السياحة العائلية في قيرغستان

السياحة العائلية في قيرغستان تعتبر من أجمل الأماكن التي يمكنك الذهاب إليها مع عائلتك ويرجع ذلك لأنها تنفرد بالطبيعة الجبلية المميزة بالإضافة إلى وجود أماكن طبيعية خلابة وعدد من البحيرات الرائعة لذلك يفضل الكثير من الأشخاص السياحة العائلية في قيرغستان نظرا أيضا لوجود تأشيرة دخول مجانية تمنحها قيرغستان لأكثر من ستين دولة تتراوح مدتها من شهرين إلى ثلاثة أشهر تقريبا وفي هذا المقال سنتحدث بالتفصيل عن السياحة العائلية في قيرغستان.

تعرف على:

 تعرف علي السياحة في رواندا

السياحة العائلية في قيرغستان طوال العام

السياحة العائلية في قيرغستان طوال العام
السياحة العائلية في قيرغستان طوال العام

من الجدير بالذكر أنه أصبح بإمكانك القيام بالسياحة العائلية في قيرغستان في أي وقت من السنة ففي فصلي الربيع والخريف يكون الجو لطيفا وبالتالي يمكنك الذهاب مع العائلة إلى قيرغستان بدون مواجهة أي مشاكل بالإضافة إلى إمكانية زيارة أهم المعالم السياحية الموجودة بها دون التعرض لأي معوقات.

أما في حالة كنت تفضل  السياحة العائلية في قيرغستان خلال فصل الصيف فيمكنك القيام بالعديد من الأنشطة مثل السباحة في البحيرات الجبلية كما يمكنك زيارة قبائل البدو الكبيرة حتى تتعرف على عاداتهم وثقافتهم أما في حالة كنت تريد السفر في فصل الشتاء فبإمكانك القيام بالعديد من المغامرات على قمم الجبال التي يكسوها الثلج الجميل بالإضافة إلى ممارسة رياضة التزلج على سفوح التلال.

قد يهمك:

 كيفية استخراج فيزا سياحة للامارات

ما هي دولة قيرغستان ؟

كما تعرفنا على السياحة العائلية في قيرغستان وأهم الماكن التي يمكنك زيارتها لابد أن تعرف ما هي دولة قيرغستان فهي دولة تقع فى الجزء الشرقى من أسيا الوسطى وأهم الدول المجاورة لها كازاخستان والصين وطاجيكستان و أزبكستان وهي عبارة عن منطقة تتميز بامتلاكها العديد من الموارد السياحية المختلفة والتي تمتاز بالتنوع والسحر مثل الممرات الخلابة والأنهار الجبلية السريعة بالإضافة إلى الوديان العميقة كما أنها تضم العديد من البحيرات الجميلة إلى جانب شلالات مياه رائعة ذات منظر ساحر.

بالإضافة أنها تتكون من هضبة عالية تضم مجموعة من السلاسل الجبلية الشهيرة على مستوى العالم تتكون على قمم تلك الجبال الثلوج الجليدية المرتفعة التي تتميز بأنهار جليدية رائعة تستخدم في نشاطات وممارسات رياضة التزلج عليها وتعتبر تلك المنطقة من أهم المناطق الثقافية القديمة التي تمتاز بالجمال والتميز وبالتالي تكون تلك المدينة من أكثر المدن الفريدة من نوعها.

تعرف على:

 أهم 8 من بحيرات اسكتلندا الساحرة

معلومات عن تأشيرة دولة قيرغستان

كما ذكرنا من قبل في السياحة العائلية في قيرغستان أن تأشيرة الدخول في الغالب تكون مجانية لأكثر من ستين دولة ومن بين هذه الدول يصبح باستطاعة واحد وعشرين دولة يحصل المواطنين بها على تأشيرة الدخول بطريقة مباشرة من مطار بكشيك دون الحاجة إلى وسطاء أو وكلاء من قطاع السياحة ومن أهم الدول العربية التي يحصل مواطنيها على التأشيرة الحرة للدخول والقيام بالسياحة في قيرغستان مثال المملكة العربية السعودية ودولة الكويت والإمارات والبحرين وقطر.

في حين أن باقي الدول العربية لابد أن يتوجه مواطنيها إلى القنصلية الخاصة بقيرغستان أو روسيا أو كازخستان أو عن طريق السفارات.

كيفية حجز رحلات الطيران إلى قيرغستان

كما تعرفنا على  السياحة العائلية في قيرغستان لابد أن نتعرف أيضا على طريقة حجز رحلة الطران والتي تكون من خلال التوجه بالذهاب إلى مطار ماناس ويكون موجود في العاصمة بيشكيك حيث يتم استقبال الرحلات اليومية وعن طريق بعض العواصم الأوروبية والأسيوية بالإضافة إلى أنه يمكنك السفر إلى دولة قيرغستان عن طريق القطار الموجود في المدن الروسية ولكن الرحلة تكون متعبة ومرهقة بشكل كبير.

