11 نوع هم أفضل قماش للعبايات اعرفهم

أفضل قماش للعبايات .. لقد تطورت أفضل قماش للعبايات على مدار العشر سنوات الأخيرة ، حيث يوجد العديد من الأنواع المختلفة من الأقمشة المتاحة فى الأسواق و مصممي العبايات يستخدمون الأن الأقمشة الأقل تقليدية للعبايات مثل : الكتان و الجينز و الجاكار و غيرها من الأنواع الأخرى ، فضلا عن الأقمشة الكلاسيكسة و الكريب و الجورجيت دائما يعد أفضل خيار عندما يتعلق الأمر بالعباية . و فى السطور التالية لمقال اليوم سنعرض لكم أفضل قماش للعبايات . فتابعوا لمعرفة المزيد من التفاصيل 

اقرأ المزيد عن

أفضل ألوان قماش شالكي ياباني

أفضل قماش للعبايات

أفضل قماش للعبايات
أفضل قماش للعبايات

1- قماش الكريب 

قماش الكريب 
قماش الكريب

يعتبر قماش الكريب أحد أفضل قماش للعبايات و خاصة الكريب الياباني الذى يعد من أرقى و أفخم الأنواع التى تستخدم فى الوقت الحالي في تصميم و صناعة العبايات الخليجية ، و من الجدير بالذكر أن قماش الكريب يتميز بالخصائص التى تجعله المفضل لدى العديد من النساء في الوطن العربي ، حيث أنه صعب التجعد و ناعم و لطيف علي الجسم ، كما لونه الأسود الداكن يجعله مميز من حيث اللون و الشكل ، و هذا النوع من الأقمشة و خاصة الخفيف منه يستخدم للعبايات الفضفاضة ، مما يشعر من يرتديه يشعر بالراحة و فى نفس الوقت يعطيه الأناقة و الجمال .

2- قماش الستان

=
قماش الستان
قماش الستان

يعتبر هذا النوع من الأقمشة من الأقمشة المعمرة لفترات زمنية طويلة ، و ذلك بسبب صناعته من البولي أستر ، كما ان هذا القماش لامع و يوجد منه المطفى أيضا و قد يستخدم اللون الأسود منه لتصميم و صناعة العبايات ، كما انه ناعم و سهل الغسيل و التنظيف ، و عند اللبس يكون فضفاف ، و لذا ينصح به للنساء النحيفات ، و يوجد من هذا القماش ما هو مصنوع خصيصا للعبايات .

3- قماش الحرير 

قماش الحرير 
قماش الحرير

يعتبر أحد الأقمشة الطبيعية و أفضل قماش للعبايات و الذى يصنع من ديدان القز ، كما أنه واحد من أفخم و أفضل أنواع القماش على مستوى العالم ، و لكن يعاب على هذا النوع من الأقمشة  سعره المرتفع جدا ، و لكنه مربح بدرجة عالية ، و لذا تصنع منع العبايات الخليجية الفخمة للاميرات خاصة ، فهو عنوان للجمال و الرقي و من اشهر ألوانه اللون الأبيض المائل للصفرة .

قد يفيدك أن تقرأ عن

أفضل 10 أنواع قماش الحرير

4- قماش الشيفون

قماش الشيفون
قماش الشيفون

أحد الاقمشة الشفافة و المثقبة الذى يستخدم فى الغالب كعنصر جذب و تجميل للعبايات ، حيث أنه يستخدم فى تصميم الأكمام و الصدر ، كما أنه يدخل في بناء العباية بشكل معشق في أماكن معينة سواء بطبقة واحدة أو أكثر ، و هذا القماش من الأقمشة الناعمة الذى لا يسبب الحساسية مطلقا للجسم ، كما أنه مقبول من العديد من النساء ، و هذا النوع من الأقمشة لا ينصح بغسله فى الغسالات بل على اليد لمنع تمزقه أو تلفه .

