التجارة الالكترونية بدون راس مال

التجارة الالكترونية بدون راس مال التجارة الإلكترونية ليست بالأمر الصعب ، وليس من الضرورى فتح مقر للشركات أو فروع لها فى كافة أنحاء العالم وتوظيف ألاف الأشخاص ، ففى بداية الأمر يكفى مقر رئيسي ومخزن وعدد جيد من الموظفين والعمال للتسويق وخدمة العملاء . وإليكم المزيد من التفاصيل . فتابعوا معنا .

اقرأ المزيد عن 

التجارة الالكترونية واثرها على الضرائب .. شرح بالتفصيل

سوف نتعرف على التجارة الالكترونية بدون راس مال

التجارة الالكترونية
التجارة الالكترونية بدون راس مال

التجارة الالكترونية بدون راس مال

يعتبر الدروب شيبينج واحدة من الطرق الرائدة فى إدارة سلسلة التوريد ، حيث يتم إنتاج البضائع بالكميات المطلوبة وتوزيعها على المواقع الصحيحة وفى الوقت المناسب ، ومن الجدير بالذكر أن الدروب شييبينج بائع التجزئة لا يحفظ بأى بضائع بالرغم من لعبه لدور الوسيط فى هذه العملية ، وفى الغالب لايملك مستودع أو مخزن حيث يقوم بتحويل طلبات العملاء وتفاصيل الشحن للشركة المصنعة أو بائع الجملة ثم يقوم بائع الجملة بشحن البضائع للعميل مباشرة .

ولذا يمكننا القول أن التاجر يقوم بتوظيف وسيط يملك متجر إلكترونى ليعرض منتجاته على هذا المتجر ، ويقوم المستخدم بعملية الشراء ، ثم يقوم التاجر بإرسال المنتج للمستهلك بشكل مباشر مع إعطاء الوسيط نسبة من الأرباح.

مراحل بيع المنتجات فى المتاجر الإلكترونية 

فى المتاجر الإلكترونية يتم بيع المنتجات على ثلاثة مراحل أساسية والتى تمثل فيما يلى :

  • شراء تاجر التجزئة للمنتجات من تاجر الجملة أو المورد
  • عرض المنتجات على متجر إلكترونى
  • يقوم المستخدم بشراء المنتجات ودفع ثمنها بالإضافة لتكلفة شحن بسيطة
مراحل بيع المنتجات فى المنتاجر الإلكترونية 
مراحل بيع المنتجات فى المنتاجر الإلكترونية

مراحل بيع المنتجات فى الدروب شييينج 

  • يقوم تاجر التجزئة أو الوسيط بطلب خدمة الدروب شيينج من تاجر الجملة أو المورد مع اشتراك شهرى أو مجانا وذا يرجع إلى طبيعة العمل
  • يقوم الوسيط بعرض المنتجات التى يختارها من التاجر على الموقع الخا به مع زيادة هامش ربح لكل منتج
  • يقر ر العميل شراء هذه المنتجات فيقوم الوسيط بحجز المنتجات الى يطلبها المستخدم والتوصيل للعميل
  • يقوم المود بشحن المنتجات وارسالها للعنوان الذى حصل عليه من الوسيط

قد يهمك

بحث عن التجارة الالكترونية في المملكة العربية السعودية .. شرح مبسط

مراحل البدء فى مشروع التجارة الالكترونية بدون راس مال

  • التفكير فى فكرة جيدة ومميزة : يعتمد أى مشروع تجارى جديد على فكرة حارية ناجحة ومميزة للعمل ، مع ضرورة أن تعتمد الفكرة على مجال تجاري مطلوب لشريحة كبيرة من لمستهلكين .
  • الحصول على البضاعة بدون رأس مال : يعد وفير البضاعة من اهم خطوات بدء مشروع بدون رأس مال ، حيث يقوم التاجر بشراء البضائع من المصنع او الشركة المنتجة وبيعها لتاجر التجزئة مباشرة وبأسعار أقل من السوق .
  • التسويق الجيد للمشروع : يحتاج أى مشروع للتسويق بشكل جيد ليصل لأكبر عدد من العملاء ، حيث يمكن السويق عبر صفحات الواصل الإجتماعى مع تقديم عروض مميزة لتشجيع العملاء على الشراء مما يساهم فى نجاح المشروع .
  • الحصول على الأرباح  تحقيق الأرباح يعتبر الخطوة التى تضمن نجاح المشروع ، فعندما يحقق المشروع ربح مناسب ، ويغطى التكاليف والديون مع وجود فائض شراء بضائع جديدة يكون المشروع ناجح وحقق أهدافه .
=
كيفية البدء فى مشروع التجارة الالكترونية بدون راس مال
كيفية البدء فى مشروع التجارة الالكترونية بدون راس مال

قد يعجبك

بحث عن التجارة الإلكترونية مع المراجع .. تعرف على أنواعها ومميزاتها

التجارة الالكترونية بدون راس مال ..  وفى نهاية هذا المقال نكون قد تعرفنا على التجارة الألكرونية بدون رأس مال ومراحل البدء فى هذا المشروع ، كما تعرفنا أيضا على مراحل بيع المنتجات .