أفضل عناوين من محاضرات تنمية بشرية

عناوين من محاضرات تنمية بشرية من المعروف أن علم التنمية البشرية هو علم متخصص في كل ما يتعلق بالإنسان ونموه وتطوره، ويهتم بتوفير حياة معيشية صحية، انسانية متكاملة، ومن أهم الأشياء التي تساعد الفرد على النجاح هو التحفيز والتشجيع، والذي يساعد على زيادة الثقة بالنفس وإليكم أهم عناوين من محاضرات تنمية بشرية 

أهم عناوين من محاضرات تنمية بشرية

أهم عناوين من محاضرات تنمية بشرية
أهم عناوين من محاضرات تنمية بشرية

 

من أهم عناوين محاضرات تنمية بشرية هو قصص الناجحين ، إذا كنت جادًا في أن تكون ناجحًا في الحياة ، فلا يمكنك فعل شيء أفضل من تثقيف نفسك حول القصص الملهمة للأشخاص الناجحين والمشاهير.

 كثير من الناس الذين يرغبون في تحقيق النجاح في الحياة الشخصية  أو الحياة المهنية أو التجارية يفشلون في القيام بذلك لأنهم لا يعرفون ما يلزم ليكون ناجحًا وكيف يبدو طريق النجاح.  هم فقط يرون النتيجة النهائية ، وهي الشخص الناجح ، دون أن يكون لديهم أي فكرة عما مر به هذا الشخص.

 من خلال معرفة القصص الملهمة للأشخاص الناجحين ، ستتعلم كيف سيبدو طريق النجاح وستصبح فرصتك في النجاح أعلى بكثير.

شاهد أيضا

بوستات تنمية بشرية… أفضل 50

 قصص ملهمة من الناس الناجحة والشهيرة

قصص ملهمة من الناس الناجحة والشهيرة
قصص ملهمة من الناس الناجحة والشهيرة

 فيما يلي في عناوين من محاضرات تنمية بشرية نقدم قصص ملهمة قصيرة وسريعة لبعض الأشخاص الأكثر نجاحًا والتي يمكن أن تساعدك على معرفة الكثير عن الخطوات المطلوبة للوصول إلى النجاح.

  • قصة نجاح سويكيرو هوندا هو مؤسس شركة Honda التي تعد واحدة من شركات السيارات الكبيرة المعروفة.  تبدأ قصة هوندا عندما ذهب إلى مقابلة عمل للعمل لدى شركة تويوتا. تم رفض هوندا وقيل له إنه غير لائق للوظيفة !!  الرجل لم يستسلم وقرر إنشاء شركة تنافس شركة تويوتا وهكذا ولدت هوندا !! إذا كان هناك أي شيء يمكننا أن نتعلمه من قصة النجاح الملهمة هذه ، فلن نستسلم أبدًا.
  • قصة نجاح ستيفن كينغ الملهمة : يعرف معظم الناس ستيفن كينغ الكاتب الشهير لكن القليل منهم يعرفون قصة حياته.  تم رفض رواية ستيفن الأولى في كل مكان تقريبًا وتم تقديمها إلى الحد الذي ألقاها في القمامة !! أخذت زوجته القصة من القمامة وأصرت على تقديمها مرة أخرى وفي النهاية أصبح الكاتب المعروف ستيفن الذي نعرفه الآن !!  هناك درس مهم للغاية يجب أن تتوصل إليه من قصة النجاح الملهمة ، وهي أن الرفض يجب ألا يكون له أي معنى على الإطلاق إذا كنت تؤمن بنفسك
  • قصة نجاح توماس إديسون التحفيزية: قصة نجاح توماس هي واحدة من القصص التي يمكن أن تحفز أي شخص بعد تجربة الفشل.  فشل توماس حوالي 999 مرة في اختراع المصباح قبل أن ينجح في فعل ذلك في المحاولة رقم 1000. عندما سأله الناس كيف تمكنت من الاستمرار على الرغم من أنك فشلت طوال الوقت أخبرهم ، في كل مرة لم يكن يعمل ، كنت أقول أنني اكتشفت طريقة جديدة كيف لا أخترع المصباح.  يجب أن تجعلك قصة نجاح Thomas Edison تستنتج أن الفشل يجب ألا يمنعك أبدًا من النجاح حتى لو حدث أكثر من مرة.
  • قصة نجاح أوبرا وينفري: واحدة من القصص الملهمة عند قرائتها من أول مرة .  تعد أوبرا واحدة من أكثر الرموز التلفزيونية شعبية في الوقت الحاضر ، وهي أيضًا واحدة من أغنى النساء على كوكبنا ، لكن هذه ليست الطريقة التي بدأت بها قصتها.  هل تعلم أن أوبرا طُردت من وظيفتها وقيل لها إنها غير صالحة للتلفزيون في وقت مبكر من حياتها؟
  • قصة نجاح بيل جيتس: يعد Bill Gates مؤسس شركة ميكروسوفت أحد قادة الأعمال الأكثر إلهامًا الذين يعيشون هذه الأيام ، لكن هل تعلم أن فكرته المتمثلة في إنشاء جهاز كمبيوتر يحتوي على واجهة رسومية وماوس تم رفضه عندما قدمه لأول مرة إلى شخص آخر  ، بعض الناس يقولون إن أوراق المشروع ألقيت في وجهه !! الآن أصبح بيل  جيتس الشهير صاحب واحدة من أشهر الشركات في العالم !!