أفضل قماش تنجيد ظهر السرير

أفضل قماش تنجيد ظهر السرير ظهر حديثا أنواع من غرف النوم المودرن والتي تحتوي على سرير كابتونيه متنجد بشكل حديث ومودرن والعديد من الشركات التي تصنع الأقمشة الخاصة بالتنجيد سواء تنجيد الصالون أو الأنترية أو حتى السريرالكابتونيه لجأت هذه الشركات لخلط العديد من أنواع الأقمشة مع بعض لتنتج هذا الخليط أقمشة بألوان حديثة وعصرية بالإضافة لنقوش ورسومات جديدة ومطورة تناسب التنجيد بمختلف أشكاله وأنواعه فمن يبحث عن قماش للتنجيد يبحث عن ما يستمر معه بشكل وجودة جيدة لأطول فترة ممكنة وستستفيد من مقالنا اليوم لهذا الغرض فموضوعنا اليوم عن أفضل قماش تنجيد ظهر السرير.

قد يهمك:

 افضل قماش للصالونات

أفضل قماش تنجيد ظهر السرير بالتفصيل

أفضل قماش تنجيد ظهر السرير بالتفصيل
أفضل قماش تنجيد ظهر السرير بالتفصيل

هناك أنواع من الأقمشة المختلفة والتي تصلح للتنجيد بشكل عام ومن ضمن هذه الأنواع مايلي:

الجلد

الجلد نوع من أنواع الأقمشة الطبيعية المشتقة من الحيوان وعادة يكون شكل تنجيد ظهر السريرالكابتونية غاية في الجمال والروعة ويجعلك تظن بأنه غالي الثمن نظرا لأنه يمنح الغرفة شكل من الفخامة والشياكة هذا إلى جانب أن الجلد من الأقمشة التي لاتتغير رائحتها بسبب عدم التهوية الجيدة للغرفة ولأنه لايمتص للسوائل التي من الممكن أن تقع عليه فهو سهل التنظيف بسبب ملمسه الناعم الجميل كما يمكنك تنظيفه بقطعة من القماش المبللة لإزالة البقع.

عيوب الجلد:

أنه غالي السعر نسبيا بالمقارنة بالأنواع الأخرى بالإضافة إلى أنه سهل القطع إذا إقتربت منه أي ألة حادة فلا يصلح للأطفال.

الحرير

الحرير نوعان حرير ملفوف ويكون ناعم جدا بملمس مريح ولمعة عالية ونوع منسوج ويكون متقاطع الأنسجة ومن المعروف عن قماش الحرير أنه غالي الثمن جدا فمنذ القدم عرف الحرير بأنه من أقمشة النبلاء والطبقة عالية الشأن وله عدد من المميزات أنه لايتأثر بالتعفن وأنه سهل التنظيف سواء كان التنظيف على الناشف أو بالماء.

تعرف على: 

مميزات قماش الجاكار

عيوب قماش الحرير:

أنه لا يتحمل أشعة الشمس المباشرة حتى يكون عمره الإفتراضي طويل ولكن بشكل عام ستجد من الحريرأفضل قماش تنجيد ظهر السريرهذا ما جعل من سعره مرتفع.

قماش الإكريليك

ويعتبر قماش الإكريليك من الأقمشة المصنعة من مشتقات البترول وله عدد من الأنواع أهمها اكريلان ، اورلان ، دولان ، درالون ويكون هذا القماش بملمس ناعم غاية في الجمال والروعة  كما أنه لا يتعب في التنظيف وسهل التنظيف هذا إلى جانب مقاومته لأشعة الشمس المباشرة مما يمكنك من إستخدامه في حالة الغرف جيدة التهوية ويجعله من أفضل قماش تنجيد ظهر السرير.

قماش المخمل

وهو المعروف تجاريا بقماش القطيفة وهو من أكثر الأنواع المستخدمة في التنجيد سواء تنجيد الأنترية والصالون أو تنجيد السرير الكابتونيه ويمنح الدفء للغرفة مع ملمسه الناعم والجميل بالإضافة لألوانه المميزة والزاهية الجميلة.

ومن ضمن عيوب قماش المخمل أنه يكون عمره الإفتراضي قصير نسبيا بالمقارنة مع الأنواع الأخرى فيحتاج لوجود وبرة كثيفة على سطح القماش بالإضافة لأنه صعب التنظيف.

العوامل التي تحدد أفضل قماش تنجيد ظهر السرير

العوامل التي تحدد أفضل قماش تنجيد ظهر السرير
العوامل التي تحدد أفضل قماش تنجيد ظهر السرير

عناك عدد من الطرق والوسائل التي من شأنها التعرف على أفضل قماش تنجيد ظهر السرير حتى لاتخطئ في الإختيار ومن أهم العوامل التي تحدد أفضل الأقمشة مايلي:

أولا: قوة تحمل القماش

لايمكنك تحديد قوة تحمل القماش بدون تحديد الغرفة التي ستضع بها الأثاث هذا إلى جانب تحديد نوعية القماش وظروف المنزل هل به أطفال صغار وهل يوجد به حيوانات أليفة كالقطط والكلاب بالمنزل لتعرف أي نوع من الأقمشة يجب إستبعاده من الخيارات فإذا كنت ستسمح للحيوانات الأليفة الدخول لغرفة نومك فيستحسن إستخدام قماش المايكروفايبر أو الجلد فسوف يتحمل الظروف الصعبة.

