استرجاع محادثات الواتس اب بعد تغيير الجهاز

استرجاع محادثات الواتس اب بعد تغيير الجهاز فعلى الرغم من السعادة البالغة التي يشعر بها المستخدم عند شراء جهاز هاتف جديد، إلا أنه يقلق بشأن المحادثات المسجلة على الهاتف في تطبيق الواتس آب، وهل يتمكن من استرجاع محادثات الواتس اب بعد تغيير الجهاز أم لا، لهذا نقدم إليكم المقال التالي .

استرجاع محادثات الواتس اب بعد تغيير الجهاز بالنسخ الإحتياطي 

استرجاع محادثات الواتس اب بعد تغيير الجهاز بالنسخ الإحتياطي
استرجاع محادثات الواتس اب بعد تغيير الجهاز بالنسخ الإحتياطي

عملية النسخ الإحتياطي للدردشة

– يحتاج المستخدم حتى يقوم بعملية استرجاع محادثات الواتس اب، بعد تغيير الجهاز أن يكون محتفظا بكلمة السر الخاصة بحساب جوجل، أو الجيميل حتى يتمكن من عمل النسخة الإحتياطية لمحادثات تطبيق الواتس آب.

– يدخل المستخدم على تطبيق الواتس آب، ويقوم بالنقر على كلمة الإعدادات الموجودة في أعلى اليمين في تطبيق الواتس آب.

– ينقر المستخدم على backup سجل دردشة واتس اب WhatsApp احتياطيًا على الهاتف الحالي تحت الرقم القديم، ويقوم بعمل نسخ احتياطية  local و Google Drive.

– ينتظر حتى تنتهي العملية، كما يمكن أن يقوم بعمل نسخ لمقاطع الفيديو بالنقر على خيار أسفل الشاشة ،ويقوم تاليا بحذف التطبيق، ومسح كل البيانات المتعلقة به لتكون كل الرسائل بتلك الخطوات، تم نقلها إلى خدمة جوجل السحابية أو جوجل درايف

شاهد أيضا

اعدادات مودم الاتصالات الالياف البصرية الكاتيل

استعادة الدردشة على الجهاز الجديد

– الآن يقوم المستخدم بعملية استرجاع محادثات الواتس اب بعد تغيير الجهاز، من خلال تسجيل الدخول إلى حساب جوجل الخاص بك، والسابق عمل نسخة احتياطية من الدردشات على تطبيق الواتس آب .

– يعيد المستخدم تحميل تطبيق الواتس مرة أخرى على الجهاز الجديد، وفي أثناء عملية التحميل، سوف تظهر للمستخدم رسالة بأنه يوجد نسخة احتياطية على جوجل يمكن استعادتها.

– يقوم المستخدم باسترجاع تلك الدردشات، وسوف يتم تحميل كل الدردشات القديمة على الجهاز الجديد وبسهولة، قد يمكن المستخدم من استرجاع محادثات الواتس اب بعد تغيير الجهاز  

استرجاع محادثات الواتس اب بعد تغيير الجهاز بنقل المجلد

استرجاع محادثات الواتس اب بعد تغيير الجهاز بنقل المجلد
استرجاع محادثات الواتس اب بعد تغيير الجهاز بنقل المجلد

– تشترط الطريقة الثانية في استرجاع محادثات الواتس اب بعد تغيير الجهاز، أن يكون المستخدم سبق وقام بعمل نسخة إحتياطية من الدردشة، ومن ثم يقوم بنقل مجلد الواتس آب الموجود في الملفات على الجهاز إلى بطاقة الذاكرة أو الفلاشة.

– يقوم المستخدم بوضع الفلاشة في الجهاز الآخر، أو الجديد والمطلوب نقل الدردشات إليه، ومن ثم يقوم بعملية تثبيت تطبيق الواتس آب مرة أخرى على الجهاز.

– سوف يتلقى المستخدم إشعار باستعادة النسخة الاحتياطية من ذاكرة الهاتف، ومن ثم عليه بالنقر على كلمة استعادة أو Restore ،ومن هنا يتم تقل كل الرسائل بصورة ناجحة.

برامج استرجاع محادثات الواتس اب بعد تغيير الجهاز

=
برامج استرجاع محادثات الواتس اب بعد تغيير الجهاز
برامج استرجاع محادثات الواتس اب بعد تغيير الجهاز

– برنامج WhatsApp Recovery هو أشهر برنامج يعمل على برامج استرجاع محادثات الواتس اب بعد تغيير الجهاز، يتم تحميله على الجهاز مجانية، ولا يحتاج إلى رسوم مالية، حيث يعمل على استعادة كل الرسائل على تطبيق الواتس آب.

– يتميز البرنامج أنه متوافق مع مختلف أنظمة التشغيل، سواء كانت الأندرويد أو الآيفون، ويتوفر بعدة لغات ويدعم اللغة العربية، ويتوفر له تحديثات بشكل مستمر، شريطة أن يكون الجهاز على اتصال مستمر بالإنترنت .

– يقوم البرنامج باستعادة كل الرسائل بكل أنواعها على تطبيق الواتس آب، بعد نقل الواتس آب على الجهاز الجديد، شريطة أن يكون المستخدم قام سابقا بعمل نسخ للمحادثات احتياطيا، حتى يتمكن البرنامج، أو التطبيق من نقل الرسائل إلى الجهاز الجديد بسهولة