التسجيل في اختبار هيئة التخصصات

التسجيل في اختبار هيئة التخصصات إن الهيئة السعودية للتخصصات الصحية تقدم العديد من الخدمات لمن يمارسون المهن الصحية ، كما يوجد العديد من الأشخاص اللذين يريدون معرفة كيفية التسجيل في اختبار هيئة التخصصات . و لذا فإننا فى هذا المقال سنتعرف على التسجيل في اختبار هيئة التخصصات . فتابعوا معنا لمعرفة المزيد من التفاصيل .

التسجيل في اختبار هيئة التخصصات

التسجيل في اختبار هيئة التخصصات
التسجيل في اختبار هيئة التخصصات

إن التسجيل في اختبار هيئة التخصصات عبارة عن تجهيز سجل خاص بالممارس الصحى بشكل الزامى ، و من الجدير بالذكر ان اللجنة الصحية تقوم بتعيين المراتب المهنية مثل اخصائي أول – نائب – فنى – اخصائي – استشاري و غيرها من التخصصات الاخرى و لكى يتم التسجيل في اختبار هيئة التخصصات لابد من اتباع الخطوات الأتية :

  • يتم الدخول فى البداية إلى الموقع الإلكتروني الرسمي الخاصة بالهيئة و الذى يوجد على الإنترنت
  • بعد ان يتم الدخول إلى الموقع ستظر الصفحة الرئيسية التى تحتوى على العديد من الإختيارات
  • يتم الضغط على اختيار الخدمات الالكترونية من القائمة الرئيسية
  • يتم الضغط بعد ذلك على خدمات الممارسين من القائمة التى تظهر أمامك
  • الضغط مرة اخرى على خدمات الممارسين من القائمة الجانبية
  • ستظهر العديد من الاختبارات مثل اختبارات التصنيف المهنى و اختبارات رخصة الممارسة المهنية
  • يتم اختيار الاختبار الذى تريده و الضغط على الدخول إلى الخدمة
  • من الضرورى تعبئة البيانات المطلوبة ثم الضغط على حفظ

اختبار هيئة التخصصات

اختبار هيئة التخصصات
اختبار هيئة التخصصات

يعد اختبار هيئة التخصصات الصحية بالمملكة العربية السعودية أحد الاختبارات التى يتقدم إليها من قاموا بدراسة التخصصات الصحية المختلة و ذلك لكى يتمكنوا من الإلتحاق بالوظائف الصحية المتعددة ، فضلا عن إمكانية الإلتحاق بالوظائف الصحية المتعددة ، و هذا الإختبار يهدف إلى تحديد الكفاءات المطلوبة للحصول على رخصة مزاولة المهنة  بعد سنة الامتياز ، و التأكد من استيفاء خريجى منشآت التعليم الصحية المعتمدة للحد الأدنى من معايير مزاولة المهنة فضلا عن توحيد معايير المفاضلة بين المرشحين المتقدمين لبرامج الدراسات العليا ليسمح لهم بتقديم اختبار رخصة الممارسة المهنية و منهم : طلبة الكليات الصحية فى المملكة و الطلبة الحاصلين على شهادة البكالوريوس أو مايعادلها من كلية صحية خارج المملكة

قد يفيدك أن تقرأ عن

لائحة اعتراضية على حكم صادر من الهيئة الإبتدائية العمالية

صلاحية اختبار الهيئة السعودية للتخصصات الصحية

=
صلاحية اختبار الهيئة السعودية للتخصصات الصحية
صلاحية اختبار الهيئة السعودية للتخصصات الصحية

تبلغ صلاحية اختبار الهيئة السعودية للتخصصات الصحية فى المملكة العربية السعودية حوالى خمس سنوات من تاريخ الحصول عليها ، و من الجدير بالذكر أن هذه الاختبارات تتمثل فى جميع الاختبارات المقدمة من الهيئة و التى يحصل من خلالها المتدرب على شهادة التدريب الشامل لبرامج التدريب العليا و التى يحصل عليها الطب البشري فى مختلف التخصصات و التمريض و طب الأسنان .

شروط تصنيف هيئة التخصصات الصحية

شروط تصنيف هيئة التخصصات الصحية
شروط تصنيف هيئة التخصصات الصحية
  • ضرورة توثيق المؤهل الدراسي سواء كان شهادة بكالوريوس أو ماجستير أو دكتوراه من خلال جهة التوثيق الموجودة داخل أراضي المملكة العربية السعوديةمن الضرورى تقديم شهادة معادلة المؤهل الأكاديمى للممارس الصحي و التى من الممكن الحصول عليها من قبل وزارة التعليم و التى تخص السعوديين الحاصليين على درجات علميى من دول أخرى
  • من الضرورى تقديم شهادة خبرة لا تقل عن سنة واحدة ف المجال الصحي
  • تقديم تقرير طبي للاشخاص اللذين تجاوز عمرهم 65 عام
  • تقديم خطاب تعريف صادر من قبل جهة العمل فى الشهور الثلاثة الماضية
  • لابد من تقديم شهادة تسجيل أو ترخيص مهنى فى الدولة

يمكنك أن تقرأ عن

الاستعلام عن بلاغات التغيب بالكويت عبر الموقع الرسمي لهيئة القوى العاملة

التسجيل في اختبار هيئة التخصصات .. إن الهيئة السعودية للتخصصات الطبية تقدم العديد من الاختبارات لطلاب الكليات الصحية لمعرفة مستواهم العلمى و العملى و اختبار الكوادر المميزة لممارسة المهن الطبية . و فى ختام هذا المقال نكون قد تعرفنا بالتفصيل على التسجيل في اختبار هيئة التخصصات ، كما تعرفنا ايضا على مدة صلاحية اختبار تخصصات الهيئة الطبية و أهم شروط تصنيف الهيئة السعودية للتخصصات الطبية فى المملكة العربية السعودية .