اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين مزخرفه

اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين مزخرفه من الأدعية التي يرددها المسلمين، رغبة في أن يطيل الله العمر ، حتى يأتي رمضان الجديد رغبة في العبادة والطاعة، ولكن دون أن نكون فاقدين للأحباء بالموت أو فاقدين أنفسنا من خلال ذلك الدعاء، اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين مزخرفه بالصيغ المختلفة التي ورد بها الدعاء.

اقرأ أيضا

صياما مقبولا وافطارا شهيا وذنبا مغفورا

اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين مزخرفه وجميلة

اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين مزخرفه وجميلة
اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين مزخرفه وجميلة

– اللهم بلغنا شهر رمضان الكريم، ونحن فيه لا فاقدين ولا مفقودين، فنحن لك نعبد ونسجد ونركع وندعوك ونحمدك، فنحن بك آمنا، ونحن لرحمتك نرجوا، فلا تحرمنا رحمتك ومغفرتك يا الله

– اللهم بارك لنا في الأيام المتبقية من شهر شعبان، وبلغنا شهر رمضان، وارزقنا صيامه إيماناً واحتساباً، وبلغنا رمضان هذا العام وأعواماً مديدة، ولا تحرمنا فضله يا الله، واستجب منا.

– اللّهُمَّ اجْعَل لي نَصيباً مِنْ كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيهِ ، بِجُودكَ يا أجْوَدَ اْلأَجْوَدينَ وأذِقْنى فيهِ حَلاوَةَ ذِكْرِكَ، وأَدآءِ شُكْرِكَ وَاحْفَظْنى فيهِ بِحِفْظِكَ يا أرْحَمَ الرّاحِمينَ .

– اَللّهُمَّ اجْعَلْنى فيهِ مِنَ عبادِكَ الصّالحينَ القانتين المُسْتَغْفِرينَ الْمُقَرَّبينَ ، اَللّهُمَّ اجْعَلْنى فيهِ مِنَ الْمُتَوَكِّلينَ عَلَيْكَ الفائِزينَ لَدَيْكَ الْمُقَرَّبينَ َإليك وزَحْزِحْنى فيهِ عنْ مُوجِباتِ سَخَطِكَ اَللّهُمَّ أعِنّى على صِيامِه وقِيامِهِ بِتَوْفيقِكَ يا هادِى المُضِلّينَ .

– اللهم قَرِّبْنى إليك برَحْمَةَ الأَيْتامِ ، وإطْعامَ الطَّعامِ ، وَإفْشاءَ السَّلامِ ، وَصُحْبَةَ الْكِرامِ اَللّهُمَّ حَبِّبْ إلى الإحْسانَ ، وَكَرِّهْ إلى الْفُسُوَق وَالْعِصْيانَ ، وَحَرِّمْ عَلَى سَّخَطَك وَالنّيرانَ بِعَوْنِكَ يا غِياثَ الْمُسْتَغيثينَ .

– اَللّهُمَّ لا تُؤاخِذْنى فيهِ بِالعَثَراتِ ، وأقِلْنى فيهِ مِنَ الْخَطايا وَالْهَفَواتِ ، وَلا تَجْعَلْنى فيهِ غَرَضاً لِلْبَلايا والآفاتِ وَاشْرَحْ وًأًمٍن بهِ صَدرى بِأمَانِكَ يا أمانَ الْخائِفينَ 

– اَللّهُمَّ وَفِّقْنى فيهِ لِمُوافَقَةِ الأَبْرارِ ، وَجَنِّبْنى فيهِ مُرافَقَةَ الأَشْرارِ ، وَآوِنى فيهِ بِرَحْمَتِكَ إلى دارِ الْقَرارِ واِهْدِنى فيهِ لِصالِحِ الأَعْمالِ ، وَاقْضِ لى الحَوائِجَ والآمالَ .

– اَللّهُمَّ وَفِّرْ فيهِ حَظّى مِن بَرَكاتِهِ ، وَسَهِّل سَبيلى إلى خَيراتِهِ ، وَلا تَحْرِمْنى قَبُولَ حَسَناتِهِ و افْتَحْ لى فيهِ أبْوابَ جِنانِك ، وَأغْلِقْ عَنّى فيهِ أبْوابَ نّيرانِك ، وَوَفِّقْنى فيهِ لِتِلاوَةِ قُرْآنِك .

اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين مزخرفه ومنسقة

اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين مزخرفه ومنسقة
اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين مزخرفه ومنسقة

– اَللّهُمَّ اجْعَلْ صِيامي فيهِ صِيامَ الصّائِمينَ وَقِيامي فيِهِ قِيامَ القائِمينَ، وَنَبِّهْني فيهِ عَن نَوْمَةِ الغافِلينَ، وَهَبْ لي جُرمي فيهِ يا اِلهَ العالمينَ، وَاعْفُ عَنّي يا عافِياً عَنِ المُجرِمينَ.

– اَللّهُمَّ قَرِّبْني فيهِ اِلى مَرضاتِكَ، وَجَنِّبْني فيهِ مِن سَخَطِكَ وَنَقِماتِكَ، وَوَفِّقني فيهِ لقرائه آياتك، بِرَحمَتِكَ يا أرحَمَ الرّاحمينَ.

– اَللّهُمَّ ارْزُقني فيهِ الذِّهنَ وَالتَّنْبيهِ، وَباعِدْني فيهِ مِنَ السَّفاهَةِ وَالتَّمْويهِ، وَاجْعَل لي نَصيباً مِن كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيهِ، بِجودِكَ يا اَجوَدَ الأجْوَدينَ.

– اَللّهُمَّ قَوِّني فيهِ عَلى اِقامَةِ اَمرِكَ، وَاَذِقني فيهِ حَلاوَةِ ذِكْرِكَ، وَاَوْزِعْني فيهِ لِأداءِ شُكْرِكَ بِكَرَمِكَ، وَاحْفَظْني فيهِ بِحِفظِكَ وَسَتْرِكَ يا اَبصَرَ النّاظِرينَ.

– اَللّهُمَّ اجعَلني فيهِ مِنَ المُستَغْفِرينَ، وَاجعَلني فيهِ مِن عِبادِكَ الصّالحينَ القانِتينَ، وَاجعَلني فيهِ مِن اَوْليائِكَ المُقَرَّبينَ، بِرَأفَتِكَ يا اَرحَمَ الرّاحمينَ.

– اَللّهُمَّ لا تَخْذُلني فيهِ لِتَعَرُّضِ مَعصِيَتِكَ، وَلا تَضرِبني بِسِياطِ نَقِمَتِكَ، وَزَحْزِحني فيهِ مِن موُجِبات سَخَطِكَ بِمَنِّكَ وَاَياديكَ يا مُنتَهى رَغْبَةِ الرّاغِبينَ.

– اَللّهُمَّ اَعِنّي فيهِ عَلى صِيامِهِ وَقِيامِهِ، وَجَنِّبني فيهِ مِن هَفَواتِهِ وآثامه، وَارْزُقني فيهِ ذِكْرَكَ بِدَوامِهِ، بِتَوْفيقِكَ يا هادِيَ المُضِّلينَ.

– اَللّهُمَّ ارْزُقْني فيهِ رَحمَةَ الأَيْتامِ وَاِطعامَ الطَّعامِ وَاِفْشاءَ وَصُحْبَةَ الكِرامِ بِطَوْلِكَ يا مَلْجَاَ الأمِلينَ.

شاهد أيضا

دعاء القنوت في العشر الأواخر من رمضان

صيغ أخرى في دعاء اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين

=
صيغ أخرى في دعاء اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين
صيغ أخرى في دعاء اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين

– يارب ندعوك فقد اشتدت فاقتنا وقلت حيلتنا وضعفت قوتنا، فتداركنا بلطفك وأغاثتك يا الله.

– اللهم ارفع عنا البلاء، وارفع عن الأمة الإسلامية هذه الغمة، يارب بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين.

– اللهم ارزقنا العافية، ولا تحرمنا عفوك ومغفرتك، اللهم احفظنا وقنا من الشرور ومن الأمراض والفتن.

– اللهم ارفع عنا البلاء، وبلغنا شهر رمضان، واجعل حلوله علينا حلول أمن وإيمان وسلام.

دعاء اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين يارب العالمين

–  اللهم بلغنا رمضان.

