استخدام ورق الغار في الطبخ

استخدام ورق الغار في الطبخ مِن الأساسيات بالنسبة لكثيراً مِن ربات البيوت ، حيث أن ورق الغار هو عبارة عن نبات عطري مُعمر شاع استخدامه منذ القِدَم فقد كان يُستخدم مِن قبل اليونانيين و الرومانيين لأغراض طبية مختلفة ، و مِن الجدير بالذكر أن جذور هذا النبات الفريد تعود إلى أسيا الوسطى و الهند ، و يُطلق على هذا النبات عدة أسامي مختلفة مثل ورق موسى و ورق و غيره مِن الأسماء فدعونا نتعرف معاً على كل ما يخص ورق الغار مِن فوائد و استخدام ورق الغار في الطبخ و ما إلى ذلك.

تعرف علي

ورق الغار لعلاج لحمية الرحم

كيفية استخدام ورق الغار في الطبخ

كيفية استخدام استخدام ورق الغار في الطبخ
كيفية استخدام استخدام ورق الغار في الطبخ

غالباً ما يكون استخدام ورق الغار في الطبخ بغرض تجنب الظفر في الطعام ، و مِن الجدير بالذكر أنه غالباً ما يُستخدم في الأطباق الرئيسية مثل البطاطس المطبوخة مع الخضار و شوربة الدجاج و الأرز الأبيض بالدجاج ، و يجب الإشارة إلى أن استخدام ورق الغار في الطبخ شائع للغاية عند طبخ أنواع الشوربة المختلفة سواء شوربة الدجاج أم اللحم أم حتى شوربة العدس و شوربة البطاطس.

يُعطي استخدام ورق الغار في الطبخ نكهة طيبة للطعا إذا ما تم تسويته جيداً على نار هادئة حيث يتم فقط و ضعه مع الطعام ليستوي معه و عند التحضير يتم إزالة ورق الغار ، حيث لابد مِن تجنب تناوله مباشرةً لما قد يُسببه هذا الأمر مِن أضرار.

قد يهمك

طريقة عمل المضغوط بالدجاج بقدر الضغط

حفظ و شراء ورق الغار

حفظ و شراء ورق الغار
حفظ و شراء ورق الغار

يُمكن شراء ورق الغار مِن العطار أو حتى السوبرماركت ، و يتم حفظه في درجة حرارة الغرفة المهم أن يكون محفوظاً في و عاء مغلق بعيد عن أشعة الشمس المباشرة و في مكان معتم ، و مِن الجدير بالذكر أنه و بالرغم مِن أنه و في الغالب فإن ورق الغار لا يفسد إلا أنه و في ظروف التخزين الغير مناسبة يُمكن أن تقل جودته ، و بالنسبة لجودة ورق الغار فإنه و لإختبار جودة ورق الغار يُمكن حف الورقة بيديك و شم رائحتها فإن كانت الرائحة قوية فهذا يعني بأنه لا تزال جيدة و صالحة للاستخدام.

تعرف على:

 حلى الشعيريه الباكستانيه بالكريم كراميل أو الكريمة

القيمة الغذائية

=
القيمة الغذائية
القيمة الغذائية

لا يحتوي ورق الغار على أي نسبة مِن الدهون المشبعة أو الألياف الغذائية أو الكوليسترول أو الصوديوم أو الكربوهيدرات أو البروتين ، و لكن يحتوي على خمسة و حدات حرارية و 2% مِن فيتامين A و 1% مِن فيتامين C و 1% مِن الكالسيوم.

ومِن الجدير بالذكر أن ورق الغار يتواجد في كثيراً مِن مركبات العناية بالبشرة حيث تُساعد هذه الأوراق على الحد مِن التجاعيد و هذا عبر غلي خمسة أوراق في كوبيين مِن الماء و إستنشاق البخار المنبعث منها ، و فيما سبق كان الرومانييون يستخدمون ورق الغار في الحماية مِن الرعود و جلب الحظ الوفير.

دراسات علمية حول فوائد ورق الغار

1- طبقاً لإحدى الدراسات التي أجريت سنة 2006 و تم نشرها في مجلة Journal of the Iranian Chemical Society فإن تناول مستخلص ورق الغار مِن شأنه أن يُساهم في الحد مِن عمليات الأكسدة في الجسم و هذا عبر الحد مِن الجذور الحرة في الجسم.

2- و في العام 2010 تم نشر دراسة مخبرية في مجلة Archives of Pharmacal Research و قد أوضحت هذه الرسالة أن إحدة مستخلصات ورق الغار مِن شأنه المساعدة على الحد مِن إحتمالية الإصابة بالأمراض العصبية التنكسية مثل باركنسون و الزهايمر.