تكلفة المعيشة في قيرغستان

بعد أن تعرفنا على كيفية حجز الرحلة إلى قيرغستان لابد أن نتعرف أيضا على تكاليف المعيشة هناك والتي تكون غير مكلفة بشكل كبير فتلك الدولة تعتبر أرخص بكثير عن البلدان العربية فتناول وجبة واحدة متكاملة قد تكلفك فقط 2 دولار كما يمكنك التنقل بالقطار أو المواصلات العامة بواحد دولار فقط للمرة الواحدة وبالتالي تكون التكاليف زهيدة جدا بالنسبة للطعام والمواصلات.

أهم أماكن جذب السياحة في قيرغستان

حتى يمكنك القيام بالسياحة العائلية في قيرغستان لابد ان تتعرف على أهم المدن التي يمكنك أن تزورها  ومن أهم تلك الأماكن ما يلي:

أولا: بيشكيك

بيشكيك
بيشكيك

هي العاصمة الرئيسية لقيرغستان وموقعها الجغرافي يقع على حافة جبال ألاتو ويوجد بها الكثير من المتنزهات والمساحات الخضراء كما أن تلك المدينة تحتفظ بالطابع الأسيوي السوفيتي ويوجد بها العديد من الأثار الهامة مثل المتحف التاريخي الوطني بالإضافة إلى الجامع الكبير الذي يوجد وسط بكشيك بالإضافة إلى وجود ساحة ألاتو وسوق دوردوي المميز كما تضم تلك المدينة أشهر المطاعم الشعبية مثل مطعم فايزة إلى جانب وجود مطعم جلال أباد.

ثانيا: مدينة أوش

=
مدينة أوش
مدينة أوش

يمكن تسميتها بعاصمة الجنوب وموقعها الجغرافي في جنوب قيرغستان وهي بمثابة المركز الرئيسي لصناعة إنتاج الحرير وبدأت فيه تلك الصناعة بداية من القرن الثامن الميلادي الذي بدأت فيه استخدام اللغة الروسية كلغة رئيسية.

ومن الجدير بالذكر أن المناخ الموجود بها متقلب حار جاف صيفا وبارد جدا شتاءا وتضم تلك المدينة العديد من الأثار الهامة التي ينسب الكثير منها إلى كرمان جان ملكة قيرغستان.

ثالثا: ألارشا

نجد أن مدينة ألارشا يقع موقعا الجغرافي إلى الجنوب من العاصمة بيكشيك حيث تبعد عنها حوالي 40 كيلو متر وتضم العديد من المناظر الخلابة مثل أشجار الصنوبر المميزة ذات الطبيعة الخلابة كما تحتوي على العديد من الخيم والمحميات الطبيعية ومن أهمها محمية طبيعية مميزة مساحتها حوالي 200 كيلو متر مربع يخترقها عشرين جدولا من جداول المياه النهرية كما تضم أيضا نهر ألارشا الجميل والذي يبلغ طوله حوالي 76 كم فبالتالي يمكنك القيام بالسياحة العائلية في قيرغستان على هذا النهر لتستمتع بمنظره الرائع وقت الغروب والقيام بالعديد من الأنشطة السياحية الرائعة على ضفاف النهر ولهذا تعني كلمة ألارشا المشرق كثير الألوان.

رابعا: مدينة كاراكول

هي واحدة من أكثر المدن جمالا في قيرغستان حيث يوجد فيها معالم من الجمال التي لم يتم استكشافها بعد ويقع على بحيرة إسياك كول في الجزء الشرقي منها كما كان لها اسم آخر في العصر القيصري والسوفييتي ومن الجدير بالذكر أنه يتم تجهيز رحلات طوال السنة لزيارتها من أجل تسلق الجبال في فترة الشتاء للقيام بالتزحلق على الجبال نتيجة تراكم الثلوج عليها وفي حالة كنت من المغامرين فهناك الكثير من النشاطات التي يمكن القيام بها هناك.

خامسا: سوسمر

هى عبارة عن منطقة جبلية وهضاب يكسوها الخضرة ومن خلال التخيم بها والاستمتاع بهدوئها يمكنك التعرف على المدينة يصورة أكبر بالإضافة إلى وجود الطبيعة الريفية الخلابة والتخيم وركوب الخيل بها يكون رخيصا عن باقي المدن الأخرى.

سادسا: مدينة شولبون آتا

وهي مدينة تضم مجموعة كبيرة من المنتجعات والفنادق ذات المستويات العالية بسبب وجود أعداد هائلة تأتي للاستجمام فيها في فصل الصيف وفي وجود الاتحاد السوفييتي كان يأتي اليها من كازخستان وأوزباسكتان الكثير من الأفراد على هيئة مجموعات صغيرة كما تضم العديد من المناظر الخلابة الساحرة مثل المشاهد الطبيعية لجبال الألب وما تحتويها من أشجار وطبيعة خضراء خلابة بالإضافة إلى رؤيتك للجمال الساحر عند بحيرة تيان شان ذات الهواء والنقي بالإضافة إلى الأجواء الرائعة.