افضل مشروب في الصباح

افضل مشروب في الصباح جميع الأشخاص لديهم المشروب المفضل فى الصباح ، ذلك المشروب الذى يساعد فى مزاولة النشاط اليومي ، و من أشهر هذه المشروبات القهوة لما تحتويه من الكافيين و المواد المنبهه و لكن الجسم يحتاج إلى السوائل فور الاستيقاظ من النوم بسبب الجفاف الذى يتعرض له الجسم أثناء ساعات النوم التى قد تصل إلى ثمانى ساعات . و لذا فإننا فى السطور التالية سنتعرف على افضل مشروب في الصباح . فتابعوا معنا لمعرفة المزيد من التفاصيل .

اقرأ المزيد عن

قائمة مشروبات تيم هورتنز

افضل مشروب في الصباح

افضل مشروب في الصباح
افضل مشروب في الصباح

يوجد العديد من المشروبات التى يفضلها الأشخاص فى الصباح و من أهمها ما يلى :

1- كوب الماء 

كوب الماء افضل مشروب في الصباح
كوب الماء افضل مشروب في الصباح

يعد هذا المشروب الطبيعى افضل مشروب في الصباح و الذى يساعد الجسم على التخلص من السموم ، كما أنه يوفر الترطيب اللازم للجسم و لذا ينصح بشرب الكثير من الماء ، كما يمكن إضافة إليه عصير الليمون لتعزيز المناعة كجرعة من فيتامين سي .

2- كوب الماء مع ملعقة من خل التفاح

=
كوب الماء مع ملعقة من خل التفاح
كوب الماء مع ملعقة من خل التفاح

لقد ثبت علميا أن خل التفاح الطبيعى يلعب دور مهم فى خفض نسبة السكر فى الدم ، كما أنه يساعد فى انقاص وزن الجسم و يمكن خلط ملعقة كبيرة من خل التفاح فى كوب من الماء و شربه كل صباح .

3- عصير الأناناس 

عصير الأناناس لتقوية مناعة الجسم
عصير الأناناس لتقوية مناعة الجسم

يحتوى عصير الأناناس على البروميلين الذى يساعد على الهضم و التقليل من الالتهابات فضلا عن التخفيف من أعراض القولون و الغازات و الانتفاخات المزعجة ، و من الممكن اضافته للقرفة ليساعد فى تقليل الشهية و خفض نسبة الجلوكوز فى الدم فضلا عن تحسين مستويات الدهون .

قد يفيدك أن تقرأ عن 

افضل مشروبات د.كيف

4- شراب الزنجبيل

شراب الزنجبيل لعلاج ألام المعدة
شراب الزنجبيل لعلاج ألام المعدة

 إن الزنجبيل أحد العلاجات الشائعة لألام المعدة و لذا فتناول شاى الزنجبيل كل صباح يخفف من ألام المعدة و الشعور بالغثيان و القئ و الاسهال ، و لتحضير هذا الشاى نقم بإضافة بضعة ملاعق من الزنجبيل الطازج المبشور جيدا إلى كوب من الماء المغلي مع لتحريك لمدة خمس دقائق .

5- عصير الصبار

عصير الصبار
عصير الصبار

إن الصبار يساعد بشكل كبير على التئام الجروح و مشاكل الجلد و الشعر ، و هذا النبات مفي اضا فى حل مشاكل المعدة لما له من خصائص مضادة للإلتهابات و التى تساعد فى الحد من التهابات الجهاز الهضمى ، كما يعالج القولون العصبي .

6- الشاي الأخضر

الشاي الأخضر
الشاي الأخضر

للشاى الأخضر العديد من الفوائد الصحية لما يحتويه من مضادات للأكسدة ، كما أنه يزيد من معدل الأيض و حرق الدهون .

يمكنك أن تقرأ عن

اسماء مشروبات ستار باکس الساخنة والباردة بالتفصيل

7- التوت 

فوائد التوت للصحة
فوائد التوت للصحة

يعد التوت من الفاكهة الغنية بالفيتامينات و المعادن و مضادات الأكسدة و ثمانة من الأحماض الأمينية ، كما يساعد على زيادة مستويات الطاقة و تحسين الأداء الرياضي فضلا عن التركيز العقلي و انخفاض الضغط و التعب 

8- الموز بالحليب

مشروب الموز بالحليب
مشروب الموز بالحليب

يعد الموز بالحليب من المشروبات المفضلة للكبار و الصغار ، و الذى يقلل من خطر الاصابة من ضغط الدم لما يحتويه من البوتاسيوم ، كما يمد البشرة بالطاقة و المظهر الصحى . كما يمد الجسم بالطاقة و النشاط.

9- الشمر

الشمر لانقاص الوزن
الشمر لانقاص الوزن

أحد المشروبات القوية التى تساهم فى انقاص وزن الجسم و علاج عسر الهضم ، فضلا عن التقليل من الانتفاخات و الامساك و حماية البشرة من التصبغات الجلدية و علاج فقر الدم لانه يحتوى على الحديد

 10- الحلبة 

الحلبة لتقوية المناعة
الحلبة لتقوية المناعة

أحد المشروبات الغنية بالقيمة الغذائية و التى تحتوى على نسبة حديد و مضادات الأكسدة التى تعمل على تقوية مناعة الجسم .

افضل مشروب في الصباح
افضل مشروب في الصباح

افضل مشروب في الصباح .. و فى نهاية هذا المقال يمكننا القول أن البقاء على شرب السوائل و الحفاظ على رطوبة الجسم من الأمور الهامة ، التى تساعد فى زيادة التمثيل الغذائي كما انها تشجع على فقدان الوزن و من هذه المشروبات القهوة و الشاي الاخضر و المشروبات الغنية بالبروتين التى تزيد من معدل الأيض و فقدان الوزن بشكل أسرع و لذا لابد من تناول المشروبات الصحية كل صباح قبل وجبة الافطار . و فى ختام هذا المقال تعرفنا على عشرة من افضل مشروب في الصباح .