الفرق بين الكراث والبصل الاخضر   

الفرق بين الكراث والبصل الاخضر كبير للغاية و على عكس ما يظن البعض فإنهما ليسا نفس الشيء ، حيث أن البصل مِن عائلة الزنبق و يختلف عن البصل مِن حيث الطعم و اللون و الحجم ، و الكراث عبارة عن نبات عشبي مِن الفصيلة الثومية و يوجد له أنواع عديدة مثل الكراث الشتوي و الكراث الصيفي.

تعرف على:

 الفرق بين القطن والكتان

الفرق بين الكراث والبصل الاخضر

الفرق بين الكراث والبصل الاخضر
الفرق بين الكراث والبصل الاخضر

الكراث هو أحد أعضاء عائلة Allium أي أنه مِن أقارب الثوم و البصل إلا أنه يتسم بنكهة أخف و طعم مرضي أكثر ، لكن و بالرغم مِن هذا فإن البعض لا يُلاحظون هذا الفرق و يظنون أن كلا مِن البصل و الكراث لهما نفس الطعم ، قد يكون تشابه الشكل فيما بينهما هو السبب ، لكن و أياً ما كان السبب فإنه يجب العلم الفرق بين الكراث والبصل الاخضر.

حيث يوجد نوعين مِن البصل الأخضر كلاهما مِن نفس النبتة ، في حين ان الكراث يأتي مِن نبتة مختلفة تماماً ، و مِن الجدير بالذكر أن البصل الأخضر اليافع يسهل تمييزه عن الكراث لما يتمتع به مِن لب أبيض صغير بالقرب مِن جذوره.

وفي الفرق بين الكراث والبصل الاخضر يجب الإشارة إلى أن الكراث يُمكن تناول الحزمة البيضاء الخاصة به فقط ، في حين أن البصل الأخضر يُمكن تناول جزء اللب الأبيض و كذلك الجزء العلوي الأخضر و يُمكن تناولهما مطبوخين أو نيئين ، كما أن الكراث أكبر حجماً عن البصل الأخضر ، و ينمو الكراث في عمق كبير للغاية مقارنةً بالبصل الأخضر يتراوح بين ثمانية إلى إثنى عشر إنشاً للحفاظ على الجزء العلوي الأبيض الطري القابل للأكل.

قد يهمك:

 الفرق بين الشيفون والكريب مِن حيث الأنواع و الخواص واستخدامات كلاً منهما

فوائد الكراث

فوائد الكراث
فوائد الكراث

 يتمتع الكراث بنكهة طيبة ممتعة و يُمكن تناوله نيئاً أو مسلوقاً أو حتى مقليا ، كما أنه يدخل في تحضير الكثير مِن الأكلات و الأصناف المختلفة و حتى مستحضرات التجميل ، و مِن أهم فوائده الصحية:

1- يحتوي الكراث على عدد مِن العناصر المعدنية المهمة مثل البوتاسيوم و الكالسيوم و السيلينيوم و الزنك و الحديد و المنجنيز.

2- كما يحتوي على عدد مِن الفيتامينات المفيدة مثل فيتامين جيم و فيتامين ألف و فيتامين هاء و فيتامين ب6 و فيتامين كاف ، بالإضافة إلى مركبات الفلافونيد و الكبريت و البروتينات و الألياف.

3- يعمل الكراث على تسهيل عملية الهضم و الحد مِن إحتمالية الإصابة بالإمساك.

4- يقي مِن إحتمالية الإصابة بالسرطان.

5- الحد مِن إحتمالية الإصابة بالضغط المرتفع ، و المحافظة على صحة الجلد و منح البشرة نضارة و حيوية عالية.

تعرف على:

 الفرق بين انواع جيليت فينوس

فوائد البصل الأخضر

=
فوائد البصل الأخضر
فوائد البصل الأخضر

1- يحتوي البصل الأخضر على مواد كيميائية نباتية تُحسن مِن عمل فيتامين س في الجسم.

2- تنظيم االسكر في الدم و الحد مِن الإلتهابات و تسريع شفائها.

3- الحد مِن نسبة الكوليسترول السيء و الدهون الثلاثية في الجسم و زيادة نسبةة الكوليسترول الجيد في الجسم.

4- الحد مِن إحتمالية تصلب الشرايين و الإصابة بالنوبة القلبية أو السكتة القلبي.

5- الحد من إحتمالية الإصابة بمرض هشاشة العظام.

قد يهمك:

 الفرق بين صابون البابايا الاصلي والتقليد

6- تحسين البصر و تقوية حاسة النظر و المحافظة على أنسجة العين مِن التلف ، و الوقاية مِن إحتمالية الإصابة بإعتام العين أو الضمور البقعي.

7- كما يحتوي البصل الأخضر على مركبات الفلافونيد الأصباغ التي تمنح البصل الأخضر لونه ، و مِن الجدير بالذكر أن هذه المركبات تعمل كمضادات للأكسدة ، كما أنها معروفة بخصائصها المعززة للمناعة و التي تُساعد على الحماية مِن إحتمالية الإصابة بمرض السرطان.

وبهذا نكون قد تعرفنا معاً على الفرق بين الكراث والبصل الاخضر وفوائد كلاً مِن الكراث والبصل الأبيض.