أفضل قماش كريب للفساتين

قماش كريب للفساتين وهو نوع من أنواع القماش، الذي يتميز أنه بالملمس الناعم والرقيق، ولكن له سطح يتسم بالهشاشة أو التموجات، وهو من الأنواع المميزة لموديلات الفساتين المختلفة، والتصاميم المتنوعة، ومناسب لكل المناسبات، وهي ميزة أخرى للكريب، ربما لا تتوفر كثيرا في باقي أنواع الأقمشة الأخرى، والمزيد من المميزات، والموديلات في قماش كريب للفساتين، تحملها السطور التالية.

 أنواع قماش كريب للفساتين

 أنواع قماش كريب للفساتين
أنواع قماش كريب للفساتين

يتم تعريف الكريب على أنه نوع من النسيج المصنوع من الحرير، أو من الصوف، أو من تنوع من خيوط الاستر، وينقسم الكريب بصورة عامة إلى نوعين:

 الكريب اللين

– الكريب اللين أو الناعم، ويظهر هذا النوع بمظهر ناعم، وله قوام متماسك، ويفضل هذا النوع في تصميم السروال، والكنزة والتنورة الكلاسيكية.

– كما يعتبر القماش الكريب، واحد من أفضل أنواع الأقمشة، التي يفضلها البعض في صناعة الفساتين النسائية الصباحية، والتي يتم ارتدائها في فترة الظهيرة.

– يتميز كذلك هذا النوع بملمس ناعم وجميل ومميز بالسهولة في القص، وهو أمر يساعد على تفصيل الأشكال، والقصات المختلفة في التصاميم.

– يضم هذا النوع مجموعة من الألوان الجذابة، التي تصلح لكثير من التصاميم الأنيقة للفساتين النسائية، لهذا هو من قماش كريب للفساتين الممتازة.

الكريب جورجيت 

الكريب جورجيت 
الكريب جورجيت

وهو نوع من أنواع الكريب الممتاز في تصميم الفساتين، ويتم صناعته من الحرير، ويوجد منه أنواع داخلية، منها الكريب جورجيت المطبوع، والمزركش، والسادة.

– العيب الوحيد في هذا النوع أن بحاجة إلى مصمم تفصيل محترف، لأنه يتم خياطته بشكل ملتوي حتى يبدو، وكأن له مظهر مجعد وخشن.

الكريب الصيني

 قماش الكريب الكانتون أو الكريب الصيني ويتميز بالمظهر المموج، ولهذا عادة ما يتم استخدامه في صناعة الأوشحة والشلالات، وأغطية الرأس، كما أنه من الأقمشة العالية التحمل، والتي تقاوم التجاعيد 

قماش كريب للفساتين السادة

=
قماش كريب للفساتين السادة
قماش كريب للفساتين السادة

– الكريب السادة يتميز بنعومة وأناقة، والفخامة أثناء ارتدائه في أي وقت وأي مناسبة، حيث يناسب الكريب السادة تصميم الفساتين السادة السواء للمناسبات اليومية، منها الجامعة والعمل في الصباح.

– ومن أفضل ألوان هذا النوع للموضة ألوان الباستيل التي تعتبر من أفضل ألوان الربيع التي تضفي بهجة جميلة أثناء ارتدائه.

الكريب الفلورال

الكريب الفلورال من أنواع قماش كريب للفساتين في السهرة والسواريه، ويفضله الكثير من مصممي الأزياء، وهذا ويتم وضعه في قائمة أحدث إصدارات التصاميم لفساتين السهرة والسواريه 

– يتميز الكريب الفلورال بالعصرية، والحيوية والنعومة والرقة، ويتم عرضه في المحال التجارية المتخصصة في بيع الأقمشة لكثرة الطلب عليه.

– يوجد من هذا النوع الفلورال المزين بالنقشات المختلفة التي تلبي كل الأذواق، بالإضافة إلى السادة، والتل الفلورال الذي يقدم للسيدة مزيج مميز، من تلك الأنواع في فستان واحد لإطلالة فريدة متألقة.

شاهد أيضا

ما هو قماش الفسكوز ؟

الكريب المنقوش والمشجر

الكريب المنقوش والمشجر
الكريب المنقوش والمشجر

– يعتبر الكريب المنقوش والمشجر من قماش كريب للفساتين الأكثر طلبا حاليا، حيث أن هذا النوع يتميز بإعطاء مساحة واسعة في اختيار الأحذية، والحقيبة ومكملات الأناقة للسيدة والفتاة، أي أنه يساعدها في الظهور بإطلالة لا تتكرر كثيرا، مع رفيقاتها بنفس الحفلة والمكان.

– هذا والاختيار الأفضل في قماش كريب للفساتين يكون لشكل التصميم التي ترغب به الفتاة، أو السيدة وكذلك العمر، والمناسبة، والذوق العام لها في اختيار أناقتها وملابسها.