5- قماش الترتر 

قماش الترتر 
قماش الترتر

يعبتر قماش الترتر من الأقمشة البراقة و الذى يستخدم ككلفة مميزة سواء على منطقة الصدر أو الأكمام و بعضها يتم تصميمه بشكل خاص لكى يناسب العبايات و يظهر جمالها  ، و من الجدير بالذكر أن هذا النوع من الأقمشة يستخدم بكثرة فى العبايات المخصصة للمناسبات كما أنه من الممكن تصميم العباية بالكامل من هذا القماش 

6- قماش الدانتيل 

قماش الدانتيل
قماش الدانتيل

أحد الأقمشة المميزة للعبايات الفخمة و الذى يزيد من الجمال أناقة و روعة ، حيث يمكن استخدامه بشكل كلي ببناء العبايات أو بشكل جزئي على أى جزء من اجزاء العباية ، و هذا النوع من الأقمشة معروف بتكلفته العالية ، و الذى يتم اختياره بكل عناية و يعتبر من الأقمشة التى تحتاج لعناية عند الغسيل و التنظيف ، كما أنه يعتبر من الاقمشة المعروفة فى السوق و لكن ليست الوحيدة حيث توجد أنواع عديدة من الأقمشة للعبايات .

يمكنك أن تقرأ عن 

تعرف على عيوب قماش الكتان

7- قماش توب بلاك

قماش توب بلاك
قماش توب بلاك

يعتبر هذا النوع من الاقمشة أحد الأواع المتميزة للعبايات الخليجية و الأكثر استخداما فى المملكة العربية السعودية و البلاد العربية ، كما أنه احد الأقمشة المربحة و الخفيفة و العملية و التى تناسب كافة الأوقات ، كما أنه من الممكن أن يناسب الشتاء مع بعض الاضافات ، و من الجدير بالذكر أن هذا النوع من الأقمشة يحتوى على لمعة مناسبة للسهرات و المناسبات .

8- جيرسي

جيرسي
قماش جيرسي

تعتبر هذه المادة عبارة عن قماش مرابط واحد قابل للتمدد ، و الذى يمكن أن يلتف عند الحواغ عند الضغط عليه ، كما أن هذا النوع من الأقمشة متعدد الاستخدامات للغاية ، كما يستخدم للقمصان و الفساتين و التنانير و الأهم من كل هذا أنه مناسب للعبايات الرفيعة

9- الجورجيت

قماش الجورجيت
قماش الجورجيت

أحد الأقمشة الرائعة التى تشبه القماش الشيفون ، و لكنه اكثر منه كثافة فى الطبيعة و غير شفاف ، كما أنه قوى جدا و يستخدم فى الملابس الاسيوية مثل الساري الهندى و لكن يمكن صناعة منه العبايات رائعة الجمال 

10- التويد

التويد
قماش التويد

اكتسب هذا النوع من الأقمشة فى السنوات الأخيرة شعبية كبيرة للعبايات ، و هذا النوع يصنع من النسيج الصوفي المنسوج من مواد ناعمة و مرنة ، و من الجدير بالذكر أن قماش التويد يأتى فى الوزن المتوسط إلى الثقيل و يسخدم فى الغالب فى العبايات الفاخرة الشتوية ، و اشتهر كثيرا بسبب استخدام الشانيل له .

11- القطن

قماش القطن
قماش القطن

يعتبر نسيج طبيعى له العديد من المميزات عند استخدامه فى صناعة الملابس ، كما انه مريح للغاية و يعد الخيار المثالى للحجاب ، كما يصنع منه العبايات الرياضية .

قد يهمك كذلك

ما هو قماش الكريب؟

مميزات و صفات قماش العبايات

صفات و مميزات قماش العبايات
صفات و مميزات قماش العبايات
  • يجب أن يكون قماش العبايات من الأقمشة المقاومة للتجعد و الكرشة عند الاستعمال 
  • يجب الا يشف و لا يوصف ما يوجد تحته من مفاتن الجسم 
  • يجب أن يكون لطيف و بارد و لا يسبب أى حرارة على الجسم 
  • من الضرورى أن يكون من مصدر طبيعي لكى يمنع الحساسية للجسم 
  • يجب أن يكون القماش متماسك القوام و ناعم من حيث الملمس 
أفضل قماش للعبايات
أفضل قماش للعبايات

أفضل قماش للعبايات .. و فى ختام هذا المقال نكون قد تعرفنا بالتفصيل على أفضل قماش للعبايات ، كما تعرفنا ايضا على مميزات و صفات قماش العبايات .