أفضل 11 من انواع الشوكولاته واسمائها بالصور

انواع الشوكولاته واسمائها بالصور إن الشوكولاته تعتبر من افضل الحلويات بكافة أنحاء العالم و التى يعشقها العديد من الأشخاص رجال او نساء أطفال او كبار ، ومن الجدير بالذكر انه يتم تصنيع الشوكولاته من المواد  التى تستخرج من مادة الكاكاو و التى تم اكتشاف وجودها فى أمريكا الجنوبية و هذا يرجع إلى وجود اشجارها و انتشارها فى حضارة المايا و الأزتيك.

ومن الجدير بالإهتمام أن الشوكولاته تحتوى على العديد من الفوائد و التى تضم نسبة من مضادات الأكسدة التى تلعب دور مهم فى حماية الجسم من ارتفاع ضغط الدم ، كما تحمى من الإصابة بالجلطات ، فضلا عن كونها تلعب دور مهم فى الحفاظ على القلب و المساعدة على ارتفاع هرمون السعادة فى الجسم فضلا عن تحسين الحالة المزاجية للشخص ، و تساهم أيضا فى الحد من أعراض الإلتهابات التى تصيب البشرة . وفى السطور التالية لمقال اليوم سنتعرف بالتفصيل على انواع الشوكولاته واسمائها بالصور . فتابعوا معنا لمعرفة المزيد من التفاصيل .

انواع الشوكولاته واسمائها بالصور

اقرأ المزيد عن 

كم سعره حراريه في قطعة شوكولاته داكنه ؟ وما هي فوائدها الصحية

انواع الشوكولاته واسمائها بالصور

انواع الشوكولاته واسمائها بالصور
انواع الشوكولاته واسمائها بالصور

1- شوكولاته الكيت كات 

تعتتبر من أفضل أنواع الشوكولاته ، والتى تم تصنيعها لأول مرة بمصنع راونترى عام 1935م ، وقد انتقلت ملكيتها إلى شركة نستله عام 1988م ، أما فى الولايات المتحدة فكانت تصنع فى هيرشي .

ومن الجدير بالذكر أن شوكولاته الكيت كات عبارة عن أصابع من رقائق البسكويت الهشة و المقرمشة مع شوكولا الحليب النية و التى تغطيها الشوكولاته الناعمة و توجد منها العديد من الاحجام و الأشكال ، وتم اطلاق مؤخرا منها العديد من النكهات و الأنواع الجديدة .

طريقة   تناولها 

شوكولاته الكيت كات
شوكولاته الكيت كات

من الممكن إعداد التشيز كيك بالإعتماد على أصابع الكيت كات و ذلك عن طريق تشكيل صف منها فى قعر الطبق المخصص لتحضير التشيز كيك و بعد ذلك يتم وضع خليط الكيك و وضعها فى الفرن وبعد أن تبرد تقطع وتقدم مع ضرورة تزيين القالب بوضع قطعة أو مجموعة من الأجزاء الصغيرة على السطح .

2- شوكولاته مارس

=
شوكولاته مارس
شوكولاته مارس

يتم انتاج شوكولاته مارس الإنكيليزية من قبل شركة مارس المتحدة لصناعة الشوكولاته و السكاكر ، و قد تم إطلاقها لأول مرة فى عام 1932م .

وقد تتميز هذه الشوكولا بشكلها المميز وغلافها الفريد و قد تتكون هذه الشوكولا من مزيج لذيذ من زبدة اللوز الناعم وطبقة من الكراميل المخلوط مع العسل فضلا عن الشوكولاته الغنية بالحليب و لذا تعد من اجود انواع الشوكولاته .

طريقة تناولها

من الممكن تحضير كريب الشوكولاته من خلال وضع قطعة من الشوكلاته مارس وسط دائرة من الكريب ثم لفها بالشكل المميز ، وقليها لبضع دقائق فى الزيت النباتى ، كما لابد من تركها على قطعة من المناديل الورقية المخصصة لامتصاص الزيوت ، وقد يتم تناولها مع القليل من الفاكهة و رشة الكر الناعم و الشوكولا.

