السعرات الحرارية في السمك المشوي والمقلي و 10 فوائد صحية للسمك

السعرات الحرارية في السمك المشوي يوجد حول العالم حوالي 34000 نوع مختلف مِن الأسماك نسبة كبيرة مِن هذه الأسماك صالحة للأكل ، و بعضاً مِن هذه الأسماك يعيش في المياه العذبة و البعض الأخير يعيش في المياه المالحة، و بالنسبة لطرق تحضير السمك فإنه يوجد الكثير و الكثير مِن الطرق الإبداعية لطهي السمك و لعل أبرزها و أكثرها شيوعاً الشوي و القلي حيث تُعتبر هاتين الطريقتين هما الأسهل و الأسرع في التحضير.

تعرف على: 

السعرات الحرارية في البقلاوة

تعرف علي السعرات الحرارية في السمك المشوي

السعرات الحرارية في السمك المشوي
السعرات الحرارية في السمك المشوي

السمك المشوي هو واحد مِن أكثر الأطباق البحرية طلباً و شعبية في أنحاء العالم و مِن الجدير بالذكر أن شوي السمك يُعتبر الطريقة الأفضل و الأنسب للريجيم فهو في هذه الحالة يكون يتمتع بالكثير مِن الفوائد الصحية فعملية الشواء تُحافظ على فائدته الصحية و قيمته الغذائية، و مِن الجدير بالذكرأن السمك المشوي يحتوي على نسبة كبيرة مِن الدهون و الأحماض الدهنية و البروتين و الفيتامينات و المعادن.

وبالنسبة لمقدار السعرات الحرارية في السمك المشوي فإن الحصة الغذائية مِن السمك تحتوي على 200 سعرة حرارية بالإضافة إلى عشرة جرام دهون و سبعين جرام كوليسترول و 24 جرام بروتين و 55 ملليجرام صوديوم.

إقرأ أيضاً:

 السعرات الحرارية في العدس المطبوخ

السعرات الحرارية في السمك المقلي

السعرات الحرارية في السمك المقلي
السعرات الحرارية في السمك المقلي

الشريحة الفيليه الواحدة مِن السمك المقلي و التي تزن 87 جرام تحتوي على 199 سعر حراري حوالي 104 سعرة حرارية منهم تأتي مِن الدهون، و مِن الجدير بالذكر أن هذه الشريحة الفيليه تحتوي على 12 جرام دهون أي حوالي 18% مِن الإحتياج اليومي للدهون بالإضافة إلى 244 ملليجرام مِن الصوديوم أي حوالي 10% مِن إحتياج الشخص اليومي للصوديوم، و 296 ملليجرام مِن البوتاسيوم و هو ما يُعادل 8% مِن إحتياج الشخص اليومي مِن البوتاسيوم.

قد يهمك:

 السعرات الحرارية في الجبنة البيضاء

الفوائد الصحية للسمك بشكل عام

=
الفوائد الصحية للسمك بشكل عام
الفوائد الصحية للسمك بشكل عام

1- التحسين مِن الحالة المزاجية و الحد مِن الشعور بالتوتر و الإكتئاب فهو يُساعد الجسم على إفراز هرمون السيروتونين المسئول عن تحسين الحالة المزاجية و الذي يُعرف كذلك بإسم هرمون السعادة.

2-يُعتبر السمك بأنواعه مصدر ممتاز و فريد مِن نوعه لفيتامين د الضروري للجسم.

3- التحسين مِن حالة و صحة الجلد و الحد مِن أعراض الشيخوخة المبكرة.

4- فيما يخص الأطفال فإن السمك يُساعد و بشكل كبير على تحسين نظرهم و بخاصة إذا ما تناولته الأم خلال فترة الإرضاع فإنه و في هذه الحالة يكون ذو فائدة كبيرة.

5- ظبط مستوى السكر في الدم و جعله ضمن النطاق الطبيعي و المحبذ، بالإضافة إلى الوقاية مِن إحتمالية الإصابة بإرتفاع في مستوى السكر في الدم أو الإنخفاض المفاجيء في مستوى السكر.

6- ظبط مستويات الكوليسترول الجيد في الجسم بالإضافة إلى خفض مستوى الكوليسترول الضار.

7- المساعدة على السيطرة على معدل ضغط الدم و جعله ضمن النطاق الطبيعي و بالتالي فإنه يقي مِن إحتمالية الإصابة بإرتفاع أو إنخفاض في مستوى ضغط الدم.

8- الحد مِن ألام المفاصل بل و الوقاية مِن إحتمالية الإصابة بها.

9- حماية القلب و الشرايين مِن الكثير مِن الأمراض الخطيرة المختلفة، بالإضافة إلى المساعدة على مكافحة و علاج الإلتهابات التي قد تُصيب الأوعية الدموية أو الشرايين.

10- الوقاية مِن الجلطات الدماغية و الحد مِن إحتمالية الإصابة بجلطة في الدم و هذا عبر تحسين مرونة الأوعية الدموية في الجسم.