افضل قماش رجالي طبيعي وصناعي

افضل قماش رجالي يشغل بال الكثير مِن الرجال لكن و لأن معايير الأناقة و الجمال تختلف مِن شخص لأخر فإنه لا يُمكن القول على نوعية قماش معينة بأنها الأفضل على الإطلاق و لكن يُمكن حصر الأمر بين مجموعة مِن الأقمشة يُمكن القول بأنها تُناسب كافة الأذواق تقريباً و تلبي كافة المعايير إلى حداً ما فدعونا نتعرف معاً على مجموعة مِن افضل قماش رجالي طبيعي و صناعي.

تعرف على: أفضل أنواع قماش الكريب بالصور

افضل قماش رجالي طبيعي

افضل قماش رجالي طبيعي
افضل قماش رجالي طبيعي

افضل قماش رجالي طبيعي المقصود مِن هذه الجملة هو الأقمشة التي تُصنع مِن أوراق و سيقان و بذور النباتات و الألياف الموجودة بجلود الحيوانات ، و مِن الجدير بالذكر أن هذه النوعية مِن الأقمشة تُعد الخيارا لأفضل و الأول لكثيراً مِن الأشخاص حيث لا تتسبب في أي أعراض جانبية مِن أي نوع ، كما أن القماش الطبيعي قلما تأثر بالعوامل الخارجية مِن أشعة شمسية و حرارة و غسيل و ما إلى ذلك فدعونا نتعرف معاً على افضل قماش رجالي طبيعي:

1- القطن

مِن بين الأقمشة الطبيعية يُعد القطن مِن افضل قماش رجالي على الإطلاق فهذه القماشة تمتاز بنعومة عالية و لطف شديد على البشرة ، كما أن الأقمشة القطنية مناسبة لصناعة الملابس الشتوية و الصيفية على حداً سواء ، حيث تتمتع الأقمشة القطنية بقدرة عالية على إمتصاص العرق في الصيق و المحافظة على حرارة الجسم في الشتاء.

2- الصوف

أما الصوف فهو مِن الأقمشة الخفيفة للغاية ، كما أنه يتمتع بمتانة عالية و قوة بالغة ، و في نفس الوقت فإنه لين و يمتص العرق و الرطوبة و يمنح الجسم مقداراً كبيراً مِن الدفء و هي كلها أمور تجعل مِن الصوف حقاً أحد افضل قماش رجالي فهو قماش عملي للغاية.

3- الحرير

مِن بين الأقمشة الرجالية الراقية و الفاخرة يُعد الحرير هو الأفضل على الإطلاق حيث يتمتع بملمس ناعم و مميز ، و يمتاز الحرير بأنه مثل القطن مناسب لصناعة الملابس القطنية و الشتوية على حداً سواء.

4- الجلد

الجلد
الجلد

يتمتع الجلد بمرونة عالية ، كما أنه لين في نفس الوقت ، و عما يجعله حقاً مِن افضل قماش رجالي على الإطلاق هو أنه مريح للغاية و مناسب لكافة فصول العام ، كما يجب الإشارة إلى نقطة بالغة الأهمية و هي أن الجلد يُعتبر مِن أفخر و أغلى الأقمشة على الإطلاق فهو يمنح الرجال منظر ذكوري مميز به مقدار مِن الغموض و الإثارة.

5- الكتان

وكيف لا يكون الكتان ضمن قائمة افضل قماش رجالي و هو يُعرف بملك النسيج الطبيعي ، و مِن الجدير بالذكر أن الكتان مِن الأقمشة المناسبة لكافة أنواع البشرة تقريباً و بخاصة البشرة الحساسية فهو مقاوم رائع للحساسية ، و لا يتسبب في أي تهيج للجلد.

6- القنب

تتمتع أقمشة القنب بقدرتها العالية على إمتصاص الرطوبة و الصمود أمام الظروف الجوية الصعبة فهو قماش متين للغاية و عازل ممتاز للحرارة و في نفس الوقت فهو يتمتع بلمعة مميزة تُضفي مظهر جذاب أكثر مِن رائع على الرجال.

افضل قماش رجالي إصطناعي

=
افضل قماش رجالي إصطناعي
افضل قماش رجالي إصطناعي

افضل قماش رجالي إصطناعي المقصود هو الأقمشة الإصطناعية الغير طبيعية المصنوعة مِن الألياف الغير عضوية أو مزيج مِن المواد الكيميائية و العضوية ، و مِن الجدير بالذكر أن هذه الأقمشة غالباً ما تتمتع بوزن خفيف ، و بعضها سريع الجفاف و البعض الأخر طارد للرطوبة و لعل أهم و افضل قماش رجالي إصطناعي:

1- الشيفون

يتسم الشيفون بمقدار عالي مِن الشفافية فهو قماش خفيف للغاية يُصنع مِن الحرير و الألياف الإصطناعية و يُستخدم و بشكل و اسع في صناعة ملابس الحفلات الرسمية.