3- شوكولاته جالاكسي

شوكولاته جالاكسي
شوكولاته جالاكسي

لقد تم إنتاج هذا النوع من الشوكولا من قبل شركة مارس المتحدة للشوكولا و السكاكر ، وتعتبر هذه الشوكولا شديدة النتشار فى الشرق الأوسط و أيرلندا وكذلك المملكة المتحدة و الهند .

وتوجد العديد من الاشكال و الأحجام و النكهات المختلفة التى تميز هذه الشوكولا مثل الشوكولا مع رقائق البسكويت الهشة و الشوكولا مع أنواع متعددة من المكسرات مثل الفستق و البندق .

طريقة تناولها 

من الممكن تحضير التمر المحشو بالشوكولاته من خلال تقطيع الشوكولا إلى أجزاء صغيرة الحجم ووضعها فى إناء مناسب و نزع بذور التمر من عدد من الحبات ، ثم يتم حشو كل حبة من التمر بقطعة من الشوكولا.

كما أنه من الممكن تذويب القليل من الجالاكسي فى المايكرويف و تغطية حبات التمر المحشوة بها و تناولها بعد ان تبرد

4- شوكولاته فيريرو روشيه

شوكولاته فيريرو روشيه
شوكولاته فيريرو روشيه

تعتبر نوع من الشوكولاته الإيطالية و التى تم انتاجها لأول مرة فى عام 1981م ، وقد حصلت هذه الشوكولا على المركز الأول فى التصنيف العالمى و لذا تعدمن أكثر أنواع الشوكولاته مبيعا على مستوى العالم .

وقد تتميز بوجود العديد من الأنواع ومنها فيريرو جاردان التى يتم حشوها لابجوز الهند أو الفستق او اللوز أو البندق و من اشهر أنواعها المحشوة من الفاكهة فيرو امى و فيريو رافيللو

طريقة تناولها

من الممكن تحضير قالب الكيك و تزيينه من خلال هذا النوع من الشوكولا عن طريق ضافة بعض قطع الشوكولا لخليط الكيك أثناء الخفق و بعد ذلك يتم تحضير كيك الشوكولاته و بعد خبز الكيك يتم تزينه بقطع الشوكولاته المذابة ومن ثم توزيع كرات الشوكولاته حول قالب الكيك .

كما يمكن تغطيه كامل السطح  بهذا النوع من الشوكولاتع و إضافة كمية أخرى من الشوكولاته المذابة على الكرات .

قد يفيدك أن تقرأ عن 

طريقة عمل صوص الشوكولاته الشيف حسن

5- شوكولاته توبليرون

شوكولاته توبليرون
شوكولاته توبليرون

تعتبر من أفضل أنواع الشوكولا السويسرية و التى تم إنتاجها لأول مرة فى عام 1908م من قبل توبلير و الذى ازداد شهرة بعد إنتاج هذه الشوكولا و من الجدير بالذكر أن نكهات هذه الماركة متعددة ما بين الشوكولاته السوداء و شوكولاته الحليب و الشوكولاته البيضاء .

و التى تميزت بشكلها المثلث المشهور و منذ أكثر من أربعين عام تم تصنيع ألعاب و مجسمات على شكل هذه الشوكولاته .

طريقة تناولها

من الممكن تقطيع قطع الشوكولاته المثلثة إلى مثلثات صغيرة الحجم و إضافتها إلى سلطة فاكهة تحتوى على ألوان متنوعة ، و توزيع القليل من الكريمة مع الشوكولاته المذابة أو القشطة على سطح الطبق و تقديمها بعد أن تبرد .

