصرع و التخفيف مِن الألام الناجمة عن إلتهاب الأعصاب و المفاصل ، و مِن الجدير بالذكر أنها تُعتبر بديل الترامادول في الصيدليات الأفضل على الإطلاق.

إقرأ أيضاً:

 أنتيفلام Antiflam دواء مسكن للآلام ومضاد للروماتيزم

2- فلورست بديل الترامادول Flurest

=
فلورست Flurest
فلورست Flurest

فلورست هو بديل الترامادول في الصيدليات الأكثر شيوعاً و إنتشاراً على الإطلاق ، ومِن الجدير بالذكر أن هذا الدواء يُمكن إستخدامه في علاج حالات الإنفلونزا و نزلات البرد فهو يتسبب في إسترخاء الجهاز العصبي و لهذا فإنه مُسكن ممتاز و لكنه ليس أقوى مسكين بديل الترامادول في الصيدليات حيث يوجد الكثير مِن البدائل الأخرى أكثر قوة و فعالية منه.

3- انافرانيل بديل الترامادول Anafranil

أنافرانيل anafranil
أنافرانيل Anafranil

أنافرانيل هو بديل الترامادول في الصيدليات يُستخدم في علاج حالات الوسواس القهري و الإكتئاب و في بعض الأحيان يصفه الأطباء كبديل للترامادول ، و لكن يجب العلم أن هذا الدواء بشكل خاص لا يُمكن إستخدامه دول وصفة طبية كما هو الحال مع أغلب أدوية الإكتئاب التي تتطلب وصفة طبية.

قد يهمك:

 إيزاكارد Ezacard دواء مسكن للألام وخافض للحرارة

4- ليرولين بديل الترامادول Lyrolin

ليرولين lyrolin
ليرولين Lyrolin

الليرولين هو بديل الترامادول في الصيدليات ممتاز فهو مُشتق مِن مادة البريجابلين التي تُستخدم في علاج إلتهابات الأعصاب و إضطرابات القلق ، و مِن الجدير بالذكر أن الدواء يتوفر بتركيزات مختلفة فهو يتوفر بتركيز 75 ملليجرام و 150 ملليجرام و 300 ملليجرام.

5- بريدابوكس بديل الترامادول Predapox

بريدابوكس Predapox
بريدابوكس Predapox

البريدابوكس هو بديل الترامادول في الصيدليات مُشتق مِن مادة الدابوكستين و يُستخدم في بعض الأحيان لتأخير القذف ، و أفضل ما في هذا الدواء هو أنه أمن تماماً و لا يُسبب الإدمان كما أنه مُصرح بتناوله و لا يتطلب وصفة طبية.

6- دولكسيتين بديل الترامادول Duloxetine

دولكسيتين Duloxetine
دولكسيتين Duloxetine

الدولكسيتين هو بديل الترامادول في الصيدليات الأنسب لكثيراً في الحالات فهو يُستخدم في علاج حالات الإكتئاب و إضطرابات القلق و لكنه يتطلب إستشارة الطبيب أولاً قبل إستخدامه.

تعرف على: 

بارامول Paramol مسكن للألام وخافض للحرارة

7- ميتوكلوبراميد بديل الترامادول Metoclopramide

ميتوكلوبراميد Metoclopramide
ميتوكلوبراميد Metoclopramide

في الأصل فإن الميتوكلوبراميد يُستخدم في علاج حالات التقيء و حرقة المعدة إلا أنه و في الأونة الأخيرة تم التصريح بإستخدامه كمسكن بعد عمليات الفتق ، كما أوضحت الدراسات أنه بديل الترامادول في الصيدليات الأفضل و الأنسب.

أفضل البدائل الطبيعية للترامادول

يوجد عدد مِن البدائل الطبيعية التي يُمكن إستخدامها كبديل ممتاز للترامادول تمنح نفس التأثير تقريباً في تهدئة الأعصاب و تسكين الألام ، و لكن يجب العلم أن هذه البدائل و بالرغم مِن أنها مِن الطبيعة فإنها قد تتسبب في في أعراض جانبية خطيرة و لعل أهم هذه البدائل:

1- أوراق الصفصاف

تُستخدم أوراق شجرة الصفصاف في علاج حالات الصداع المختلفة و التخفيف مِن ألام أسفل الظهر و حتى التخفيف مِن إلتهاب المفاصل فهي تحتوي على مادة الساليسين المُسكنة و تُباع في المحلات على صورة أعشاب مُجففة يتم غليها و تُشبه إلى حداً ما مكون الأسبرين ، و مِن الجدير بالكذكر أنه و بالرغم مِن أنها تُعتبر البديل الأفضل للترامادول إلا أنها تتسبب في مشاكل و أعراض جانبية و بخاصة على الكلى و لهذا فإنه لا يجب الإكثار منها.

