عقار أمينو 2222 ما هو ؟

أمينو 2222 هو مكمل غذائي يحتوي على الأحماض الأمينية التي يحتاج لها جسم الإنسان  ومن المعروف أن الأحماض الأمينية لها أهمية كبيرة في بناء عضلات جسم الإنسان وتساعد أيضا في التئام الجروح وتجديد خلايا جسم الإنسان ولها فوائد عديدة وتوجد الأحماض الأمينية في البروتينات بنسبة تصل لعشرين بالمئة ولكن بالطبع قبل أن تتناول أمينو 2222 يجب عليك أولا التعرف هل هو مناسب لك أم لا من خلال استشارة الطبيب.

قد يهمك:

 أدوية علاج برودة الاطراف

ما هو أمينو 2222

ما هو أمينو 2222
ما هو أمينو 2222 ؟

هو عبارة عن مكمل غذائي طبيعي للأحماض الأمينية التي يحتاجها جسم الإنسان بشدة وأمينو 2222 يحتوي على الأحماض الأمينية الهامة لجسم الإنسان فهي ليست أقراص سحرية لتحويل الشخص الضعيف النحيف لبطل خارق بعضلات مفتولة كما يتصور الكثير منا وإنما هى عبارة عن أقراص مستخلصة من فوائد الأطعمة الغنية بالأحماض الأمينية.

فأقراص أمينو 2222 ماهي إلا أقراص للأحماض الأمينية بعد تكسير البروتين ليتمكن الإنسان من الإستفادة منها فعند تناول الطعام من الممكن أن الجسم لايستطيع إمتصاص الأحماض الأمينية بسبب بعض من العادات السيئة كالتدخين وأيضا بسبب الهرمونات والتي تتواجد في الكثير من الأطعمة البروتينية مثل الدواجن والماشية فأصبح من الصعب الحصول على الفوائد المطلوبة من الطعام كالبروتين لوجود هرمونات وأسمدة على المزروعات.

تعرف على: 

مفطرات الصيام من الأدوية

ما هي الأحماض الأمينية

ما هي الأحماض الأمينية
ما هي الأحماض الأمينية ؟

هي أحماض هامة جدا لبناء جسم الإنسان والمعروفة بإسم Amino Acids وتقوم الأحماض الأمينية بالإتحاد مع بعضها لتكون سلاسل تعرف بإسم Polypeptides لتكون البروتين، والبروتين بجسم الإنسان البشري و في الطعام يتألف من عشرين نوعا من الأحماض الأمينية الهامة.

ومن المعروف أن جسم الكائن البشري يتكون من عشرين بالمئة من البروتين فالجزء الأكبر من العضلات والأنسجة يتكون من البرروتين فالأحماض لها أهمية كبرى في مساعدة الأربطة والشراين بالقيام بوظائفها التي خلقت لها، والأحماض الأمينية عبارة عن نوعين من الأحماض الأمينية وهم كالتالي:

أولا: الأحماض الأمينية الأساسية أو الضرورية Essential Amino Acids

هي الأحماض الأمينية التي لايستطيع جسم الإنسان بأن يقوم بإنتاجها بمفرده دون تقديم المساعدة له عن طريق الغذاء الخارجي فهذه الأحماض الأمينية هامة جدا لصحة جسم الإنسان لا يمكن الإستغناء عنها بخلاف النشويات و الدهون التي يمكن الإستغناء عنها.

ومن الممكن إذا حدث نقص في نوع واحد من الأحماض الأمينية الضرورية ينتج عن ذلك النقص تكسيرفي الأنسجة العضلية أوفي أعضاء الإنسان ليتم الحصول على النوع الناقص فالجسم البشري لا يستطيع تخزين البروتين أو الأحماض الأيونية.

ومن الأحماض الأمينية الهامة والضرورية ما يلي:

Methionine)  Isoleucine – Leucine – Histidine – Phenylalanine – Lysine – Tryptophan – Valine – Threonine –)

وهما عبارة عن تسعة أحماض أمينية هامة لبناء جسم الإنسان والمحافظة على صحته.

ثانيا: الأحماض الأمينية غير الضرورية Non Essential Amino Acids

وعدد هذه الأحماض أحد عشر حمضا أمينيا ويمكن لجسم الإنسان أن يقوم بإنتاجها ولكن طبعا من خلال التغذية الصحية والسليمة ومن ضمن هذه الأحماض ما يلي:

Proline

Serine

Alanine

Arginine

Aspartic Acid

Glutmic Acid

Glutamine

Glycine

Taurine

Cysteine

Asparagine

تعرف على:

 اسماء ادوية لتقوية الاعصاب .. أفضل أدوية لتقوية الأعصاب

ما هو مصدرالأحماض الأمينية ؟

=
ما هو مصدرالأحماض الأمينية
ما هو مصدرالأحماض الأمينية ؟

بالطبع أهم مصدر للحصول على الأحماض الأمينية هو الغذاء الصحي السليم ويمكن الحصول على الأحماض الأيونية والبروتينات من خلال مصدرين وهما:

أولا: البروتين الكامل

ويمكن الحصول على البروتين الكامل المتألف من عشرين نوعا كاملا من الأحماض الأيونية ويكون المصدر من البروتين الحيواني كالحوم والدواجن والأسماك واللبن والبيض وهناك مصدرين نباتيين فقط للحصول على البروتين الكامل وهما في فول الصويا وحبوب الكينوا.

