الشؤون الدينية بوزارة الدفاع الحج

الشؤون الدينية بوزارة الدفاع الحج في المملكة العربية السعودية، والتي قدمتها خدمات التسجيل بها، أو ما يتعلق بها من خلال شبكة الإنترنت، عبر الموقع الإلكترونية التابع لنظام الحج للعاملين في الوزارة ،ويتم ذلك في التوقيت التي تعلنه الشؤون الدينية بوزارة الدفاع الحج على ذات الموقع.

اقرأ أيضا

تصريح بياناتي للعميل من موقع وزارة الداخلية ساري المفعول

خدمات الشؤون الدينية بوزارة الدفاع الحج 

خدمات الشؤون الدينية بوزارة الدفاع الحج 
خدمات الشؤون الدينية بوزارة الدفاع الحج

– تقوم الشؤون الدينية بوزارة الدفاع الحج، بتقديم تلك الخدمة من خلال آلية تقديم طلبات أداء المناسك على موقع الشؤون الدينية بوزارة الدفاع الحج

– بالإضافة إلى قوات الدفاع الجوي، والقوات البحرية، والخدمات الطبية، وفرع قوة الصواريخ الاستراتيجية

– وكذلك فرع الإدارة العامة والإدارة العامة لشؤون المتقاعدين، مع كل الإدارات المعنية والمتخصصة، ويتم ذلك الإجراء وفق التعليمات، التي حددتها إدارة الشئون الدينية بالقوات المسلحة في المملكة العربية السعودية.

– كما يتم وضع إعلانات معلنة على موقع الشؤون الدينية، بوزارة الدفاع الحج عن مواعيد التسجيل في الخدمة للعاملين في كل القطاعات، السابق ذكرها من خلال تسجيل البيانات الخاصة بالراغبين في الموقع.

قد يهمك كذلك

استعلام عن نتائج الطلاب برقم الهويه فقط

الشؤون الدينية بوزارة الدفاع الحج كيفية التسجيل

الشؤون الدينية بوزارة الدفاع الحج كيفية التسجيل
الشؤون الدينية بوزارة الدفاع الحج كيفية التسجيل

– يوفر الموقع إمكانية التسجيل المجاني للراغبين في أداء مناسك الحج، ويتم ذلك وفق الخطوات التالية :

– يدخل الموظف أو الشخص الذي يرغب في ذلك، على رابط التسجيل في الشؤون الدينية بــ وزارة الدفاع الحج

– عندما تفتح البوابة الرئيسية للموقع، يقوم بالنقر على اختيار تبويب أو تسجيل الحج، ومن ثم يقوم بملئ كل البيانات المطلوبة في الخانات المخصصة لها، ومع مراعاة أن تكون كلها صحيحة وسليمة.

– يقوم بعد ذلك بتعبئة رقم الهوية في الخانة الخاصة به، ومن ثم يتأكد من إدخالها في المكان الصحيح، وتعبئة الرقم العام والمخصص لنظام الحج في الشؤون الدينية، بوزارة الدفاع الحج في الخانة المخصصة له.

– يكتب رقم الهاتف بعد ذلك للتسجيل في برنامج الحج، مع تعبئة الكود أو الرمز المرئي، ومن ثم إدخال التاريخ الخاص، بالتعيين في وزارة الدفاع، والقوات المسلحة في السعودية

– ينقر بعد ذلك على اختيار الحفظ للاحتفاظ بما أدخل من بيانات، والنقر بعد ذلك يكون على خيار التسجيل، حتى يكون قد أتم كافة إجراءات التسجيل في الشؤون الدينية بوزارة الدفاع الحج.

اقرأ أيضا

استخراج صك اعالة وزارة العدل

شروط التسجيل الشؤون الدينية بوزارة الدفاع الحج 

=
شروط التسجيل الشؤون الدينية بوزارة الدفاع الحج 
شروط التسجيل الشؤون الدينية بوزارة الدفاع الحج

– وضعت الشؤون الدينية بوزارة الدفاع للحج، شروط التسجيل لأداء مناسك الحج، والتي منها أن يكون المتقدم للتسجيل، يعمل في نظام الحج بوزارة الدفاع السعودية.

– لابد من التسجيل وفق المواعيد التي تقررها الوزارة في نظام الحج، والتي تكون معلنة على موقعها الإلكتروني.

– لابد من إرسال الطلب الخاص بالتسجيل عبر الموقع الإلكتروني المخصص لذلك، ومن ثم إرساله للحصول على الموافقة.

– يجب أن يقوم المتقدم بعمل تحديث للبيانات، بصورة الكترونية عبر ذات الموقع الإلكتروني، بالإضافة إلى أن تكون بطاقة الهوية سارية المفعول وغير منتهية.

رابط التسجيل بالشؤون الدينية بوزارة الدفاع الحج 

– في حالة رغبة أي شخص التسجيل في أداء مناسك الحج، لهذا العام للعاملين في الفروع المختلفة التابعة لوزارة الحج في المملكة العربية السعودية لأول مرة، فلابد له من التسجيل بحساب جديد في الموقع التي خصصته الوزارة لخدمة الشؤون الدينية بوزارة الدفاع للحج، وهو https://hajj.moda.gov.sa  ،ويقوم بالخطوات التالية:

– ينقر المستخدم الجديد على الرابط السابق، ويختار من الصفحة الرئيسية مباشرة خدمة حساب مستخدم جديد.

– يكتب البيانات المطلوبة، ومنها رقم الهوية الوطنية السارية العمل، ومن ثم رقم الجوال، والرقم العام كما يكتب رقم كود التحقق المرئي.

– يقوم باتباع التعليمات المطلوبة من الموقع، حتى يحصل على كلمة المرور، واسم المستخدم للدخول للموقع، وإجراء التسجيل في أداء مناسك الحج لهذا العام.