الاثار الجانبية لدواء ريباريل Reparil

الاثار الجانبية لدواء ريباريل تُستخدم أقراص ريباريل في علاج الإرتشاح والإلتهابات والتورم بواسطة إغلاق المسام المتواجدة في جدران الأوعية الشعرية مما يُقلل مِن خروج السوائل والبروتينات المُسببة للتورم و بهذا فإن أقراص ريباريل تُزيل و بسرعة كبيرة الأعراض المختلفة للالتهاب مثل الألم و التوتر.

تعرف على :

 حبوب مسكنه للدوره الشهرية (الطمث) Menstrual cycle

الاثار الجانبية لدواء ريباريل

مِن غير الوارد أن تتسبب أقراص ريباريل في أي مشاكل أو آثار جانبية في حالة الإلتزام بالجرعة المحددة، ولكن في حالات نادرة للغاية يُمكن أن تتسبب الأقراص في الإصابة بإلتهاب في الأغشية المخاطية للجهاز الهضمي و لكن هذا بالنسبة للمرضى الذين لديهم إستعداد لهذا، و مِن الجدير بالذكر أن في بعض الحالات النادرة أيضاً يُمكن أن تتسبب الأقراص كذلك في حدوث إضطرابات خفيفة في الجهاز الهضمي، ويجب العلم أنه مِن غير الشائع و لكن و ارد أن تحدث تفاعلات تحسسية إذا ما كان المريض يُعاني مِن حساسية إتجاه أياً مِن المواد النشطة الداخلة في تكوين الدواء.

استخدامات أقراص ريباريل

ريباريل Reparil أقراص
الاثار الجانبية لدواء ريباريل Reparil
  • تُستخدم أقراص ريباريل في التخفيف مِن التورمات الناجمة عن الإصابة أو الناجمة عن الأفات الإلتهابية مثل التهاب الوريد الخثاري السطحي أو الدوالي و ما إلى ذلك.
    علاج تقرحات الساق بالإضافة إلى علاج مرض البواسير والتورمات الناجمة عن الإصابات الرياضية أو التي غالباً ما تحدث بعد العمليات الجراحية.
     التخفيف مِن الصداع الناجم عن ارتجاج المخ.
    علاج إلتهابات غمد الوتر و التخفيف مِن الألام الناجمة عن إصابات الأنسجة اللينة السطحية.
    لعلاج الإلتهابات الوترية و التخفيف مِن الألام الناجمة عن إصابات العمود الفقري.
  • في حالات التصلب أو الروماتيزم فإن هذه الأقراص قادرة على منح المريض راحة مؤقتة مِن آلام وأعراض هذه الحالات.
    علاج الوذمة الإلتهابية الثانوية للعدوى مثل إلتهاب الأذن الخارجية أو إلتهاب اللوزتين الجريبي أو السيلوليت والتهابات الضرع.

الجرعة و طريقة الإستخدام

أقراص ريباريل Reparil
الاثار الجانبية لدواء ريباريل Reparil

في الغالب تكون الجرعة الأولية هي قرص أو ثلاثة أقراص على مدار اليوم و كذلك الأمر بالنسبة للأطفال، و مِن الجدير بالذكر أنه يُحبذ لو يتم تناول هذه الأقراص مع قدر كافي مِن الماء بعد الطعام.

الحالات التي يُمنع فيها تناول أقراص ريباريل

  • الإصابة بحساسية مفرطة إتجاه أياً مِن المواد النشطة الداخلة في التكوين الكيميائي للدواء.
  • الإصابة بخلل أو إضطراب في و ظائف أياً مِن الكبد أو الكلى.
  • فيما يخص الحوامل فيجب العلم أنه مِن غير المحبذ إستخدام الدواء طوال فترة الحمل و بخاصة خلال أشهر الحمل الأولى ( الأشهر الثلاثة الأولى مِن الحمل )، و إذا ما إضطرت الضرورة فإنه لابد مِن إستشارة الطبيب.

التفاعلات الدوائية

ريباريل Reparil
الاثار الجانبية لدواء ريباريل Reparil

يجب اخبار الطبيب في حالة ما اذا كنت تأخذ أي أدوية أو أعشاب أو أي مستحضرات طبيا تجنبا لحدوث أي تعارض في الأدوية بينهم وتأثير ذلك سلبا علي صحتك أو فعالية العلاجات .

تتفاعل هذه الأقراص مع بعض الأدوية الطبية والتي لا يُمكن استخدامها بالتزامن مع أقراص ريباريل وهذه الأدوية مثل الأدوية المضادة لتخثر الدم.

الخواص الدوائية

تحتوي أقراص ريباريل على المادة الفعالة المعروفة بإسم الأسين وهي عبارة عن مادة مضادة للإلتهابات بأنواعها المختلفة، كما أن هذه المادة تمنع تكون التورمات حيث تعمل على التقليل مِن كمية السوائل المتراكمة التي ينتج عن الإصابة بالتورمات والإلتهابات.

تعرف على: 

ما هو افضل مسكن لعرق النسا ؟

حفظ وتخزين دواء ريباريل Reparil

  • تُحفظ هذه الأقراص في درجة حرارة الغرفة و التي لابد و أن لا تتجاوز 25 درجة مئوية
  • كما يجب حفظها في مكان خالي مِن الحرارة و الرطوبة و مسبباتهما،
  • بالتأكيد لابد مِن أن يكون مكان الحفظ بعيد كل البعد عن متناول الأطفال و الحيوانات الأليفة.
  • يُحبذ تفقد صلاحية الدواء قبل استخدامه لتجنب إحتمالية تناوله بعد إنقضاء صلاحيته فهذا يُمكن أن يتسبب في مشاكل صحية و خيمة.

الشركة المصنعة للدواء 

Rottapharm Biotech الايطالية

مصادر المعلومات الواردة في المقال

المعلومات الواردة في هذا المقال تعتمد علي النشرة الداخلية للدواء و الاثار الجانبية لدواء ريباريل Reparil والمصادر المعتمدة لمعلومات الأدوية وعلي الرغم من أننا قد تحرينا الدقة الشديدة في كتابة تلك المعلومات إلا أن الموقع غير مسؤول عن استعمال الدواء بدون الرجوع الي الطبيب المختص فهو وحده الشخص المسؤول عن وصفه ومتابعة المريض حسب كل حالة .