– اللهم بلغنا رمضان بلاغا ترضى به عنا وتقبله منا.

 – اللهم بلغنا رمضان بروح أنقى، و قلب أتقى ،  و عمل أرقى.

– يقترب رمضان ف تقترب السعادة و أيام المغفرة اللهم بلغنا رمضان.

– رمضان كريم اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين.

– أيام قليلة وتتعالى أصوات التراويح بالمساجد اللهم بلغنا رمضان. 

– اللهم بلغنا رمضان ونحن بأحسن حال لا فاقدين ولامفقودين .

– رمضان يقترب والقلب يرتقب اللهم بلغنا إياه بلوغ رحمة ومغفرة وعتق من النار.

– اللهم بلغنا رمضان واعنا فيه على الصيام والقيام لا فاقدين ولا مفقودين.

– اللهم بلغنا رمضان اللهم بلغنا رمضان اللهم بلغنا رمضان.

– على ذكرك وحسن عبادتك اللهم بلغنا رمضان لآ فآقدين ولا مفقودين.

قد يهمك

أجمل دعاء في العشر الأواخر من رمضان

اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين مزخرفه قصير

اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين مزخرفه قصير
اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين مزخرفه قصير

– اللهم بلغنا رمضان وارزقنا الصلاة في بيتك المحرم

– اللهم بارك لنا في شعبان و بلغنا رمضان.

– مع بداية قرب رمضان اللهم بلغنا رمضان ونحن في أتم الصحة والعافية.

– أسابيع وتعلو أصوات المساجد بأصوات التراويح، اللهم بلغنا رمضان وانت راض عنا.

– اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين انا ومتابعيني ومن قرأ.

– وآقتربت آجمل ثلاثين يومآ اللهم بلغنا رمضآن لا فاقدين ولا مفقودين.

– اللهم بارك لنا فى شعبان و بلغنا رمضان لا فاقدين و لا مفقودين.

– يا رب في خير شهر وخير أيام تفضلت فيها على عبادك أرجو أن تهديني هداية لا ضلال بعدها، وأن تثبتني على الطاعة وتكفيني بعزتك وقدرتك التي لا تنضب ولا تحرم منها أحدا ونعوذ بك من شر أربع مغريات للنفوس الدنيا والهوى والشيطان والنفس أمارة السوء

– اللهم أعنى عليهم وارزقني حسن العود والرجوع اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين مزخرفه .

قد يهمك

اللهم انك عفو تحب العفو فاعفو عنا بخط جميل

اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين وحكمه

اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين وحكمه
اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين وحكمه

اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين مزخرفه يتساءل الكثير من عباد الله المسلمين، عن حكم قول دعاء اللهم بلغنا شهر رمضان، ونحن لا فاقدين ولا مفقودين في الإسلام، بخاصة بعد اختلاف الفقهاء حول صحة ترديده

 حيث يرى البعض أن اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين مزخرفه مشروع لأنه غير مشتمل على إثم أو تعد، وأن الدعاء به لا حرج فيه، ويمكن قول هذا الدعاء في أي وقت وأي مكان وبأي كيفية، ولا يُشترط قوله في أوقات معينة خاصة وأن الدعاء في حد ذاته عبادة.

– ولكن يقول أخرين أن هذا الدعاء لم يرد عن رسول، ولكن جاء فقط أن رسول الله علمه للصحابة مضموناً، ولم يعلمهم الدعاء نصاً، ولا يحمل هذا الدعاء فضل في السنة، ومن الجائز قوله، فهو ليس بدعة وليس فيه أي تعديات لآداب وفضل الدعاء ولكن يردد للدعاء فلا وزر في ذلك.

– توجد مجموعة أخرى ترى  أن اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين مزخرفه فيه تعد على حكم الله، وذلك لأن الموت لا مفر منه، وأن الله لو رغب في أن يطيل عمر عبدٍ  ليصوم رمضان لفعل، وهذا الدعاء لم يرد عن السلف الصالح، لأنها تبدو وكأن الإنسان يرفض الموت ويرفض أن يموت الأشخاص الذين يحبهم، لذا ليس من المستحب قول دعاء اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين.