أهم 6 أنواع سيارات بنك التنمية الاجتماعية

أنواع سيارات بنك التنمية الاجتماعية والمعروف ببنك التسليف سابقا، ويقدم العديد من برامج المساعدات الاجتماعية المالية والعينية لكل العاطلين والعاطلات، أو المتقاعدين أو من يقل راتبه عن 5000 ريال في الشهر، بما في ذلك أنواع سيارات بنك التنمية الاجتماعية بالتقسيط، أو بسعر الكاش بدون فوائد أو كفيل.

اقرأ أيضا

كيف اتخلص من سيارة ايجار منتهي بالتمليك

أنواع سيارات بنك التنمية الاجتماعية

أنواع سيارات بنك التنمية الاجتماعية
أنواع سيارات بنك التنمية الاجتماعية

يقدم بنك التنمية في المملكة العربية السعودية الكثير من المساعدات، والتمويلات المالية المختلفة بدون فوائد، والتي منها تمويل الحصول على سيارة من خلالها من أنواع سيارات بنك التنمية الاجتماعية التالية:

  1.  سيارة نيسان التيما موديل 2019 يقدمها البنك بسعر 77.911 ريال سعودي، كما يمكن أن يقوم الشخص بالحصول عليها من خلال قسط شهري، يقدر بحوالي 1289 ريال سعودي.
  2.  سيارة تايوتا كامبري موديل 2019 وبشعر 86.122 ريال سعودي، كما يمكن له دفع قسط شهري حوالي من 1435 ريال سعودي.
  3.  سيارة تايوتا فوتشنر مويل 2020 بسعر 103.188 ريال سعودي، وعلاوة على هذا هناك إمكانية دفع قسط شهري بحوالي من 1731 ريال سعودي.
  4.  سيارة هيونداي ازيرا موديل 2020 بسعر 99.988 ريال سعودي، ويدفع قسط شهري يقدر بحوالي 1666 ريال سعودي.
  5.  سيارة هيونداي سنتافيه موديل 2020 بسعر 98.255 ريال سعودي، كما يمكن الحصول عليها من خلال دفع 1637 ريال سعودي 
  6.  سيارة هيونداي موديل اتش أي من أنواع سيارات بنك التنمية الاجتماعية موديل 2020 ، وبسعر 89.330 ريال سعودي بإمكانية التقسيط الشهر بمبلغ 1488 ريال سعودي

شروط الحصول على سيارات بنك التنمية الاجتماعية

شروط الحصول على سيارات بنك التنمية الاجتماعية
شروط الحصول على سيارات بنك التنمية الاجتماعية

يقدم البنك أنواع سيارات بنك التنمية الاجتماعية السابقة، وفق مجموعة من الشروط حتى يحصل من خلالها الشخص على ذلك، والتي منها:

  • أن يكون المتقدم قد حصل على رخصة قيادة، ولا اختلاف في ذلك إن كان المتقدم رجلا أو سيدة
  • يجب أن يكون الحد الأقصى لراتب المتقدم لا يزيد عن 5000 ريال سعودي 
  • تم تحديد المبلغ المخصص في قرض بنك التنمية او التسليف المخصص للسيارات، بحوالي من مائة ألف ريال سعودي وذلك للسيارات التي يتم استخدامها في العمل بالأجرة العامة، كما تم تحديد الكمية القصوى في حالة الحصول على سيارة يتم تشغيلها كأجرة خاصة إلى 150 ألف ريال سعودي.
  • في حالة الحصول على سيارة لنقل الطلاب في المدارس، لابد وأن يكون الحد الأقصى للقرض حوالي من 200 ألف ريال سعودي 

شاهد أيضا

أماكن إستلام إستمارة السيارة بالرياض

أهم متطلبات قرض سيارة من بنك التنمية الاجتماعية 

 وضع البنك مجموعة من البنود أو المتطلبات الواجب أن يراعيها المقترض منه، للحصول على سيارة من أنواع سيارات بنك التنمية الاجتماعية التي يقدمها للمواطنين في المملكة العربية السعودية، والتي منها:

– يمكن إلغاء أي طلب قد سبق تقديمه للبنك، ولم تحدث له متابعة من صاحب الطلب في غضون شهر من تاريخ التقديم 

– يجب أن يحصل البنك على كل المعلومات الائتمانية للشخص المتقدم للقرض، وفي حالة المتقدم على السيارة يعتبر البنك خالي المسؤولية تماما عن الحوادث التي قد تتعرض لها السيارة 

– عند مخالفة الشخص شرط من شروط الحصول على قرض للسيارة يعتبر من حق البنك التحفظ على السيارة، كما من حقه الحجر على السيارة في حالة المطالبة للعميل بتسديد المبلغ بصورة كاملة، وفي حالة أنه لم يقوم بتنفيذ اي بند من بنود التعاقد، والتي سبق وتم الاتفاق عليها.