ثانيا: البروتين الغيركامل

فالمصدرالنباتي يكون غنيا بالأحماض البروتينية ولكن تكون غير كاملة بالعشرين عنصر من الممكن أن ينقصها نوعا أو إثنان من العناصر الحمضية الأيونية كالمكسرات و للحصول على الأحماض الأيونية كاملة يمكنك الخلط بين مصدرين نباتيين مثل تناول الفول مع البروكلي ليصبح غنيا بالعشرين عنصر كاملا.

ما هي مكملات الأحماض الأمينية

فمن المعروف أن هناك أشخاص عديدون في حاجة للحصول على المكملات الغذائية الغنية بالأحماض الأمينية أو ما عرفت بإسم أمينو 2222 لإحتوائه على العناصر التسعة من الأحماض الأمينية الهامة التي يصعب على جسم الإنسان إنتاجها كما قلنا من قبل.

وهناك بحث طبي يؤكد أن تناول أقراص مكملات غذائية غنية بالأحماض الأمينية بعد القيام بالتمارين الرياضية وحمل الأثقال لمدة ساعة كاملة يساعدك في إنتاج البروتين الهام لنمو العضلات ومن أشهر هذه الأقراص و الأدوية التي تحتوي على الأمينو:

أمينو 2222

Super amino 

amino liquid 

أمينو فيول او امينو Fuel

أمينو 10000

أمينو 2500

أمينو 18

أمينو 2000

ما هي الجرعة المناسبة لتناول أقراص أمينو 2222

سمي عقارأمينو 2222 بهذا الأسم لأنه يتكون من 2222 ملي جرام من الأحماض الأمينية ويكون جسم الإنسان في حاجة لجرعة تصل لقرصين قبل تناول الطعام وقرصين بعد الإنتهاء من الطعام أي مايعادل إثنى عشر قرص وهذا يكون مكلف جدا فيمكنك تناول ثلاثة أقراص من العقار قبل التمرين الرياضي وثلاث أقراص أخرى بعد التمرين أي ستة أقراص يوميا.

ما هو الفرق بين مكملات الأحماض الأمينية والواي بروتين

بالطبع هناك فرق بين الأحماض الأيونية والواي بروتين، فالواي بروتين يتم إستخلاصه من الحليب ويتألف من العشرين عنصرا من الأحماض الأيونية الأساسية وغير الأساسية أما مكملات الأحماض الأمينية فهي تتكون من التسعة عناصر الهامة والضرورية من الأحماض الأمينية في شكلها الجزئي بعد تكسير البروتين مثلما الحال في أقراص أمينو 2222.

وبالطبع في حال كنت تتعاطى للواي بروتين في ذلك الوقت يقوم الجسم هو بهضم البروتين وإستخلاص الأحماض الأيونية ليقوم بإمتصاصها والإستفادة منها أما في حالة المكملات الأحماض الأيونية يقوم الجسم بإمتصاص الأحماض مباشرة ليستفيد منها وبالطبع النتاج العضلي من تناول كلا من النوعين مختلف ولكن إختلفت الأراء حول أي من النوعين أكثر أهمية وأهمية للإنسان.

ما هي أضرار تناول الأحماض الأمينية ؟

المكملات الغذائية للأحمااض الأمينية ليست ضارة فهي جيدة للإنسان بمختلف الأعمارولكن تأكد أولا من أنها غير منتهية الصلاحية وأنها جيدة فالغش أصبح كثير جدا في المكملات الغذائية.

ما هي فوائد أمينو 2222 ؟

ـ كما ذكرنا من قبل أن المكملات الغذائية للأحماض الأيونية مفيدة ويعتبرأمينو 2222 من أفضل أنواع المكملات الغذائية بشهاة العديد من الرياضيين.

ـ يساعد الرياضيين في تكوين الكتل الرياضية اللازمة وبشكل أمن فهناك من يفضل رسم جسمه بالعضلات الضخمة.

ـ ويعتبرهذا العقار يحتوي على احماض الأيونية الخالية من الكربوهيدرت والدهون.

ـ يفضل الرياضين تناول أمينو 2222لأنه يساعدهم في تكوين عضلات ضخمة ويحافظ عليها أيضا.

ـ يساعد العضلات على إمتصاص البروتين بنسبة أعلى من ذي قبل.

ـ يساعد في تجديد البروتين بإستمرارمما يسبب في تضخيم العضلات بشكل أكبرفي حال الرياضين الذين يلعبون كمال الأجسام ويحملون الحديد.

ـ ويمكن أيضا تناول أمينو 2222 أثنا إتباعلا نظام غذائي معين للتخسيس فهو يحافظ على الكتل العضلية دون المساس بها.

ـ يساعد في الإستشفاء العضلي ويحافظ على العضلات ولكن من الضروري قبل تناوله التأكد ممن الصلاحية وأن المنتج أصلي.