إقرأ أيضاً:

 إيندوميثاسين Indomethacin مسكن للألام ومضاد للروماتيزم

2- الكركم

يُستخدم الكركم كمُسكن طبيعي لألام الجسم المختلفة ، كما أنه يُساعد على علاج مشاكل و إضطرابات المعدة و تعسر الهضم.

3- القرنفل

القرنفل هو بديل ممتاز للترامادول فهو يُستخدم في علاج حالات الصداع المختلفة ، كما أنه ممتاز للتخفيف مِن إلتهابات المفاصل و التخفيف مِن ألام الأسنان المزعجة ، و لكن يجب العلم أنه لا يُمكن الإفراط مِن القرنفل و بخاصة لمَن يُعانون مِن النزيف أو إضطراب ضغط الدم.

4- زيت اللافندر 

منذ قديم الزمن و زيت اللافندر يُستخدم في علاج ألام الصداع المختلفة و التخفيف مِن إضطرابات القلق و الأرق و هذا عبر إستنشاقه ، و لكن يجب التنويه إلى أنه و حتى الأن لم يتم توضيح مدى أعراضه الجانبية و لهذا فإنه لابد مِن إستخدامه بحذر بالغ.

5- زيت النعناع

يُستخدم زيت النعناع في أمور مختلفة فهو مُسكن ممتاز للألام الناجمة عن إلتهاب المفاصل ، كما أنه يُستخدم عبر دهنه على المناطق المصابة ، و لكن لابد أولاً مِن إجراء إختبار حساسية على منطقة صغيرة مِن الجسم للتأكد مِن مدى أمان إستخدامه و لتجنب أي أعراض جانبية ممكنة.

6- الزنجبيل

طبقاً للدراسات العلمية فإن تناول جرامين إثنين مِن الزنجبيل يومياً يُساعد و بشكل كبير على الحد مِن الشعور بالألم الناجم عن المفاصل و العضلات و هذا عبر إضافته للعصيرأو الشاي.

7- الناردين

يُساعد نبات الناردين على إرخاء عضلات الجسم و الحد مِن مستويات القلق و التوتر كما أنه ممتاز في علاج حالات القلق فهو يُزيد مِن إفرازات الجسم للنواقل العصبية.

قد يهمك:

 نوفالجين Novalgin مسكن للألام وخافض للحرارة

أسباب تعاطي الترامادول

أسباب تعاطي الترامادول
أسباب تعاطي الترامادول

كثيراً مِن الأشخاص يُعانون مِن إدمان الترامادول تظهر عليهم أعراض مثل العصبية المفرطة و القلق و التوتر و الإكتئاب و غيرهم مِن الأعراض التي يرفضها المجتمع بشكل تام و تُعتبر ، و مِن أهم الأسباب التي قد تدفع شخصاً ما لتناول الترامادول:

1- قد يكون السبب هو نشوء الشخص في بيئة بها كافة أنواع المخدرات مما يدفع الشخص لتجربتها.

2- لأصدقاء السوء ضغط قوي و ملحوظ لجعل الشخص يُقبل على تناول الترامادول كنوع مِن التجربة و لكن سريعاً ما يتحول الأمر إلى إدمان.

3- الظروف الإجتماعية و الإقتصادية للأشخاص تُساهم و بشكل كبير للجوئهم إلى تعاطي الترامادول كنوع مِن الهروب مِن ضغوطات الحياة.

4- إستخدام الترامادول بطريقة عشوائية دون إستشارة الطبيب المختص و التعامل معه كمسكن عادي للألام.

وفي نهاية مقالنا عن ماهو أفضل بديل الترامادول في الصيدليات ؟ وأفضل البدائل الطبيعية يجب الإشارة إلى أن الترامادول يُعتبر واحد مِن أخطر أنواع المخدرات الحديثة والتي ظهرت في الأونة الأخيرة فهي وبالرغم مِن أنها حبوب طبية تُستخدم لتسكين الأعصاب فإنها تتسبب في الإدمان وبشكل كبير.