استعلام عن الأسهم بالرقم المدني الكويت

استعلام عن الأسهم بالرقم المدني الكويت ; حيث يحتاج المستثمرين الجدد في مجال البورصة إلى التعرف على طريقة وكيفية الإستعلام عن الأسهم التي توجد في البورصة وذلك من خلال الرقم المدني في دولة الكويت وفي داخل البورصة الكويتية وذلك يرجع إلى سبب اختلاف طريقة الإستعلام عن الأسهم بالرقم المدني أو الرقم القومي أو رقم الهوية الشخصية في كل دولة من دول العالم ولذلك فإننا سوف نلقي الضوء بالتفصيل في هذا المقال على كيفية الإستعلام عن الأسهم في البورصة الكويتية ومن خلال الرقم المدني بالتفصيل.

استعلام عن الأسهم بالرقم المدني الكويت
استعلام عن الأسهم بالرقم المدني الكويت

قد يهمك :

كيف استثمر مبلغ صغير فى البورصة ؟ تعرف على الإجابة

استعلام عن الأسهم بالرقم المدني الكويت :

  • مع تطور التكنولوجيا وانتشار استعمالها خاصة في مجال المال والأعمال , فقد اتاحت البورصة عبر موقعها الإلكتروني على الإنترنت طرق متعددة للإستعلام عن الأسهم وعن قيمة تلك الأسهم بكل سهولة ومن دون عناء يذكر.
  • ولذلك يجب على الشخص الذي يسثمر أمواله في البورصة الكويتية أن يفتح الإنترنت ويقوم بالدخول على أي موقع الكتروني من مواقع الإلكترونية التابعة لشركات الأسواق المالية التي توجد في داخل دولة الكويت.
  • بعد أن يحدد المستثمر ويختار موقع الشركة الإلكتروني التابع للأسواق المالية في دولة الكويت , عليه أن يقوم بإدخال رقم الهوية أو ما يعرف بالرقم المدني الخاص به وبعدها سوف تظهر له صفحة كاملة تضم جميع أنواع الأسهم التي يمتلكها الشخص المستثمر وحجم الإستثمارات والأموال التي يديرها.
استعلام عن الأسهم بالرقم المدني الكويت
استعلام عن الأسهم بالرقم المدني الكويت

تعرف على :

معرفة الارقام المسجلة باسمي stc

كيفية معرفة الأسهم في بورصة الكويت برقم السجل المدني :

  • حيث توفر الشركة الكويتية للمقاصة خدمة معرفة الأسهم التي يمتلكها الشخص المستثمر في دولة الكويت وذلك من خلال استعمال رقم السجل المدني فقط في التعرف على حجم الأسهم الموجودة في حساب الشخص بالبورصة.
  • كما تقوم الشركة الكويتية للمقاصة بتوفير جميع المعلومات التي تخص أسهم الشخص المستثمر وجميع استثماراته داخل البورصة الكويتية.
  • كذلك فإن من أهم مميزات الشركة الكويتية للمقاصة أنها تقوم بإجراء وتفعيل كافة أنواع الإيداعات المركزية لكافة الأوراق المالية التي يتم تداولها في سوق الأوراق المالية.
  • علاوة على ذلك فإن الشركة الكويتية للمقاصة تقوم بعمل وإجراء جميع أعمال التسوية التي تخص بورصة الكويت.
  • كما يمكن لأي شخص مستثمر أن يقوم بالتعرف على جميع الأسهم التي تخصه في بورصة الكويت وذلك من خلال زيارة رابط الموقع الإلكتروني الرسمي للشركة الكويتية للمقاصة , وهذا الموقع هو كما يلي : https://www.maqasa.com
  • وبعد الدخول على الموقع الإلكتروني للشركة يتم تسجيل الدخول في القسم الذي يخص المستثمر مثل قسم طلبات المقاصة أو طلبات حفظ السجلات أو صفحة المستثمرين وما إلى ذلك.
  • كما يتم إجراء عملية تسجيل الدخول من خلال كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بالشخص وبعد ذلك يتم كتابة وتسجيل رقم السجل المدني الخاص بالشخص المستثمر وبعدها سوف تظهر له صفحة تحتوي على جميع المعلومات التي تتعلق بالأسهم والإستثمارات.
=
استعلام عن الأسهم بالرقم المدني الكويت
استعلام عن الأسهم بالرقم المدني الكويت

طرق حل مشكلة عدم ظهور البيانات على موقع الشركة الكويتية للمقاصة على الإنترنت :

عند وجود مشكلة تتعلق بعدم ظهور كافة أو بعض البيانات على الموقع الإلكتروني للشركة الكويتية للمقاصة , فيحب على المستثمر في تلك الحالة إجراء كلاً مما يلي :

  • يتم الإتصال بقسم الخدمة العملاء بالشركة وتعريفهم بالمشكلة ويمكن الإتصال بهم عن طريق رقم الهاتف التالي : +965-1841111 أو عن طريق إرسال رسالة نصية عبر الفاكس ورقم الفاكس الخاص بهم هو كما يلي : +965-22469457.
  • وفي حالة فشل الحصول على معلومات مفيدة في حالة التواصل بالهاتف أو بالفاكس , فيتم التواصل مع الشركة عن طريق البريد الإلكتروني التالي : contactus@maqasa.com
  • كما يتم التواصل من خلال الموقع الإلكتروني أيضاً.