ايهما افضل الغسالة الامامية او العلوية ؟

ايهما افضل الغسالة الامامية او العلوية ؟ سؤال يدور في ذهن الكثير من السيدات اللاتي تقمن بشراء غسالة جديدة، وذلك لأنهم دائمًا ما يبحثن عن الكفاءة والجودة العالية في نوع المنتج الذي تقمن بشرائه، ولهذا سوف نقدم لهم الآن مقارنة بين كلٍ من غسالات التحميل الأمامي، وغسالات التحميل العلوي، وهي التي سوف تجيبهم على سؤالهن ايهما افضل الغسالة الامامية او العلوية لكي تقمن بشراء الأفضل بينهم.

الغسالة الامامية او العلوية

ايهما افضل الغسالة الامامية او العلوية ؟
ايهما افضل الغسالة الامامية او العلوية ؟

لكي نعرفايهما افضل الغسالة الامامية او العلوية ؟ دعونا نتعرف عليها أولًا، الغسالة الأمامية هي الغسالة ذات التحميل الأمامي والتي يفتح بابها من الأمام وهي الغسالة الأتوماتيك، أما الغسالة العلوية هي الغسالة ذات التحميل العلوي والتي يفتح بابها من الأعلى وهي الغسالة الفوق أتوماتيك.

قد يهمك كذلك

ما هو سعر مكواة الشعر براون فى السعودية ؟

ايهما افضل الغسالة الامامية او العلوية ؟ وما الفرق بينهما ؟

قبل الإجابة على سؤال الكثير من السيدات ايهما افضل الغسالة الامامية او العلوية لا بد أولًا أن نتعرف على الفرق بين كل منهما حتى تكون الإجابة صحيحة منطقية قائمة على أساس علمي، والفرق بين كلٍ منهما هو:

الغسالة الأمامية (الأوتوماتيك)

الغسالة الأمامية أو الأتوماتيك
الغسالة الأمامية أو الأتوماتيك

تعتبر الغسالة الأمامية أو الغسالة الأتوماتيك هي عبارة عن غسالة تحتوي على حلة داخلية جانبية مع باب أمامي وتحتوي على مجاديف مخصصة لجوانب الحلة، والتي تساعد على تحريك الملابس والماء داخل الحلة أثناء عملية التشغيل، مما تعمل على التخلص من الأوساخ والبقع الصعبة بسهولة، وتمتاز الغسالة الأمامية أو الغسالة الفول أتوماتيك بالعديد من المزايا المختلفة من أهمها:

  • قدرتها على استيعاب كمية كبيرة من الملابس في آن واحد، وقدرتها على غسيلها جيدًا وتنظيفها وإزالة العديد من البقع والأوساخ.
  • تستخدم الغسالة الأمامية مقدار ثلاثة عشر جالون في كل دورة غسيل، وهو مقدار مناسب من الماء لتنظيف كمية الملابس التي تملأ الحلة.
  • تقوم على فكرة الصعود والهبوط في غسيل الملابس، وهي فكرة مماثلة لغسيل الملابس بين راحة اليدين، وتعتبر من أكثر الطرق المجدية في غسيل الملابس.

عيوب الغسالة الأمامية الفول أتوماتيك

بعد التعرف على أهم مميزات الغسالة العلوية دعونا نتعرف على بعض عيوبها ومن أهم هذه العيوب:

  • تحتاج إلى مساحيق مخصصة غالية الثمن والتي تمتاز برغوة منخفضة، وذلك حفاظًا على الغسالة من التلف، وذلك لأنها تستخدم كمية قلية من الماء أثناء غسيل الملابس.
  • تستخدم كمية كبيرة من الطاقة وسحب الكهرباء بطريقة عالية.
  • غالية الثمن بشكل نسبي ولكن ثمنها مناسب مقارنًة بالتنظيف الممتاز للبقع والأوساخ داخل الملابس.

الغسالة العلوية ( الفوق أتوماتيك)

=
الغسالة العلوية أو الفوق أتوماتيك
الغسالة العلوية أو الفوق أتوماتيك

الغسالة العلوية هي عبارة عن غسالة مزودة بسلة مخصصة للغسيل، ووضعت في شكل رأسي، وتحتوي على مروحة في المنتصف، والتي تمتلك مجاديفًا تعمل على دفع الملابس جنبًا إلى جنب مما يساعد على التخلص من البقع ومن أهم مميزات هذه الغسالة:

  • تساعد الغسالة الفوق أتوماتيك على توفير الطاقة والكهرباء المستخدمة، وذلك لأنها تقوم بتسخين المياه بشكل وقتي على عكس الغسالة الفوق أتوماتيك التي تعمل على سحب المياه الساخنة مسبقًا من سخانات المياه بشكل جاهز.
  • تستخدم المساحيق العادية في عملية التنظيف، وبالتالي فلا تحتاج إلى الكثير من التكلفة في عملية غسيل الملابس على عكس الغسالة الأمامية التي تحتاج إلى مساحيق خاصة.
  • تمتاز بأسعار جيدة مقارنًة بأسعار الغسالات الأمامية، فهي أقل بكثير في ثمنها من الغسالات الأتوماتيك.

عيوب الغسالة العلوية

بعد التعرف على مزايا الغسالة الأمامية والعلوية والتعرف على عيوب الغسالة الأمامية، دعونا نتعرف الآن على عيوب الغسالة العلوية حتى يسهل المقارنة بينهم، ومن أهم عيوبها:

  • عدم قدرتها على إزالة البقع والأوساخ الصعبة بطريقة فعالة كما في الغسالة الأمامية.
  • تستهلك كمية كبيرة من المياه والتي تصل إلى سبعة عشر جالون على عكس الغسالة الأمامية التي تستهلك ثلاثة عشر جالون فقط.
  • لا تحافظ على الملبوسات وتجعلها عرضة للتهتك والتلف على عكس الغسالات الأمامية.

ايهما افضل الغسالة الامامية او العلوية ؟

بعد المقارنة بين كلٍ من الغسالة الأمامية والعلوية يمكننا الآن الإجابة على سؤال ايهما افضل الغسالة الامامية او العلوية ؟ ؛ حيث تعتبر الغسالة الأمامية أفضل من حيث تنظيف الملابس، وكمية الملابس التي تستوعبها والحفاظ عليها وعلى ألوانها بشكل جيد، أما الغسالة العلوية فهي أفضل من ناحية السعر والادخار في المسحوق واستهلاك الطاقة، وأنتِ ما تحددين اختياركِ حسب متطلباتكِ فإذا كنت تبحثين عن سعر أفضل فإليكِ الغسالة العلوية، بينما إذا كنتِ تبحثين عن نظافة أفضل فإليكِ الغسالة الأمامية.