الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم اللوحة

الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم اللوحة في المملكة العربية السعودية هي خدمة توفرها الحكومة السعودية عبر الإنترنت للتسهيل على المواطنين والتخفيف عنهم ، ومن الجدير بالذكر أن الخدمة متاحة لكافة المواطنين السعوديين والمقيمين حتى ، فدعونا نتعرف معاً على كل ما يخص الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم اللوحة.

تعرف على: 

دفع المخالفات المرورية ابوظبي اون لاين

خطوات الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم اللوحة

خطوات الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم اللوحة
خطوات الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم اللوحة

الأن أصبح بالإمكان وبكل سهولة الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم اللوحة مِن خلال الإنترنت وبإتباع الخطوات التالية:

1- بدايةً فإنه يجب الدخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية.

2- ثم قم بالضغط على زر الإستعلامات الإلكترونية ثم إختر المرور.

3- ثم قم بالضغط على زر إستعلام عن المخالفات المرورية.

4- سوف يُطلب منك إدخال رقم اللوحة أو رقم الهوية فقط قم بإدخال البيانات المطلوبة وتأكد مِن صحتها ولا تنسى بالطبع الرمز التأكيدي الذي يُثبت أنك شخص حقيقي ولست جهاز روبوت وفي النهاية قم بالضغط على زر الإستعلام.

5- وبهذا تكون تمكنت مِن الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم اللوحة والأن سوف تظهر أمامك كافة البيانات الخاصة بالمخالفات المرورية للسيارة التي أدخلت بياناتها بما في ذلك رقم كل مخالفة وتاريخ وقوعها وسرعة السيارة وقت وقوع المخالفة وحدود السرعة المسموع بها في الشارع الذي وقعت به المخالفة والقيمة النهائية لكل مخالفة ، بالإضاف إلى معلومات أخرى خاصة بالسيارة مثل نوع السيارة وطرازها.

قد يهمك:

 موقع هيئة الفصل في المخالفات المرورية بالرياض

الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم الهوية

الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم الهوية
الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم الهوية

الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم اللوحة كان مِن خلال الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة الداخلية أما الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم الهوية فإنه يتم عبر منصة أبشر وبإتباع الخطوات التالية:

1- بدايةً فإنه يجب زيارة منصة أبشر الإلكترونية

2- ثم قم بإختيار الأفراد وقم بتسجيل الدخول عبر إدخال رقم الهوية أو اسم المستخدم وكلمة المرور.

3- إضغط على تبويب الإستعلامات الإلكترونية ومِن ثم قم بالضغط على زر الإستعلا عن المرور ومِن ثم الإستعلام عن المخالفات المرورية.

4- سوف يُطلب منك إدخال رقم الهوية الوطنية ورمز المرور مرة أخرى فقط قم بإدخال كافة البيانات المطوبة ثم قم بالضغط على كلمة عرض وسيتم عرض كافة المخالفات المرورية على المركبة.

تعرف على: 

الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم الاقامة فقط

كم تستغرق عملية تسجيل المخالفة المرورية في أبشر

=
كم تستغرق عملية تسجيل المخالفة المرورية في أبشر
كم تستغرق عملية تسجيل المخالفة المرورية في أبشر

بدايةً فإن الكاميرات تقوم برصد المخالفة لحظة وقوعها بواسطة حساب بعض المعاملات الفيزيائية مثل السرعة والمسافة المقطوعة والزمن المستغرق في قطع هذه المسافة وما إلى ذلك ، في نفس الوقت تكون الكاميرات متصلة بشبكة الإنترنت حيث تقوم بإرسال المخالفة إلى مركز معالجة المخالفات المرورية كي يقوم بالتعرف على صاحب المخالفة مِن خلال قاعدة البيانات الكبيرة المخزنة عليه والتي تتضمن بيانات كافة المواطنين في المملكة العربية السعودية وحتى المقيمين في البلاد.

الأن يتم تحرير مخالفة فعلية في حق صاحب المركبة أياً ما كانت ويتم إرسال رصالة نصية إلى صاحب المركبة لإعلامه بالمخالفة التي تم تحريرها في حقه ، وفي نفس الوقت يتم إرسال المخالفة إلى حسابه الشخصي على منصة أبشر.

الأن وبعدما تم إعلام سائق المركبة بالمخالفة التي تم تحريرها في حقه يستطيع أن يستعلم عنها كيفما يشاء كما سبق وذكرنا سواء بواسطة رقم اللوحة أو بواسطة رقم الهوية لمعرفة قيمة المخالفة بالتحديد وكافة تفاصيلها ومِن ثم يقوم بسداد قيمة المخالفة عبر الحساب البنكي ، مع العلم أنه لا يُمكن تقسيط قيمة المخالفات المرورية وإنما يتم دفعها دفعة واحدة.