– يحق للبنك أن يقوم بالحجر على السيارة في حالة ان توقف العميل عن التسديد، أو قام بتقديم السيارة لشخص أخر يعمل عليها، أو أنه قام باستخدام السيارة في عمل أخر غير المخصصة له، والامتناع العميل عن تسديد الأقساط

– كما أن البنك غير مسؤول عن أي مخالفة يقوم بها مالك السيارة، سواء كانت المخالفة قانونية أو مخالفة مرورية 

قد يهمك أيضا

حجز موعد طباعة استمارة السيارة

أهم الأوراق للحصول على قرض سيارة بنك التنمية 

=
أهم الأوراق للحصول على قرض سيارة بنك التنمية 
أهم الأوراق للحصول على قرض سيارة بنك التنمية

لابد من تقديم مجموعة من الأوراق والمستندات حتى يتم موافقة البنك على قرض السيارة من أنواع سيارات بنك التنمية الاجتماعية المتوفرة لديه، وإمكانية الحصول على نوع من أنواع سيارات بنك التنمية الاجتماعية التي يقدمها للمواطنين في المملكة، في حالة استيفاء الشروط الموضوعة في هذا الأمر، وتوفر المستندات التالية:

– تقديم العميل تفاصيل محل الإقامة والعنوان، مع صورة من بطاقة الهوية الوطنية 

– تقديم رقم الآيبان الخاص بالمتقدم مع أهمية أن تكون كامل البيانات المرفوعة للبنك صحيحة، ومراجعة ودقيقة وإلا تم الرفض.

– رقم الهاتف الخاص بالشخص المتقدم للحصول على قرض السيارة، والمسجل به في منصة ابشر الالكترونية،  مع الطلب المخصص للحصول على تمويل من خلال فرع من فروع بنك التنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية.

مميزات قرض السيارة من بنك التنمية 

مميزات قرض السيارة من بنك التنمية 
مميزات قرض السيارة من بنك التنمية

– يقدم بنك التنمية الاجتماعية في المملكة القروض بكل أنواعها بدون فوائد بنكية، وذلك لتسهيل عمليات التسديد على المواطنين والعملاء

– سهولة تقديم المواطن على القرض، وعدم وجود تعقيدات بذلك، خاصة فيما يخص الأوراق والمستندات مع سرعة الاستجابة من البنك 

– الحد الأقصى في الرد على الطلب يكون شهر، ومن بعدها يتم تحويل المبلغ المخصص للقروض، وغالبا ما يتم في فترة أقل من ذلك 

– البنك لا يستهدف إلا العملاء متوسطي ومحدودي الدخل ولا يحتاج لراتب، حيث أن الأقساط يتم تسديدها من الدخل التي تقدمه للسيارة، حيث يمكن للمواطن أن يبدأ العمل بدون رأس مال، والتسديد من دخل سيارته التي حصل عليها من البنك.

قد يهمك

كيف اسجل في تمكين الضمان الاجتماعي ؟

نبذة عن بنك التنمية الاجتماعية في المملكة 

نبذة عن بنك التنمية الاجتماعية في المملكة 
نبذة عن بنك التنمية الاجتماعية في المملكة

– بنك التسليف سابقا أو بنك التنمية الاجتماعية، تم تأسيسه في عام 1391 هجرية برأس مال يصل إلى 5 مليون ريال سعودي، حتى وصل في عام 2014 حوالي من 46 مليار ريال سعودي، والمقر الرئيسي في مدينة الرياض 

– كان الهدف من إنشاء بنك التسليف تقديم قروض التنمية الاجتماعية، بدون فوائد لأصحاب الدخل المحدود ممن يعانون من بعض الصعوبات الاقتصادية، وأصحاب المشاريع الصغيرة والناشئة للمساعدة، والتشجيع على تنفيذ المشاريع وتحقيق التكافل الاقتصادي

أهم تمويلات بنك التنمية الاجتماعية

 يقدم البنك الكثير من التمويلات المالية والقروض، والتي منها التمويل الاجتماعي، وهو منقسم إلى برامج تمويلية والتي منها التالي:

– تمويل الأسرة للعائلات ذات الدخل المحدود، وذلك لمساعدتها على تحمل الأعباء وتكاليف الحياة 

– تمويل الزواج والمستهدف به تمويل الزواج على إعانة الشباب، والمساندة في أعباء الزواج من خلال منح قروض تمويلية للأفراد، والذي يقل دخلهم عن 10000 ريال سعودي.

– تمويل الترميم ويستهدف به عمليات إعادة بناء المنازل، وترميمها لغير القادرين حرصا من حكومة المملكة على رعايتهم، وكفل حياة كريمة لهم.

– تمويل آهل ويقدم من خلاله البنك الخدمات التمويلية للأسر التي تزيد عليها أعباء المسؤوليات، وأعباء التكاليف الأسرية وتمويل قرض السيارة بما يتوفر لديه من أنواع سيارات بنك التنمية الاجتماعية

– تمويل كنف، يتم تخصيص هذا التمويل للفئات الأكثر حاجة من النساء الأرامل والمطلقات، وذلك من خلال منح التمويلات التي تساعدهم في تحمل أعباء الحياة 

– البرامج تمويلية متنوعة والتي منها تمويل العمل الحر، وتمويل المنشآت ومنتجات القطاع الثالث، وهي مجموعة من البرامج التمويلية، ومساعدة رواد الأعمال لتطوير القدرات، وتحسين الأوضاع من خلال تلك البرامج.