2- النايلون

أما هذا القماش الإصطناعي فهو يتمتع بوزن خفيف للغاية و أنسجة متينة بالغة القوة في نفس الوقت حيث يدخل في صناعته بعض مشتقات البترول ، و عما يمتاز به هذا القماش حقاً و يجعله مِن افضل قماش رجالي هو سعره الرخيص و أنه سهل التنظيف مما يجعله مِن الأقمشة العملية للغاية.

3- المخمل

المخمل
المخمل

يمتاز هذا القماش برخص الثمن و سهولة الغسل ، و إضافة إلى هذا كله فإنه قماش ناعم الملمس يمنح الجسم شعور جيد و مريح.

4- البوليستر

البوليستر
البوليستر

هو قماش إصطناعي يُصنع مِن مجموعة مِن الأقمشة الأخرى التي تُزيد و بشكل كبير مِن صلابته و متانته ، و غالباً ما يُستخدم البوليستر في صناعة الملابس الداخلية للرجال و للنساء على حداً سواء و لكن هذا لا ينفي أنه مِن افضل قماش رجالي على الإطلاق حيث يتمتع هذا القماش بنعومة بالغة و قماومة شديدة للإنكماش.

5- الأسيتات

وكيف لا يكون هذا القماش مِن افضل قماش رجالي صناعي فهو مِن رقى و أفخر و أغلى الأقمشة الرجالية الموجودة على الساحة ، و عن كيفية الحصول على قماش الأسيتات فإن الأمر يتم عبر تصنيع لب الخشب أو القطن ، و مِن الجدير بالذكر أن القماش يتمتع بمقاومة عالية للإنكماش و العفن.

6- الدنيم

يتمتع هذا القماش الخفيف بقوة بالغة ، و هو شائع الاستخدام في صناعة البناطيل الجينز و بخاصة الزرقاء منها.

7- سباندكس

يُصنع هذا القماش مِن المطاط و بالتالي فإنه يتمتع بمرونة عالية و مقاومة شديدة للتأكل و العرق و حتى الزيت و الحرارة ، و أفضل ما في الأمر أنه مُقاوم للإنكماش بشكل كبير ، و في كثيراً مِن الأحيان يُستخدم في صناعة الملابس الداخلية.

افضل قماش رجالي مناسب لصناعة البدل

افضل قماش رجالي مناسب لصناعة البدل
افضل قماش رجالي مناسب لصناعة البدل

بدايةً و قبل التطرق لأياً مِن افضل قماش رجالي مناسب لصناعة البدل يجب الإشارة إلى أن أغلب هذه الأقمشة سبق تناولها في الأسطر القليلة السابقة و لكن الإشارة إليها مرة أخرى فقط للتنويه إلى أنها الأفضل في صناعة البدل الرجالية:

1- الصوف

الصوف هو أحد الأقمشة متعددة الاستخدامات ، و لكنه كثيراً ما يُستخدم في صناعة البدل فهو مناسب تقريباً لكافة الفصول ، حيث أن الصوف الإستوائي على سبيل المثال ممتاز للبدل الصيفية ، كما أن الصوف بشكل عام يُضيف على البدل لمسة كلاسيكية مميزة ، و أفضل ما في الأمر أنه قماش ناعم و لا يتجعد و هو ما يجعله الأنسب على الإطلاق لصناعة البدل.

2- القطن

غالباً ما تُستخدم الأقمشة القطنية في إضافة لمسة مِن الكاجوال على البدل ، إلا أنه أيضاً مناسب للتصميمات الكلاسيكية ، و أفضل ما في الأمر أنه يُمكن استخدام القطن في صناعة البدل الصيفية و الشتوية على حداً سواء.

3- الكتان

الكتان
الكتان

يُعتبر الكتان هو الخيار الأفضل لصناعة البدل الرجالية المناسبة لفصلي الربيع و الصيف ، و بالرغم مِن أن الكتان مِن الأقمشة سريعة التجعد ، إلا أن هذا الأمر يتم و ضعه في الحسبان عند تصميم البدلة بحيث تكون البدلة مجعدة نسبياً و ليس كلياً ، و مِن الجدير بالذكر أن الكتان هو يصلح جداً لصناعة البدل الكاجوال ، إلا أن الألوان الداكنة تُعطي إطلالة أكثر جاذبية.