ازولفين Ezolvin مُذيب للبلغم وللتقليل مِن حِدة السعال

ازولفين Ezolvin ، ازولفين شراب دواء مُذيب للبلغم غالباً ما يتم و صفه للمرضى المصابين بأمراض القصبات الهوائية ذات المخاط المفرط أو معدل اللزوجة العالي حيث يحتوي هذا الدواء على مادة البرومهيكسين و هي مادة تُساعد على تقليل مدى لزوجة البلغم و الحد مِن إلتصاقة بالقصبة الهوائية مما يُذيب البلغم بفعالية بالغة و يُقلل مِن حدة السعال.

تعرف على

سيرينول Cyrinol … طارد للبلغم و مهدئ للسعال

استخدامات دواء ازولفين Ezolvin ، ازولفين شراب

ازولفين Ezolvin 100 Ml
ازولفين Ezolvin 100 Ml ، ازولفين شراب

1- يُستخدم شراب أزولفين في الحد مِن لزوجة إفرازات القصبة الهوائية أي الحد مِن مدة لزوجة البلغم و بالتالي الحد مِن إلتصاق البلغم في القصبة الهوائية و إذابته و طرده خارج الجسم بسلاسة مما يُقلل مِن حدة السعال.

2- كما يُمكن إستخدام هذا الدواء مِن قبل المرضى الذين يُعانون مِن أمراض الجهاز التنفسي التي تُزيد مِن إفرازات البلغم في الجهاز التنفسي.

3- بشكل عام فإن هذا الدواء يُستخدم في إذابة البلغم في الجسم.

ملحوظة: مِن الممكن إستخدام هذا الدواء في أي و قت مِن اليوم فهو لا يتسبب في الشعور بالنوم و لا يؤثر على الأنشطة الحياتية اليومية بأي شكل مِن الأشكال.

إقرأ أيضاً:

 الفيولين Alviolin شراب مُهديء للسعال وطارد للبلغم

جرعة ازولفين Ezolvin و طريقة الإستخدام

النشرة الداخلية لدواء ازولفين Ezolvin
النشرة الداخلية لدواء ازولفين Ezolvin

بشكل عام فإن الجرعة لا يُمكن أن يتم تناولها لأكثر مِن إسبوعين متتاليين، كما يجب العلم أنه يُحبذ تناول هذا الدواء بعد إستشارة الطبيب، و مِن الجدير بالذكر أن الدواء يُمكن تناوله أثناء الطعام أو بدون طعام مطلقاً، كما يجب العلم أنه و قبل إستخدام الدواء لابد مِن رج الزجاجة جيداً، و إذا ما نسيت الجرعة فإنه مِن الممكن تناولها فور تذكرها إلا إذا كان موعد الجرعة التالية قد إقترب كثيراً ففي هذه الحالة لابد مِن تجاهل الجرعة المنسية و تناول الجرعة التالية في و قتها المُحدد.

فيما يخص الجرعة فإنها و للأطفال مِن سن الثانية عشرة و ما فوق تكون ملعقة و احدة كبيرة ثلاث مرات في اليوم، و بالنسبة للأطفال مِن عمر ست سنوات و حتى الثانية عشرة فإن الجرعة هي ملعقة و احدة صغيرة ثلاث مرات في اليوم، و الأطفال مِن عمر عامين و حتى خمسة أعوام جرعتهم هي ملعقة صغيرة غير ممتلئة ثلاث مرات في اليوم.

قد يهمك:

التراسولف Ultrasolv دواء مُذيب وطارد للبلغم

الأعراض الجانبية المحتملة لدواء ازولفين Ezolvin

=
شراب ازولفين Ezolvin
شراب ازولفين Ezolvin ، ازولفين للاطفال ، ازولفين شراب

1- مِن الممكن أن يتسبب هذا الدواء في الشعور بحالة مِن الإمتلاء في المعدة كما قد يتسبب في الشعور بألام خفيفة في المعدة و قد يصل الأمر إلى الإصابة بحالة خفيفة مِن الإنتفاخ.

2- الإصابة بحالة مؤقتة مِن الإسهال أو إزدياد ملحوظ في عدد مرات الذهاب إلى الحمام على مدار اليوم.

3- هذا كما أن الدواء يُمكن أن يتسبب في الشعور ببعض الصداع المؤقت الذي سريعاً ما يزول.

4- تعسر الهضم و الشعور بحالة مِن الغثيان و فرط التعرق.

5- في حالات شديدة الندرة يُمكن أن يتسبب هذا الدواء في الإصابة بحالة مِن الطفح الجلدي و في الغالب يكون هذا الأمر ناجماً عن إصابة المريض بحساسية إتجاه أحد مكونات الدواء و في هذه الحالة فإنه لابد مِن التوقف عن إستخدام الدواء على الفور و إستشارة الطبيب في أقرب فرصة ممكنة.

تعرف على:

 ميوكوفللين Mucophylline دواء  مُذيب للبلغم وموسع للشعب الهوائية

إحتياطات استخدام ازولفين Ezolvin

1- لا يُمكن إستخدام هذا الدواء مِن قبل مَن يُعانون مِن إلتهاب رئوي و في الغالب فإن أعراض الإلتهاب الرئوي تكون عبارة عن صعوبة تنفس و بخاصة عند تناول الطعام أو خروج البلغم مصحوباً بالدم و إرتفاع درجة حرارة الجسم.

2- كما لا يُمكن إستخدام الدواء في حالة الإصابة بنقص مناعة بشري أو بالتزامن مع أي علاج كيميائي.