ومن العوامل التي تحدد قوة تحمل القماش هي أن تكون القماشة مصنوعة من عدد كبير من الخيوط التي تدخل بنسيج القماش فيكون عمر القماش الإفتراضي أطول بسبب الكثافة العالية للقماش على خلاف الأقمشة المطبوعة والتي يكون عمرها الإفتراضي قصير.

قد يهمك: 

مميزات قماش الجوخ

ثانيا: شكل قماش التنجيد

فإلى جانب قوة تحمل القماش وجودته ولكن الشكل الجميل والمميز يجعل منه أفضل قماش تنجيد ظهر السرير فيجب تختار شكل ولون القماش المستخدم لتنجيد السرير بشكل متناسق مع لون دهانات الغرفة وتنجيد كرسي التسريحة ولاسيما لو نفس نوع القماش وبالطبع مع تناسق الألوان مع الستائر والسجاد كل هذا من شأنه جعل الغرفة جميلة وعليك إختيار قماش برسومات صغيرة نسبيا في حال كان السرير مقاسه صغير مع غرفة نوم بمساحة صغيرة ولكن في حالة غرف النوم الكبيرة وكان السرير كبير من الممكن إختيار القماش برسوم كبيرة أما إذا كان سرير لغرفة نوم الأطفال فلا تنسى إختيار قماش برسومات كرتونية.

ثالثا: لون القماش

كما قلنا لكي تحظى بشكل جميل متناسق مع ديكورات الغرفة يجب عليك إختيار لون القماش بناء على لون الغرفة من دهان وستائر وسجاد ويجب أن تكون الألوان هادئة لتعطيك راحة نفسية والقدرة على الخلود للنوم.

رابعا: خامات قماش التنجيد

خامات القماش تنشق لنوعين قماش طبيعي مصنوع من ألياف النباتات أو الحيوانات والنوع الثاني هو قماش صناعي لم يدخله أي نسيج طبيعي وبالطبع يجب عليك عند البحث عن أفضل قماش تنجيد ظهر السريرأن تبحث عن الخامة الجيدة والمتينة التي تتحمل وتعيش دون أن تتلف أو يصيبها العفن.

رابعا: مقاوم للتعفن

في حال كنت تسكن بشقة الية الرطوبة وغر جيدة التهوية فيجب عليك عند إختيار أفضل قماش تنجيد ظهر السرير أن تسئل هل هو مقاوم للتعفن ولا يتأثر بالرطوبة حتى لايتلف القماش.

خامسا: لايؤثر على مرضى الحساسية

ففي حال كنت تعاني من حساسية الجهاز التنفس فيجب عليك عند إختيار نوع قماش لتنجيد ظهر السرير الكابتونيه خاليه من الوبرة ولا تتأثر بالروائح.

أفضل ألوان قماش التنجيد لظهر السرير

عادة تكون ألوان غرف النوم والأسرة الكابتونيه ألوان هادئة وغير صاخبة مثل البيج والفضي والذهبي والكشمير وغيرها من الألوان الهادئة.

أهم مميزات السرير الكابتونيه

=
أهم مميزات السرير الكابتونيه
أهم مميزات السرير الكابتونيه

ـ يعتبر السرير صاحب الظهر المنجد مناسبا للغرف بأنواعها سواء كانت غرفة نوم مودرن أو غرفة النوم كلاسيكية أو حتى غرف نوم الأطفال فالمهم هو أن تختارأفضل قماش تنجيد ظهر السرير.

ـ السراير الكابتونيه تكون مناسبة لكل الأعمار سواء غرف أطفال أو مراهقين أوغرف العرايس.

ـ السرير ذو الظهر المتنجد يمنح الغرفة شياكة وفخامة غيرعادية ويمنحها مظهر جميل وأنيق.

عيوب غرف النوم بالسرايرالكابتونيه

ـ من الممكن أن تتفكك الغرز الموجوده بقماش التنجيد ما يجعل من شطل السرير سئ وغير مستحب.

ـ في حال كان لديك أطفال يلعبون على الأسرة وتركوا بقع على قماش التنجيد بظهر السرير فمن الصعب التخلص من البقع.

ـ هناك بعض من الأقمشة المستخدمة بتنجيد ظهر السرير صعبة التنظيف وتكون من الأنواع التي تبهت لونها إذا قمت بتنظيفها فعليك البحث قبل التنجيد عن أفضل قماش تنجيد ظهر السرير.

ـ كما أن السراير الكابتونيه تحتاج لتنظيف مستمر وعتاية خاصة مما يرهق ربة المنزل ويجعلها تبحث عن طريقة للتخلص من السرير نفسه.