الأوراق المطلوبة لتجديد تأمين السيارة

الأوراق المطلوبة لتجديد تأمين السيارة في المملكة العربية السعودية حيث أن تأمين السيارة أمر ضروري ومهم لتجديد إستمارة السيارة وحتى إنه لا يُمكن تجديد إستمارة السيارة دون تأمين السيارة لدى إحدى شركات التأمين ، وفي الأسطر القليلة القادمة سوف نتعرف معاً على كل ما يخص تأمين السيارات في المملكة العربية السعودية مِن شروط و الأوراق المطلوبة لتجديد تأمين السيارة وما إلى ذلك.

تعرف على: 

أماكن إستلام إستمارة السيارة بالرياض

ما هي الأوراق المطلوبة لتجديد تأمين السيارة ؟

ما هي الأوراق المطلوبة لتجديد تأمين السيارة؟
ما هي الأوراق المطلوبة لتجديد تأمين السيارة؟

حسناً في واقع الأمر فإنه وبفضل منصة أبشر لم يعد مِن الضروري توفير أياً مِن الأوراق المطلوبة لتجديد تأمين السيارة حيث يُمكن إتمام كل شيء بشكل إلكتروني عبر الإنترنت عبر إدخال مجموعة مِن البيانات فقط دون الحاجة لرفع أي ملفات أو أوراق مِن أي نوع ولن تحتاج حتى إلى شهادة الفحص الفني الدوري.

ما هو تأمين السيارة؟

ما هو تأمين السيارة؟
ما هو تأمين السيارة ؟

بعدما تعرفنا معاً على حقيقة أمر الأوراق المطلوبة لتجديد تأمين السيارة سوف نتعرف على ماهية هذا التأمين مِن الأساس وهو وبإختصار شديد توفير الحماية المالية للأضرار المادية أو الجسدية الممكن أن تنجم عن التصادمات المرورية والمسئولية التي يُمكن أن تقع على عاتق السائق لقاء مثل هذه التصادمات أو الحوادث ، هذا كما أن التأمين يُعد حماية للسيارة ضد السرقة حيث تكون الشركة التأمينية ملزمة بإيجاد السيارة لك أو تعويضك عنها.

تعرف على: 

شحن السيارة من جدة الى السويس

خطوات تجديد تأمين السيارة إلكترونياً

كما سبق وذكرنا بخصوص حقيقة الأوراق المطلوبة لتجديد تأمين السيارة وكيف أن الأمر يتم بشكل إلكتروني دون الحاجة لأي أورق أو مستندات مِن نوع سوف نتعرف الأن على الخطوات اللازمة لتجديد تأمين السيارة بشكل إلكتروني:

1- بدايةً فإنه يجب الدخول إلى منصة أبشر الإلكترونية

2- ثم إختيار أفراد.

3- ومِن ثم تسجيل الدخول إلى المنصة وهذا عبر إدخال بيانات التسجيل وكود التحقق.

4- والأن قم بالضغط على تبويب مركبات ومِن ثم تجديد إستمارة التأمين للسيارة.

5- سوف يُطلب منك تحديد مدة التجديد التي ترغب بها فقط قم بتحديد المدة وقم بإدخال كافة البيانات المطلوبة ووسيلة الدفع التي ترغب في استخدامها لدفع رسوم التجديد.

6- وفي النهاية قم بالضغط على زر تجديد.

قد يهمك: 

حجز موعد طباعة استمارة السيارة

كيفية الإستعلام عن تأمين السيارة إلكترونياً

=
كيفية الإستعلام عن تأمين السيارة إلكترونياً
كيفية الإستعلام عن تأمين السيارة إلكترونياً ؟

كما تعرفنا على خطوات تأمين السيارة إلكترونياً سوف نتعرف على خطوات الإستعلام عن التأمين بشكل إلكتروني وهذا بإتباع الخطوات التالية:

1- مرة أخرى فإنه يجب الدخول إلى منصة أبشر الإلكترونية وهذا عبر الضغط هنا.

2- ثم يجب الضغط على تبويب أفراد ومِن ثم تسجيل الدخول.

3- والأن يجب الضغط على تبويب الخدمات الإلكترونية ومِن ثم خدمات المركبات ومِن ثم الإستعلان عن التأمين.

4- الأن يجب كتاب رقم الهوية الوطنية ورقم لوحة السيارة وإدخال الرمز المرئي للتأكد مِن أنك شخص فعلي ولست بروبوت.

5- وفي النهاية يجب فقط الضغط على زر الإستعلام بالأسفل وسريعاً ما سيتم توجيهك إلى صفحة جديدة بها كافة البيانات الخاصة بالوثيقة بما في ذلك تاريخ الإصدار وتاريخ الإنتهاء ومتى بالتحديد يجب تجديد التأمين كي لا تتعرض للغرامة أو العقوبة.

وبهذا نكون قد تعرفنا معاً على حقيقة الأوراق المطلوبة لتجديد تأمين السيارة والخطوات اللازمة لإتمام عملية التجديد بشكل إلكتروني وكيفية الإستعلام عن تأمين السيارة عبر منصة أبشر الإلكترونية.