ايات لطرد الفئران من المنزل

ايات لطرد الفئران من المنزل، حيث أن وجود الفئران في المنزل يعتبر أمر مزعج جدا و لهذا يلجأ كثيرون للبحث عن ايات لطرد الفئران من المنزل لما للقرأن من فضل عظيم في تخليص الإنسان من كل ما يضره بإذن الله، و يعتبر الفأر من الثديات و هو سريع التكاثر و لهذا يخشى الكثيرون من بقائه في المنزل لفترات طويلة فيتكاثر أكثر و يصبح المنزل ملئ بالفئران و هو أمر مزعج بالطبع، و لهذا فإن موضوع مقال اليوم سوف يكون حول ايات لطرد الفئران من المنزل.

تعرف على:

 عبارات عن سرطان الثدي وكيف يُمكن دعمهم ؟

ايات لطرد الفئران من المنزل

ايات لطرد الفئران من المنزل
ايات لطرد الفئران من المنزل

من الممكن أن نقوم بتشغيل القرأن الكريم و الإستماع لبعض السور و الأيات كرقية شرعية للمنزل لحمايته من الشياطين و الجن و القوارض أيضا و من أي شئ يسبب الخوف و التوتر لسكان هذا المنزل و يوجد الكثير من الأيات التي من الممكن أن نرقي المنزل بها لحمايته من هذا الحيوان المقرف و غيره، و منها:

1- سورة الفاتحة: ﷽ ” بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ ﴿۱﴾ الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ ﴿۲﴾ الرَّحْمَٰنِ الرَّحِيمِ ﴿۳﴾ مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ ﴿٤﴾ إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ ﴿٥﴾ اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ ﴿٦﴾ صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلَا الضَّالِّينَ ﴿٧﴾” صدق الله العظيم.

2- أية الكرسي: ﷽ ” الله لا إله إلا هو الحيّ القيّوم لا تأخذه سنة ولا نوم له ما في السموات وما في الأرض، من ذا الذي يشفع عنده إلا بإذنه، يعلم ما بين أيديهم وما خلفهم ولا يحيطون بشيء من علمه إلا بما شاء، وسع كرسيّه السمواتِ والأرض، ولا يؤودُه حفظُهما وهو العليّ العظيم ” صدق الله العظيم.

3- سورة الفلق: بسم الله الرحمن الرحيم ” قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ (1) مِنْ شَرِّ مَا خَلَقَ (2) وَمِنْ شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ (3) وَمِنْ شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ (4) وَمِنْ شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ (5)” صدق الله العظيم.

4- سورة الناس: بسم الله الرحمن الرحيم ” قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ (1) مَلِكِ النَّاسِ (2) إِلَهِ النَّاسِ (3) مِنْ شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ (4) الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ (5) مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ (6)” صدق الله العظيم.

قد يهمك:

 اجمل عبارات طلب المساعدة

أدعية لحفظ البيت من الفئران

أدعية لحفظ البيت من الفئران
أدعية لحفظ البيت من الفئران

بعد أن تعرفنا على ايات لطرد الفئران من المنزل سوف نتعرف على بعض الأدعية التي أمرنا الرسول عليه الصلاة و السلام بها من أجل حفظ المنزل و أهله من كل سوء و منها:

1- عن خَوْلَةَ بِنْتَ حَكِيمٍ السُّلَمِيَّةَ قالت : قال رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: ” مَنْ نَزَلَ مَنْزِلًا ثُمَّ قَالَ أَعُوذُ بِكَلِمَاتِ اللَّهِ التَّامَّاتِ مِنْ شَرِّ مَا خَلَقَ لَمْ يَضُرَّهُ شَيْءٌ حَتَّى يَرْتَحِلَ مِنْ مَنْزِلِهِ ذَلِكَ ” صدق رسول الله صلى الله عليه و سلم.

2- عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رضي الله عنه ” جَاءَ رَجُلٌ إِلَى النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقَالَ : يَا رَسُولَ اللَّهِ ! مَا لَقِيتُ مِنْ عَقْرَبٍ لَدَغَتْنِي الْبَارِحَةَ ! قَالَ : أَمَا لَوْ قُلْتَ حِينَ أَمْسَيْتَ : أَعُوذُ بِكَلِمَاتِ اللَّهِ التَّامَّاتِ مِنْ شَرِّ مَا خَلَقَ ، لَمْ تَضُرَّكَ، صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

تعرف على:

 أجمل عبارات عن البنات الصغار

أسباب وجود الفئران في المنزل

=
أسباب وجود الفئران في المنزل
أسباب وجود الفئران في المنزل

بعد التعرفي على ايات لطرد الفئران من المنزل سوف نتعرف على أسباب وجود الفئران في المنزل حتى نتجنبها و نتجنب دخول الفئران للمنزل من الأساس، و من هذه الأسباب:

1- وجود أواني للطهي في غرفة تخزين لا يتم إستخدامها يعتبر من أهم أسباب وجود الفئران في المنزل حيث تستخدمها الفئران و تتكاثر بها.

