أفضل الأقمشة الرجالية اليابانية

أفضل الأقمشة الرجالية اليابانية إن الأقمشة اليابانية تعتبر الأفضل على الاطلاق ، و من الجدير بالذكر أن اليابان تعد المصدر الأول و الأهم فى الملمكة العربية السعودية ، و لذا فإننا فى السطور التالية لمقال اليوم سنتعرف على أفضل الأقمشة الرجالية اليابانية . فتابعوا معنا لمعرفة المزيد من التفاصيل .

 اقرأ المزيد عن

كيف اعرف القماش القطن ؟ و 6 مِن أهم مميزاته

أفضل الأقمشة الرجالية اليابانية

أفضل الأقمشة الرجالية اليابانية
أفضل الأقمشة الرجالية اليابانية

توجد العديد من أنواع الاقمشة الرجالية اليابانية فى أسواق المملكة العربية السعودية و التى تناسب مختلف الاذواق و من أهمها ما يلى :

1- أقمشة التويوبو ، قماش تويوبو

قماش تويوبو أفضل الأقمشة الرجالية اليابانية
قماش تويوبو أفضل الأقمشة الرجالية اليابانية

يعتبر قماش التويوبو أفضل الأقمشة الرجالية اليابانية و أكثر انتشارا فى البلاد العربية و خاصة فى المملكة العربية السعودية ، و ذلك لما يتمي به هذا النوع من الأقمشة من مميزات تتمثل فيما يلى :

  • يتميز قماش التويوبو بالملمس الناعم و اللمعان الخافت
  • يتميز أيضا بخفة الوزن مقارنةً بأنواع الأقمشة اليابانية الرجالية الأخرى.
  • يتسم بأناقة المظهر و أنه مناسب لكافة المناسب و متعدد الاستخدامات سواء كانت مناسبات عامة أو اجتماعات او حتى فى السفر
  • مناسب لطبيعة الجسم فلا يسبب الضيق أثناء الحركة أو الحساسية أو تهيج للجلد و لكنه امن تماما
  • يتوافر بالعديد من الأنواع و الألوان التى تناسب مختلف والأذواق و الاحتياجات و التي يتمتع كلاً منها بمزايا خاصة 
  • لا تتسبب هذه الأقمشة في الشعور بالضيق أثناء الحركة أو التحسس أو تهيج الجلد حيث أن أقمشة التويوبو مناسبة جداً لطبيعة الجسم و أمنة تماماً
  • اهتمام الماركة بأراء العملاء و احتياجاتهم فضلا عن وضع وجهات النظر الخاصة بالعملاء فى الاعتبار عند عملية الانتاج

أهم أنواع أقمشة ماركة تويوبو

  •  تويوبو توفسيل
  • تويوبو فلاين درجون
  • تويوب لاميرة

2- أقمشة ريتشي

=
أفضل الأقمشة الرجالية اليابانية
أفضل الأقمشة الرجالية اليابانية

يعد قماش ريتشي واحد من أجود و أفضل الأقمشة الرجالية اليابانية و التي تمتاز عن غيرها بأنها غير قابلة للتجعد أثناء الحركة ، لكن و مِن ناحية أخرى فإن هذه الأقمشة غالية الثمن بعض الشيء و لكن هذا الأمر طبيعي للغاية نظراً للجودة و المتانة العالية التي تتمتع بها أقمشة ريتشي.

3- أقمشة شكيبو

يعد قماش شكيبو أحد أنواع الاقمشة اليابانية ذات المظهر الجذاب و البارد على الجسم و التى تحتفظ بمظهرها بعد التنظيف ،و أفضل ما في الأمر أن أقمشة شكيبو تحتفظ بمظهرها تماماً كما هو بعد الغسل و التنظيف وعدم التأثر بالماء مما يُساهم وبشكل كبير في إطالة عمر الملابس المصنوعة مِن قماش الشكيبو.

بالرغم مِن هذه المزايا كلها فإن أقمشة شكيبو تمتاز أيضاً بالسعر الزهيد المناسب جدا،  ومِن الجدير بالذكر أنه يوجد العديد مِن الأنواع المختلفة لقماش شكيبو لعل أهمها وأشهرها قماش شكيبو تنسيل ذو النسيج بالغ القوة ،كما أن سعره مناسب و جيد .

4- أقمشة الملبا

يعد واحد من أشهر و أفضل الأقمشة الرجالية اليابانية التى توجد فى المنطقة العربية بشكل عام ، و من الجدير بالإهتمام أن هذا النوع من الأقمشة يتسم بالنعومة و يصنع من خيوط القطن بشكل اساسي فضلا عن القليل من بعض الألياف الصناعية ومِن الجدير بالذكر أن أقمشة الملبا تُصنع و بشكل أساسي مِن خيوط القطن مع إضافة القليل مِن الألياف الإصطناعية.

قد يهمك كذلك 

تفسير رؤية القماش الأسود في المنام

5- قماش نيشيكى

أحد أنواع الأقمشة اليابانية الذى يتسم بتطريزاته البارزة، ومن الجدير بالذكر أنه يعكس تأثيرات من الصين و دول غرب أسيا و مازال هذا النوع من الأقمشة مستخدمة حتى وقتنا الحالى .

6- الحرير الشبيه بالشاش ( أوسومونو )

إن قماش الحرير الشبيه بالشاش عبارة عن قماش شفاف يتم نسجع عن طريق تشبيك الخيوط على النول بطريقة معقدة ، و من المعروف لدى الجميع أنه يوجد فى اليابان ثلاثة أنواع رئيسية من هذا النوع الحريري الشبيه بالشاش و الذى يعرف باسن أوسومونو و الذى يعنى القماش الرقيق و كان يرتديه فى البداية نبلاط البلاط و المحاربين من الساموراى و غيرهم من أفراد الطبقة العليا فى أوائل القرن الثامن و ذلك خلال فصل الصيف .

