المركز الثقافى المصرى بالرياض

المركز الثقافى المصرى بالرياض يوفر المركز الثقافى المصرى بالرياض خدمة حجز مود بشكل إلكتروني للمواطنين المرصيين المقيمين فى المملكة العربية السعودية و الراغبين فى الحصول على الخدمات التى يقدمها المركز ، و قد تأتي هذه الخدمة بهدف تنظيم دخول المستفيدين إلى المركز و القضاء على الإزدحام فضلا عن تقليل الوقت و الجهد و زيادة رضا المستفيدين عن الخدمات المقدمة لهم . و فى السطور التالية لمقال اليوم عن المركز الثقافى المصرى بالرياض . فتابعوا معنا لمعرفة المزيد من التفاصيل .

اقرأ المزيد عن 

الملحقية الثقافية السعودية في القاهرة

المركز الثقافى المصرى بالرياض

المركز الثقافى المصرى بالرياض
المركز الثقافى المصرى بالرياض

يتبر المركز الثقافى المصرى بالرياض الممثل الرسمي عن وزارة التعليم و البحث العلمى ووزارة الثقافة فى المملكة ، كما أنه يعمل على الإشراف على البعثات التعليمية المصرية فى الجامعات و المراكز البحثية بالمملكة ، كما انه يعمل على تنظيم الإجراءات التى تتعلق بإلحاق الوافدين إلى جمهورية مصر العربية من السعوديين من أجل التعليم .

و من الجدير بالذكر أن هذا المركز يعمل على توثيق الوابط بين المؤسسات العلمية فى مصر و المملكة ، كما أنه يقوم بالعديد من الأنشطة الثقافية بالمملكة ، و هذا المركز يعد الجهة المسئولة عن الطلاب المصريين بالمملكة و يقدم العديد من الحدمات التعليمية للطلاب و أولياء الأمور .

خطوات حجز موعد فى المركز الثقافى المصرى بالرياض

المركز الثقافى المصرى بالرياض
المركز الثقافى المصرى بالرياض

لقد أتاح هذا المركز لأولياء الأمور المصريين خدمة حجز موعد إلكتروني من أجل الحصول على الخدمات التعليمية التى يقدمها للطلاب فى المراحل الدراسية سواء من أجل تسجيل الطلاب للإختبارات أو تقديم الأوراق الخاصة بالمستندات أو تقديم نماذج الإجابات للإختبارات الإلكترونية و غيرها من الخدمات الأخرى التى يهتم بها المصريين فى المملكة العربية السعودية .

و من الجدير بالذكر أن حجز موعد إلكتروني فى المركز الثقافى المصرى بالرياض يعد من المواعيد المتاحة و التى تناسب أولياء الأمور و التى من الضرورى الإلتزام بالحضور فى الموعد المحدد  تجنبا لحدوث تكدس أو ازدحام فذلا عن ضمان الحصول على الخدمات المطلوبة و من الممكن حجز موعد إلكتروني من خلال اتباع الخطوات الأتية :

  • الدخول إلى الموقع الإلكتروني للمركز الثقافي المصري بالرياض
  • يتم اختيار الخدمات الإلكترونية 
  • اختيار تسجيل أولياء الأمور و عند الدخول للحساب الموجود على البوابة أو انشاء حساب جديد لمن ليس لديه حساب 
  • يتم ادخال الرقم القومى و كلمة المرور 
  • الضغط على خدمة تحديد موعد لزيارة المركز 
  • تحديد الموعد المناسب من بين المواعيد المتاحة 
  • يجب تعبئة النموذج الخاص بطلب حجز الموعد 
  • يجب حفظ البيانات من خلال النقر على علامة صح التى توجد بالموقع 

و بعد الإنتهاء من إجراءات حجز الموعد الإلكترونى يتم الإنتقال إلى صفحة بيانات الموعد التى تشتمل على الاسم و التاريخ ووقت الحضور ، يتم طباعتها و تقديمها للموظف المختص فى المركز عند الدخول مع الأخذ فى الاعتبار أنه لا يسمح بحجز أكثر من موعد كما أنه من الضرورى الالتزام بالمواعيد المقررة و الإلتزام بالإجراءات الاحترازية و الحفاظ على التباعد الإجتماعى و ارتداء الكمامة خلال التواجد داخل المركز.

قد يفيدك أن تقرأ عن

نموذج خطة تسويقية لمركز تدريب

رابط حجز موعد فى المركز الثقافى المصرى بالرياض

من الممكن حجز موعد إلكتروني فى المركز الثقافى المصرى بالرياض من خلال الموقع الأإلتروني الخاص بالمركز و الذى يعمل على تقديم العديد من الخدمات التى تتعلق بالتعليم للمواطنين المصريين الموجوديين داخل أراضى المملكة العربية السعودية ، كما أنه يقدم تفاصيل التقديم لاختبارات الأبناء فى الخارج لطلاب التعليم العام و المدارس الدولية الخاصة التى تتعلق بالمسار المصرى .

و من الجدير بالذكر أنه يمكن الدخول إلى الموقع الإلكترونى لهذا المركز من أجل حجز موعد من هنا

شروط حجز موعد فى المركز الثقافي المصري بالرياض

=
شروط حجز موعد فى المركز الثقافي المصري بالرياض 
شروط حجز موعد فى المركز الثقافي المصري بالرياض

 

توجد بعض الشروط الواجب توافرها لحجز موعد فى المركز الثقافى المصرى بالرياض و التى من أهمها ما يلى :

  • يجب على المقدمين استيفاء السن بألا يتجاوز خمس أو ست سنوات فى أول أكتوبر للعام الماضي 
  • تقدر الرسوم المقررة للمرحلة التعليمية الإبتدائة حوالى 600 ريال سعودى و للمرحلة الإعدادية حوالى 627 ريال سعودى و للمرحلة الثانوية 672 ريال سعودي 
  • لابد من سداد كافة الرسوم المقررة من خلال الحساب التابع للمركز فى جدة أو الرياض 

يمكنك أن تقرأ عن

مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض

رقم المركز الثقافى المصرى بالرياض

كيفية التواصل مع المركز الثقافي المصري بالرياض 
كيفية التواصل مع المركز الثقافي المصري بالرياض

تمتلك سفارة جمهورية مصر العربية مكتبين ثقافيين تابعين لها أحدهما يقع فى مدينة الرياض و الأخر فى جدة و من الممكن التواصل مع المركز بالرياض من خلال :

  • رقم الهاتف 0114023929
  • رقم الهاتف 0114034113
  • الفاكس 0114123997
  • صندوق بريدى 9433 – الرياض 11193

المركز الثقافى المصرى بالرياض .. و فى ختام هذا المقال نكون قد تعرفنا بالتفصيل على المركز الثقافى المصرى بالرياض ، كما تعرفنا أيضا على شروط حجز موعد إلكتروني فى المركز الثقافى المصرى بالرياض.