2- و أيضا وجود أساس قديم غير مستخدم و تخزينه في مكان لا يتم إستخدامه سوف يوفر بيئة مناسبة لوجود الفئران و دخولها و تكاثرها.

3- وجود أوراق قديمة غير مستخدمة أو ملابس لا يتم إستخدامها سوف يوفر للفئران مكان مناسب جدا لإتخاذه كمنزل.

4- وجود ثقوب في المنزل أو ترك النوافذ و الأبواب مفتوحة يساعد في دخول الفأر للمنزل بسهولة.

5- وجود بقايا طعام في مكان أو ترك الطعام مكشوف حيث أن الفأر يتميز بحاسة شم قوية تساعده في الوصول لأماكن وجود الطعام.

قد يهمك:

 عبارات شكر للامهات

أضرار تواجد الفئران داخل المنزل

يعتبر السبب الرئيسي للبحث عن ايات لطرد الفئران من المنزل هو الضرر الكبير الذي يتسبب به الفأر عندما يدخل منزل، حيث أن الفأر حيوان قذر ملئ بالفيروسات و البكتريا التي ينشرها أينما ذهب و بالتالي سوف يتسبب في إنتشارها داخل المنزل، كما أن الفأر يمتلك أسنان قوية جدا و حادة يقوم بإستخدامها في تدمير الأساس و تخريبه و كذلك المفروشات و الملابس، و من الممكن أن يقوم بقضم أسلاك الكهرباء أو مواسير الصرف و بالتالي يتسبب في كوارث داخل المنزل…ايات لطرد الفئران من المنزل.

تعرف على:

 اعرف ما هو الخط الكانتوري ؟

طرق تقليدية للتخلص من الفئران

طرق تقليدية للتخلص من الفئران
طرق تقليدية للتخلص من الفئران

بالإضافة لايات لطرد الفئران من المنزل لابد من العمل بالأسباب و محاولة التخلص من هذه الفئران، و من الطرق التقليدية التي تستخدم في طرد الفئران من المنزل و التخلص منها ما يلي:

1- تربية القطط

و تعتبر من الطرق التقليدية القديم حيث أنه من المعروف أن الفئران تخاف من القطط و لهذا تربية القطط داخل المنزل من الممكن أن تتسبب في طرد الفئران من المنزل أو تقوم القطة بأكل الفئران التي تدخل المنزل، و لكن هذه الطريقة تعتبر غير مستحبة حيث أن الكثيرون يخافون من القطط و هناك أشخاص مصابين من حساسية إتجاه القطط.

2- المصيدة و الشريط اللاصق

هاتين الطريقتين تعتبران من الطرق الفعالة و لكن يتم إستخدامهم فقط في حالة وجود عدد قليل من الفئران داخل المنزل، فطريقة الشريط اللاصق تتم عن طريق وضع شريط لاصق في مكان وجود الفئران و عندما يمر الفأر عليها يلتصق و تنشل حركته، أما عن طريقة المصيدة فهي معروفة فيتم وضع أطعمة داخل المصيدة و عندما يدخل الفأر لتناولها تنغلق المصيدة.

3- إستخدام النفتالين

كرات النفتالين من الممكن أن تكون فعالة جدا في طرد الفئران من المنزل فقط قومي بتوزيعها على أسطح المنزل و في أماكن وجود الفئران مع الحذر الشديد عند وجود حيوانات أخرى في المنزل أو أطفال حيث يعتبر النفتالين من المواد السامة.

قد يهمك:

 التحليل البلاغي لنص ترى الرجل النحيف

4- زيت القرنفل و النعناع

لزيت القرنفل و زيت النعناع رائحة قوية تساعد في طرد الفئران من المنزل، فيمكنك إحضار بعض كرات القطن الصغيرة و القليل من زيت القرنفل و زيت النعناع، ثم البدء في تنقيط الزيت فوق كرات القطن و توزيعها في أماكن تواجد الفئران و على سطح المنزل و كلما وجدت أن رائحة الزيت لم تعد نفاذة في القطن نقوم بتغيير كرات القطن.

5- الغراء

من الممكن وضع الغراء على قطعة من الخشب و تركها في مكان الفئران مع وضع طعام عليها و عندما يذهب الفأر لتناول الطعام يلتصق في الغراء و يتم مسكه و التخلص منه…ايات لطرد الفئران من المنزل.