الزواج في سان مارينو والحصول علي الجنسية

الزواج في سان مارينو هي واحدة من أقدم الدول، والجمهوريات في أوروبا، وتوجد في القلب من إيطاليا والشعب فيها من أصل إيطالي، وعلى الرغم من موقعها، إلا أنها من الدول التي تفرض سيادتها الكاملة على أراضيها الخاصة، أي أنها لا تتبع إلى السيادة الإيطالية، مع العلم أنها تعتمد في التعامل اللغة الإيطالية، ويسعى الكثير من الشباب للهجرة إليها، لكونها مدخل هام لدول الإتحاد الأوروبي، فعلى الرغم من عدم عضويتها فيه، كما يعتبر الزواج في سان مارينو فرصة للحصول على الإقامة والجنسية.

قد يهمك كذلك

ما هي أسهل دولة يمكن الهجرة إليها ؟

الزواج في سان مارينو فرصة للحصول على الجنسية 

الزواج في سان مارينو فرصة للحصول على الجنسية
الزواج في سان مارينو فرصة للحصول على الجنسية

– حيث يتيح الزواج بأحد مواطنيها الذين يتواجدون في سان مارينو، الحصول على الإقامة الدائمة في الجمهورية وفق قانون الدولة.

– كما يتيح الزواج في سان مارينو للشخص، بأن بتقديم طلب استقدام وإقامة دائمة إلى الطرف الآخر، وتستغرق هذه العملية في سان مارينو، ما يقارب حوالي من عام إلى عام ونصف، حتى يتم التصريح بالموافقة على هذه الإجراءات.

– وبالتحديد إجراء لم شمل العائلة، والزواج ومن أهم الأمور التي يحتاج إليها الشخص في هذه العملية أن أن يكون هذا الزواج زواج حقيقي، وليس نوع من أنواع الزواج الصوري أو الشكلي.

– كما يجب على الزوجين إثبات صحة هذا الزواج عن طريق إثبات المعيشة سويا، مثل الكشف عن واحد من الحسابات البنكية، التي تكون مشتركة بين الزوجين، أو كشف حساب مستقل يحمل نفس العنوان الخاص بالإقامة.

– وهذه الإجراءات مشترطة من قبل سلطات الهجرة في سان مارينو، كما يمكن أن تتطلب هذه السلطات إثبات المعيشة، والتي قد تتطلب البعض من الصور الفوتوغرافية، والتي تثبت المعيشة سويا، والزوجية وإنجاب الأطفال، أو بعض الأدلة التي تثبت صحة الزواج .

شاهد أيضا

كم تكلفة السفر الى جزر المالديف بالريال السعودي ؟

سان مارينو والحلم الأوروبي 

سان مارينو والحلم الأوروبي
سان مارينو والحلم الأوروبي

سان مارينو هي عبارة عن دولة تستخدم نظام الحكومة الجمهورية، والتي تتواجد في داخل شبه الجزيرة الإيطالية، وبالتحديد في الجانب الشرقي من جبال الأبينيني، وهذا ما يجعل من هذه الدولة من الدول الحبيسة في إيطاليا

–  كما تصنف هذه الدولة المميزة بأنها أقل عدد الاتحاد، أو المجلس الأوروبي من حيث السكان، ومن ناحية تعداد السكان الخاصة بها، وتستخدم السيادة الجمهورية الدستورية، وذلك على الرغم من صغر مساحتها.

– من الدول التي تتم باستخدامه عملية اليورو وهذا ما يجعل من هذه الدولة واحدة من هذه الدول التي تحتوي على واحد من أنواع الاقتصاد العالمي المميز وبالأخص في تواجها في الإتحاد الأوروبي.

– علما أن الدولة لا تنتمي بالفعل إلى الإتحاد، إلا أنها تسمح لحاملي الجواز الأوروبي بالدخول إليها، و تعفي كلا من تونس والمغرب من الدخول إليها بالتأشيرة.

اقرأ أيضا

السفر و العمل في سان مارينو

ما هي خيارات الحصول على جنسية الزواج في سان مارينو؟

=
ما هي خيارات الحصول على جنسية الزواج في سان مارينو؟
ما هي خيارات الحصول على جنسية الزواج في سان مارينو؟

حيث إذا قام الشخص بإنجاب أحد الأطفال، وهذا ما سوف يجعل من الشخص من الحاملين لهذه الجنسية الخاصة بهذه الدولة من خلال الزواج في سان مارينو، وهذا ما سيمنح للمهاجر حق المطالبة بجميع الحقوق القانونية والمدنية التي تتاح للمواطنين الأصليين في هذه الدولة، كما يكون الطفل واحد من المواطنين المتواجدين والناشئين في هذه الدولة، وله كل الحقوق وعليه كل الواجبات، كما يمكن أن تحتوي هذه الجنسية على فترة محددة للإقامة، والتي قد تصل إلى ما يقارب ثلاثون عاما، وهي أطول فترة الإقامة تتواجد في هذه الدولة.