كريب مربعات سيلفي

هو من أنواع قماش كريب للفساتين الشتوية، وهو يصلح لتصميم الفساتين النهارية في الشتاء، ويتم صناعته من البوليستر الخالص، ويتوفر الأسواق باللون الأسود

كريب الجاميكا 

ويعد من أكثر أنواع الكريب انتشارا، ويدخل في صناعة الفساتين والعباءات، والموديلات النسائية المختلفة، ويتم صناعته من مادة البوليستر القوية، كما أنه لا ينكمش بعد الغسيل، ويتواجد من هذا النوع اللون الأبيض والرصاصي والأسود.

كريب الحرير الغسول

يمكن القول أن هذا النوع من أجود وأفخم أنواع قماش كريب للفساتين، كما يدخل في تصميم العباءات، ويعتبر من الأقمشة المتعددة الألوان، ومصنوع بالكامل من مادة البوليستر، ويتوفر منه اللون الكحلي ،والأخضر الغامق والبني.

قد يهمك

أنواع قماش الساتان واسعاره

كريب مارك لونا

نوع من أنواع قماش كريب للفساتين الشهيرة، التي يتم الاستعانة بها في تصميم العباءة، ويتوفر منه ألوان سادة مبهجة، والتي منها الأبيض والسماوي، وكذلك اللون الأسود والكحلي.

قماش كريب للفساتين وتصميماته الفريدة

قماش كريب للفساتين وتصميماته الفريدة
قماش كريب للفساتين وتصميماته الفريدة

فستان كريب سادة بأكمام طويلة

يسمح قماش كريب للفساتين بالكثير من التصميمات الأنيقة، ولا يعيق السيدة في اختياره أي تصميم، بل أنه يوفر لها إمكانية المزيج بين نوعين من القماش، ومن تلك التصميمات:

– فستان من الكريب باللون السادة، وله أكمام طويلة ضيقة من الأطراف وواسعة من منتصف الكم، وهذا التصميم بسيط للغاية، ولكنه رقيق وينسدل على الجسم، ويناسب الجسم الممتلئ.

– كما يمكن إضافة قطعة من القماش على الصدر، مع قطعة من الحجاب تناسب اللون، حيث يمكن اختيار اللون في الفستان أخضر سادة، ليكون الحجاب باللون البيج في إطلالة رقيقة للغاية.

فستان سادة بالحزام الجلد

– سبق وذكرنا أن قماش كريب للفساتين، يناسب كل الإطلالات، حيث يمكن اختيار اللون البني من الكريب، وتصميم فستان طويل بخصر واسع بأكمام ضيقة على طول الذراع.

– مع وضع حزام مصنوع من الجلد عند محيط الخصر، ويناسب اللون البني حزام باللون البيج الفاتح مع حجاب بنفس اللون.

قد يهمك أيضا

ما هي عيوب قماش الليكرا ؟

فستان كريب بدون أكمام

– تصميم هذا الفستان يكون بدون أكمام على شكل حورية البحر، ويمكن الاستعانة باللون الأزرق لمزيد من التخيل الأنيق، ويمكن الاستعانة في هذا التصميم بالكريستال، على أن يكون باللون الأزرق.

– ويمكن للفتاة المحجبة ألا ترتديه بدون أكمام فلما لا تستعين بالتوب باللون الأزرق ترتديه تحت الفستان لتغطية الذراعين.

– لإطلالة أنيقة ورائعة استعيني بالحجاب باللون الأبيض، وهي إطلالة كلاسيكية، ولكنها لم تفقد رونقها بعد.

فستان بكم واسع من الأطراف

– الكم الواسع من الأطراف موضة مميزة لا تفقد رونقها، ويمكن في هذا التصميم الاستعانة باللون الروز في الفستان من قماش كريب للفساتين، واختيار تصميم مستقيم من قصات صغيرة الحجم في محيط الخصر.

– هذا ويمكن الاستعانة بنوع آخر من الكريب المشجر على شكل تموجات، يتم وضعها على الأكتاف من أعلى في مظهر متميز وأنيق.

شاهد كذلك

افضل قماش رجالي طبيعي وصناعي

نصائح هامة عند اختيار وتصميم الفستان

  • شكل الفستان

من الطبيعي أن يكون تصميم الفستان أول نقطة، لابد من النظر إليها بعناية فائقة، حيث لابد من أن تكون مناسبة لشكل الجسم، فالجسم الممتلئ يختلف عن الجسم النحيف، والسمات الشخصية، كذلك الفتاة المحجبة يكون اختيارات تناسب الحجاب التي ترتديه 

  • موديل الفستان

موديل الفستان يتوقف على مجموعة من العوامل، بداية من اللون حيث الألوان الفاتحة في الفساتين الضيقة للفتاة ذات الجسم الممتلئ، تكون سببا في إعطائها مزيد من الوزن، مع إبراز البطن والمناطق الأكثر سمنة فيها على العكس مع الفتاة النحيلة 

  • نوع القماش 

لابد من اختيار نوع قماش يناسب شكل الجسم، وكذلك المناسبة، حيث أن الجسم الممتلئ بحاجة إلى قماش منسدل، وأنيق وناعم بألوان هادئة، والتي منها أنواع قماش كريب للفساتين المختلفة، الذي يتوفر منه أنواع خفيفة للصيف، وأنواع أخرى ثقيلة في فصل الشتاء