التبليغ عن الجرائم الالكترونية في السعودية

التبليغ عن الجرائم الالكترونية في السعودية لقد تعددت الخدمات التى يقدمها قسم مكافحة الجرائم الإلكترونية فى دولة المملكة العربية السعودية ، و التى من بينها رقم التبليغ عن الجرائم الالكترونية في السعودية و الذى يعد واحد من الأرقام التى يسعى الكثيرين لمعرفته فى المجتمع السعودي و ذلك نتيجة لزيادة الجرائم الإلكترونية . و فى السطور التالية لمقال اليوم سنعرض لكم تفاصيل التبليغ عن الجرائم الالكترونية في السعودية . فتابعوا معنا .

اقرأ المزيد عن

رقم الجرائم الالكترونية في السعودية

التبليغ عن الجرائم الالكترونية في السعودية

التبليغ عن الجرائم الالكترونية في السعودية
التبليغ عن الجرائم الالكترونية في السعودية

لقد انتشرت الجرائم الألكترونية فى المملكة العربية السعودية ، و الذى يعد من الجرائم الأكثر انتشارا حول العالم و خاصة جرائم التسلل أو الاختراق و التى تعد من أخطر الجرائم التى يتعرض لها الكثير داخل السعودية ، و قد تصل العديد من البلاات يوميا لقسم مكافحة الجرائم من هذا النوع و التى من بينها تعرض حساب المواطنين بالمملكة للاختراق و خاصة اختراق الحسابات الخاصة بالسناب شات و التوتير و غيرها ، فضلا عن برامج النصب اللكترونية المتعددة التى تمارسها العديد من المواقع لتوقع بالمواطنين و تعرضهم للخطر .

و من الجدير بالذكر أن جرائم الختراق للبريد الإلكترونى كثيرة و قد تصل العديد من الشكاوى التى تتعلق بهذا الأمر فضلا عن شكاوى النصب و سرقة الأموال عبر الفيزا و المواقع الالكترونية كالفوركس ، و لذا فإن التبليغ عن الجرائم الالكترونية في السعودية ضمان الأمان لمعالجة هذه المشاكل حيث تعد جهة رسمية يجب الرجوع إليها فى مثل هذه الحالات .

كيفية علاج و عقوبة الجرائم الإلكترونية 

التبليغ عن الجرائم الالكترونية في السعودية
التبليغ عن الجرائم الالكترونية في السعودية

لا يوجد حل جذري لعلاج هذه المشكلة ، و ذلك بسبب انتشارها و تطورها بشكل كبير على الانترنت ، حيث أن المجرم يقوم باستخدام التكنولوجيا الحديثة فى هذه الجرائم التى لا يمكن حصرها نتيجة الثورة المعلوماتية التى سيطرت بشكل كبير على العالم من حولنا ، و فيما يتعلق بعقوبة هذه الجرائم فى المملكة يتم تحديده وفقا لنوع الجريمة التى تم ارتكابها ، و لذا يمكننا القول أن لكل جريمة عقاب خاص بها و قد تصل العقوبة فى مثل هذا النوع من الجرائم لعدة سنوات كما يتم دفع غرامات و تعويضات كثيرة للتعويض عن الأضرار.

التبليغ عن الجرائم الالكترونية في السعودية عبر تطبيق كلنا أمن

=
التبليغ عن الجرائم الالكترونية في السعودية عبر تطبيق كلنا أمن
التبليغ عن الجرائم الالكترونية في السعودية عبر تطبيق كلنا أمن

عند التعرض للجرائم الإلكترونية فى المملكة العربية السعودية يجب إبلاغ وحدة مكافحة الجرائم الإلكترونية فى المملكة من خلال تطبيق كلنا أمن ، و الذى يعد أحد التطبيقات الحكومية المجانية و الذى يمكن تحميله بسهولة من خلال متجر ابل أو جوجل بلاي ، و من المثير بالإهتمام أن هذا التطبيق يعد من أسرع و أفضل البرامج للتعامل مع العديد من البلاغات كما يمكن التبليغ عن هذه الجرائم من خلال موقع وزارة الخارجية على شبكة الإنترنت من خلال موقع أبشر و التوجه لخدمات الأمن العام و اختيار البلاغ عن الجرائم الإلكترونية .

تعرف على الجريمة المعلوماتية 

تعرف الجريمة المعلوماتية بأنها الجريمة التى يتم ارتكابها عن طريق استخدام التكنولوجيا الحديثة مثل الهاتف و الحاسب الألي ، وذلك بهدف الحاق الأذى بالأفراد أو الشركات أو الحكومات مما يؤدى لإلحاق الضرر النفسي أو المادى أو المعنوى و منها جرائم التهديد و الابتزاز و القرصنة عبر الإنترنت.

يمكنك أن تقرأ عن

شروط ترخيص شركات الامن والحراسة في السعودية

رقم التبليغ عن الجرائم الالكترونية في السعودية

  • رقم الأمن العام للجرائم الإلكترونية هو 0096611449688
  • من الممكن التواصل عبر الرقم الموحد 1909
  • يمكن التواصل عبر الرقم الدولى 966114908666
  • من الممكن التواصل عبر تطبيق كلنا أمن
  • من الممكن التواصل عبر موقع وزارة الداخلية خدمة أبشر

التبليغ عن الجرائم الالكترونية في السعودية توفر الجهات المختصة فى المملكة العربية السعودية رقم خاص و مجانى للإخبار أو التبليغ عن الجرائم الالكترونية في السعودية ، و قد تأتى هذه الخدمة فى ظل تعزيز الأمن داخل المملكة ، و فى ختام هذا المقال نكون قد تعرفنا بالتفصيل على كيفية التبليغ عن الجرائم الالكترونية في السعودية .