التسجيل في بريد واصل للأفراد

التسجيل في بريد واصل للأفراد حيث يوفر بريد واصل في المملكة العربية السعودية مجموعة واسعة مِن الخدمات بالغة الأهمية والتي يكاد يستحيل الإستغناء عنها وبخاصة لأولائك الذين دائماً ما يحتاجون إلى المستندات الحكومية بشكل مستمر حيث يوفر بريد واصل إمكانية إستخراج الأوراق الحكومية دون الحاجة للذهاب إلى أياً مِن المصالح الحكومية المختلفة مما يوفر عليهم الكثير والكثير مِن الوقت والجهد والمال حتى ، كما يُتيح بريد واصل متابعة الطرود والكثير مِن الأمور الأخرى عبر التسجيل في بريد واصل للأفراد فدعونا نتعرف معاً على كل ما يخص التسجيل في بريد واصل للأفراد .

تعرف على: 

كيف استلم شحنتي من البريد السعودي ؟

كيفية التسجيل في بريد واصل للأفراد

كيفية التسجيل في بريد واصل للأفراد
كيفية التسجيل في بريد واصل للأفراد

في الواقع فإنه وعلى عكس ما يظن البعض فإن خطوات التسجيل في بريد واصل للأفراد بسيطة للغاية وهي كالأتي:

1- بدايةً فإنه يجب الدخول إلى صفحة تسجيل الدخول على منصة سُبل الخاصة بالبريد السعودي وهذا عبر الضغط هنا.

2- سوف يظهر أمامك عدد مِن الخيارات وهي التسجيل للأفراد ولقطاع العمل وللجهات الحكومية فقط قم بإختيار الفئة التي تتبعها ، ومِن الجدير بالذكر أنه وفي حالة لم تكن مستخدم جديد فإنك سوف تتمكن مِن تسجيل العنوان أو تعديله حتى.

3- والأن سوف يُطلب منك إدخال بعض المعلومات الخاصة بك مِن معلومات إقامة وكيفية الإتصال بك وبعض المعلومات الشخصية أيضاً فقط قم بإدخال كافة المعلومات المطلوبة بعناية.

4- كما سوف يُطلب منك إدخال تفاصيل موقعك سواء كتابياً أو بواسطة الخريطة أو خاصية ال GPS لو كنت تستخدم الهاتف المحمول.

5- وفي النهاية وبعد الإنتهاء مِن تدوين كافة المعلومات المطلوبة قم بالموافقة على كافة شروط الموقع وقم بإدخال رمز التعفيل والذي سوف يصلك على جوالك وبهذا فإنك تكون قد تمكنت مِن التسجيل في بريد واصل للأفراد .

قد يهمك:

 اسعار البريد السعودي الشحن الخارجي

كيفية تسجيل العنوان الوطني

كيفية تسجيل العنوان الوطني
كيفية تسجيل العنوان الوطني

كما سبق وذكرنا في خطوات التسجيل في بريد واصل للأفراد فإنك بحاجة لتسجيل العنوان الوطني ومِن الجدير بالذكر أن هذه الخدمة متاحة للجميع تقريباً سواء للأفراد أو للمؤسسات أو الشركات أو الجهات الحكومية أو حتى الجهات الأهلية ، ولا يُمكن التسجيل في بريد واصل للأفراد دون تسجيل العنوان الوطني.

قد يهمك:

 التسجيل في اختبار هيئة التخصصات الصحية

خطوات تسجيل العنوان الوطني لقطاع الأعمال

=
خطوات تسجيل العنوان الوطني لقطاع الأعمال
خطوات تسجيل العنوان الوطني لقطاع الأعمال

1- بدايةً فإنك بحاجة ومرة أخرى للدخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بمؤسسة البريد السعودي وهذا عبر الضغط هنا.

2- والأن قم بالضغط على تبويب تسجيل قطاع الأعمال.

3- والأن قم بالنقر على زر تسجيل جديد لمؤسسة أو شركة في العنوان الوطني.

4- والأن إختر نوع الحساب الذي تحتاجه وسوف تظهر أمامك صفحة بها عدد مِن الخانات الفارغة والمطلوب منك هو ملئها بالبيانات المطلوبة وفي النهاية وبعد الإنتهاء مِن إدخال كافة البيانات المطلوبة مِن اسمم مستخدم ورقم الرخصة وحتى كلمة المرور وما إلى ذلك قم بإدخال الرمز المرئي وهو عبارة عن مجموعة مِن الحروف والأرقام في صورة صغيرة وهو إجراء ضروري ومهم للتأكد مِن أنك شخص حقيقي ولست بروبوت.

5- وفي النهاية قم بالضغط على زر تسجيل العنوان وسوف يتم تسجيل عنوان مؤسستك.

وبهذا نكون قد تعرفنا معاً على كل ما يخص التسجيل في بريد واصل للأفراد مِن خطوات وكيفية تسجيل العنوان الوطني والذي يُعد مطلوب أساسي للتمكن مِن التسجيل في بريد واصل للأفراد .