فولتارين ابرة مسكن الم الدوره و خافضة للحرارة

ابرة مسكن الم الدوره تعمل أمبولات الفولتارين على تسكين ألام الدورة الشهرية و علاج الإلتهابات المتوسطة و الحادة بالإضافة إلى تسكين ألام الجسم بشكل عام و بسرعة فائقة و علاج مرض الروماتيزم و إلتهاب المفاصل الروماتويدي و ألام العمود الفقري و خفض حرارة الجسم المرتفعة، و مِن الجدير بالذكر أن دواء الفولتارين على شكل أمبولات للحقن يُعتبر ذو مفعول أقوى و أفضل مِن الأقراص.

تعرف على

 فولتارين جل Voltaren Gel لعلاج الام العضلات والمفاصل

استخدامات ابرة مسكن الم الدوره فولتارين

أمبولات فولتارين Voltaren
أمبولات فولتارين Voltaren

1- التخفيف مِن الألام الناجمة عن إلتهابات المفاصل و العمود الفقري بالإضافة إلى التخفيف مِن إلتهابات المفاصل الروماتويدية .

2- علاج إلتهاب المفاصل النقرسي و إلتهاب العضلات و الأربطة و التخفيف مِن التورمات المختلفة و التي غالباً ما تحدث بعد العمليات الجراحية.

3- التخفيف مِن ألام الدورة الشهرية، و مِن الجدير بالذكر أن هذه الأمبولات يُمكن إستخدامها خلال فترة الحمل أو الإرضاع للتخفيف مِن الألام بالغة الشدة و لكن هذا يجب أن يكون لفترة قصيرة و بأقل جرعة ممكنة.

4- خفض حرارة الجسم المرتفعة و السيطرة على حرارة الجسم و جعلها ضمن الحدود الطبيعية.

5- التخفيف مِن ألام و إلتهابات الأسنان و اللثة و الأنف و الأذن و الحنجرة.

جرعة فولتارين ابرة مسكن الم الدوره و طريقة الإستخدام

الجرعة المعتادة و المحبذة هي أمبول و احد في العضل خلال اليوم، و في بعض الحالات و إذا ما كان الألم بالغ الشدة فإنه يُمكن زيادة الجرعة إلى أمبولين و لكن لا يُمكن زيادة الجرعة عن هذا الحد لتجنب أي إحتمالية لحدوث أياً مِن الأعراض الجانبية المحتملة.

الأعراض الجانبية المحتملة 

فولتارين ابرة مسكن الم الدوره
فولتارين ابرة مسكن الم الدوره

1- مِن الوارد جداً أن تتسبب هذه الحقن في الشعور بألام خفيفة في المعدة أو الإصابة بحالة مِن الإسهال أو إنتفاخ المعدة و الشعور بالغثيان و عدم الإتزان و الرغبة الملحة في النوم و الإستلقاء.

قد يهمك

باراكسون Paraxone لعلاج ألم المفاصل

2- كما و ارد و في بعض الحالات أن تتسبب هذه الحقن في حدوث إلتهابات في اللسان و الفم و بشكل نادر للغاية يُمكن أن يصل الأمر إلى الإصابة بحالة مِن النزيف المعوي.

3- فيما يخص مرضى القلب فإنه لابد مِن إستخدام هذا الدواء بحذر شديد فقد يتسبب في الإصابة بجلطة دماغية أو جلطة قلبية، كما يُمكن أن يتسبب في إرتفاع ضغط الدم أو الإصابة بحالة مِن إلتهابات الأوعية الدموية.

4- مِن الوارد أن تتسبب الحقن في الشعور بحالة مِن الصداع المزعجة و لكن مِن النادر للغاية أن يتسبب في الإصابة بحالة مِن الإكتئاب أو القلق و الشعور بحالة مِن عدم الإرتياح، و على مستوى الحواس فإنه مِن الوارد و لكن نادر للغاية أن تتسبب الحقن في التأثير بشكل سلبي و لكن طفيف على كلاً مِن السمع أو البصر.

الحالات التي يُمنع فيها إستخدام ابرة مسكن الم الدوره فولتارين

=
فولتارين ابرة مسكن الم الدوره
فولتارين ابرة مسكن الم الدوره

1- لابد مِن الإستخدام بحذر بالغ في حالة كان المريض يُعاني مِن نزيف نشط و بالغ الشدة، و إذا ما كان المريض يُعاني مِن حالة مِن البرفيرية الكبدية أو مرض الربو فالإستخدام مِن قبل هذه الفئة مِن الأشخاص يُمكن أن يتسبب في مشاكل صحية بالغة.

2- الإصابة بأياً مِن أمراض أو إصابات القلب و الأوعية الدموية أو الإصابة بتقرحات هضمية نشطة أو الإصابة بأياً مِن أمراض الشرايين التاجية.

3- لا تُستخدم هذه الحقن في التخفيف مِن ألام ما بعد العمليات الجراحية و يجب العلم أنه في حالة الإستخدام بعد العمليات الجراحية فإن هذا يُمكن أن يتسبب في أعراض و مشاكل صحية و خيمة.

4- لا يُمكن الإستخدام مِن قبل الأطفال الأقل مِن سنة أو مِن قبل الحوامل بعد الشهر الخامس.

أضف تعليق