قد يفيدك أن تقرأ عن

الاساليب العلميه التى على اساسها يمكن اختيار نوع القماش

7- قماش نيشيكي

نوع أخر مِن أفضل الأقمشة الرجالية اليابانية ، و يتم هذا النوع بشكل خاص بتطريزاته البارزة الفريدة مِن نوعها ، و أفضل ما في هذا النوع مِن الأقمشة اليابانية الرجالية هو أنه يعكس و بشكل كبير تأثيرات الصين و دول غرب أسيا.

أهم مميزات الأقمشة الرجالية اليابانية

أهم مميزات الأقمشة الرجالية اليابانية
أهم مميزات الأقمشة الرجالية اليابانية

إن الأقمشة الرجالية اليابانية تعتبر الأفضل و الأكثر انتشارا فى منطقة الخليج العربي ، و هذا يرجع للعديد من الأسباب و من أهمها نذكر ما يلى :

  • جودة القماش اليابانى : حيث أن القماش اليابانى يتسم بالجودة مقارنة بالأقمشة الأسيوية فضلا عن رخص السعر نسبيا مقارنة بالأقمشة الأوروبية
  • سعر الأقمشة اليابانية : إن الأقمشة اليابانية رخيصة الثمن فضلا عن جودة القماش الرائعة
  • العمر الافتراضى : تتسم الأقمشة اليابانية بالعمر الافتراضى الطويل
  • القدرة على التحمل : تتميز الأقمشة اليابانبة بالقدرة على التحمل لعمليات التنظيف المتكررة
  • مناسبة للجميع : إن المملكة العربية السعودية توفر العديد من الأقمشة اليابانية فضلا عن توافر أغلب الاذواق التى تناسب الجميع فى الاسواق بالمملكة العربية السعودية

نصائح للحفاظ على الأقمشة البيضاء

إن أغلب المشاكل التى تتعلق بالملابس و التى تواجه معظم الناس هى كيفية الحفاظ على الملابس و خاصة البيضاء منها ، و لذا يبحث الكل عن إجابة هذا السؤال وكل قطعة ملابس في دولاب أي شخص تُمثل إطلالة خاصة و مظهر مميز مما يؤكد ضرورة المحافظة الإهتمام بالملابس عند إرتدائها و عند تجفيفها و عند تنظيفها ، و للمحافظة على الملابس و حمايتها مِن التلف و إليكم بعض النصائح للحفاظ على الثياب :

  • يجب القيام بغسل الثوب الأبيض بالماء البارد و تجنب الماء الساخن تماما
  • تجنب عصر الثياب حتى لا تتمزق
  • من الممكن استعمال المبيض إذا دعت الحاجة لذلك
  • يجب تجفيف الثوب على درجة حرارة متوسطة
  • من الضرورى اتباع التعليمات المرفقة بالثياب
  • الحرص على إنتقاء المادة المنظفة المستخدمة في تنظيف الملابس و الحرص على أن تكون هذه المادة معتدلة القوة بحيث تُنظف الملابس دون أن تؤذي نسيج القماش على المدى البعيد.
  • الحرص على إنتقاء الملابس التي تلائم حجم الجسم فعلاً دون حرج حيث أن إرتداء الملابس الضيقة يُمكن أن يتسبب في تفتق و تقطع الملابس مع الوقت ، و قد يتسبب حتى في هلاك نسيج القماش على المدى البعيد ، و لهذا فإنه لابد مِن الصراحة و التسامح مع النفس في هذا الأمر كي لا تندم فيما بعد أو تُكثر مِن شراء الملابس مِن الحين للأخر بسبب التلف السريع لملابسك الضيقة.
  • لكل قطعة ملابس طريقة خاصة للتعامل معها و لهذا فإنه لابد مِن مراعاة هذا الأمر و التعرف أكثر على طبيعة نسيج كل قطعة ملابس في دولابك ، كما يجب التمهل بعض الشيء عند إرتداء و خلع الملابس حيث أن التعامل معها بعنف قد يعرضها للتلف.
  • في حالة إتباع طريقة التجفيف تحت أشعة الشمس فإنه يجب مراعاة أن تعرض النسيج لأشعة الشمس لفترة طويلة يُمكن أن يتسبب في تلفه أو حتى تغير لونه ، و لهذا فإنه يُحبذ لو تترك الملابس في الشمس كحد أقصى لمدة دول كامل و إن كانت أشعة الشمس حامية فإنه يُحبذ الإكتفاء بستة ساعات فقط.
  • لابد مِن غسل الملابس دائماً بعد الإنتهاء مِن إرتدائها و عدم ترك الملابس متسخة لوقت طويل.

يمكنك أن تقرأ عن

اسماء الماركات العالمية للملابس وعلاماتها

أفضل الأقمشة الرجالية اليابانية .. تعتبر اليابان أحد الدول المصدرة للمملكة العربية السعودية و التى تقوم بتصدير أفضل الأقمشة الرجالية اليابانية للمملكة ، و فى ختام هذا المقال نكون قد تعرفنا بالتفصيل على أفضل الأقمشة الرجالية اليابانية ، كما تعرفنا أيضا على أواعها و ماركتها فضلا عن الاشارة إلى أهم مميزات الأقمشة الرجالية اليابانية و أهم النصائح المتبعة للحفاظ على الثوب الأبيض .