ومن الممكن أيضا تجربة القهوة مع الشوكولاته من خلال وضع بضع مثلثات من هذا النوع من الشوكولاته فى كوب القهوة و تحضير الاسبريسو فى ناء أخر و بعدها نصب الشوكولاته أو استبدال الاسبريسو بالنسكافيه او الكاكاو الساخن .

6- شوكولاته ليندت و سبريغلى

شوكولاته ليندت
شوكولاته ليندت

تعتبر من أنواع الشوكولاته السويسرية و الأكثر شهرة و قد تم إنتاجها عام 1845م لأول مرة و تحت شراف شركة ليندت أند سبرويغلى لصناعة الشوكولاته السويسرية و قد حصلت على المركز الأول عام 1880م على مستوى المنطقة .

وقد يتوافر منها أنواع متعددة و العديد من النكهات ومن أفضلها التى تعتمد على الفاكهة المجففة مثل شوكولاته البرتقال أو شوكولاته النعناع .

طريقة تناولها 

من الممكن تحضير تارت من خلال توزيع هذا النوع من الشوكولاته عليها فوق العجينة أو تحضير كيك الشوكولاته بدمن الحاجة إلى الفرن من خلال خلط كمية من الشوكولاته مع البسكويت و الكريمة و نصب الخليط فى قالب مناسب ووضعه فى الثلاجه لبضع ساعات ثم نقوم تزيينه بالقليل من الشوكولاته و بالهنا و الشفا .

7- شوكولاته غيرردلى 

شوكولاته غررديلى
شوكولاته غررديلى

تعتبر من أكثر أنواع الشوكولاته الإيطالية انشتارا و مبيعا على مستوى العالم ، والتى تم نتاجها لاول مرة عام 1852م ، من قبل شركة غيرردلى فى الولايات المتحدة الأميريكية ، وقد تتتميز بوجود أكثر من خمسين نوع منها الادة وشوكولاته الحليب الداكنة أو البيضاء و غيرها من الشوكولاته المحشوة بالفاكهة و الزبدة أو المكسرات فضلا عن الكريمة .

8- شوكولاته جوليان 

شوكولاته جوليان
شوكولاته جوليان

تعتبر من أفضل أنواع ماركات الشوكولاته البلجيكية و التى تم تصنيعها لأول مرة عام 1960م من قبل جي فوبيرت ، وهذه الشوكولاته يضلها العديد من الأشخاص لانها محشوة باللوز المحلى .

9- شوكولاته باتشي 

شوكولاته باتشي
شوكولاته باتشي

عبارة عن شوكولاته لبنانية فخمة و التى تم نتاجها للمرة الأولى فى عام 1974م من قبل نزار شوكير و انتشرت حتى وصلت للعالم أجمع و يوجد منها أكثر من 45 صنف فمنها السادة و المحشوة و الفاكهة و البسكويت و المكسرات او الزبدة .

يمكنك أن تقرأ عن 

طريقة عمل الايس كريم بالشوكولاته بدون كريمة

10- شوكولاته كادبورى 

شوكولاته كادبورى
شوكولاته كادبورى

تم إنتاج هذه الشوكولاته لأول مرة عام 1824م من قبل شركة جو كادبورى و التى حصلت على المركز الثانى فى قائمة أفضل ماركات الشوكولاته و اكثرها شهرة على مستوى العالم .

11- شوكولاته جوديفا

شوكولاته جوديفا
شوكولاته جوديفا

واحدة من أفضل أنواع الشوكولاته و التى يفضلها العديد من الاشخاص كبار و صغار عل السواء ، و يوجد منها شوكولاته بالكاكاو و الشوكولاته البيضاء أو الشوكولاته بالمكسرات و الكراميلا

انواع الشوكولاته واسمائها بالصور .. و فى ختام هذا المقال نكون قد تعرفنا بالتفصيل على أفضل انواع الشوكولاته واسمائها بالصور ، كما تعرفنا أيضا على طريقة تناولها .