أفضل أنواع البن المستورد

أفضل أنواع البن المستورد و أكثرها إقبالاً مِن قبل مُحبي القهوة مِن حول العالم نظراً لمذاقها الرائع و المميز و قدرتها على تحسين الحالة المزاجية و تهدئة الأعصاب سوف نتعرف عليها في الأسطر القليلة القادمة و لكن أولاً يجب الإشارة إلى أن كثيراً مِن مُحبي القهوة مِن حول العالم يُجربون أنواع مختلفة مِن البن و التوليفات فقط كي يصلوا لدرجة المزاق المطلوبة و التي يُحبذونها و في الأسطر القليلة القادمة سوف نختصر الكثير مِن التجارب الفاشلة و نأتيك ب أفضل أنواع البن المستورد سوف تنال إعجابك دون شك.

تعرف على:

 تجارة القهوة في السعودية

أفضل أنواع البن المستورد

أفضل أنواع البن المستورد
أفضل أنواع البن المستورد

مِن ناحية الجودة فإنه يوجد الكثير و الكثير مِن أفضل أنواع البن المستور و لهذا فإنه و في الأسطر القليلة القادمة سوف نتعرف على أفضل الأفضل و عن أفضل أنواع البن المستورد فهي:

1- قهوة سومطرة الإندونيسية Dark Roast Sumatra Mandheling Beans From Indonesia

قهوة سومطرة الإندونيسية Dark Roast Sumatra Mandheling Beans From Indonesia
قهوة سومطرة الإندونيسية Dark Roast Sumatra Mandheling Beans From Indonesia

هذا النوع مِن القهوة يُعتبر و دون شك مِن أفضل أنواع البن المستورد حيث أن هذه القهوة المحمصة في إندونيسيا تتمتع بمعدل حموضة ضئيل للغاية و تختلف نكهتها بعض الشيء عن نكهة الكاكاو و تميل للنكهة العشبية ، و مِن الجدير بالذكر أن السر و راء إختلاف نكهة هذه القهوة بشكل خاص دوناً عن غيرها هو أنها تعالج بطريقة هجينة ، و تُعرف هذه القهوة أيضاً باسم Dark Roast Sumatra Mandheling Beans From Indonesia و قد أطلق عليها هذا الاسم نسبةً إلى شعب ماندلينج المشهور بزراعته للقهوة في شمال سومطرة.

قد يهمك:

 عبارات عن القهوة والحب

2- قهوة كونا هاواي Kona Coffee Beans From Hawaii

=
قهوة كونا هاواي Kona Coffee Beans From Hawaii
قهوة كونا هاواي Kona Coffee Beans From Hawaii

في هاواي يوجد جزيرة صغيرة تُعرف باسم كونا و تُعد هذه الجزيرة هي المصدر الأفضل لزراعة حبوب قهوة كونا هاواي Kona Coffee Beans From Hawaii حيث أنه و في هذه الجزيرة تنمو الحبوب في مناخ مثثالي ذو تربة بركانية خصبة ودون شك فإن حبوب هذه القهوة تُعد مِنأفضل أنواع البن المستورد.

3- قهوة أي أي الكينية Kenyan AA Coffee Beans

قهوة أي أي الكينية Kenyan AA Coffee Beans
قهوة أي أي الكينية Kenyan AA Coffee Beans

دون شك فإن حبوب البن الكينية تُعتبر مِن أفضل أنواع البن المستورد حيث يبذل المزارعين في زراعتها و حصدها و عالجتها مجهوداً كبيراً ، و مِن الجدير بالذكر بالذكر أن حبوب البن هذه بشكل خاص يهتم بها المزارعين لأقصى درجة حيث تمنح الحكومة الكينية مكافأت للمحاصيل الأكثر جودة ، كما يجب الإشارة إلى أن قهوة أي أي الكينية Kenyan AA Coffee Beans تتمتع بنكهة فاكهة العنب.

تعرف على:

 تفسير حلم تقديم القهوة في المنام

 4- قهوة الجبل الأزرق Blue Mountain Coffee Beans From Jamaica

قهوة الجبل الأزرق Blue Mountain Coffee Beans From Jamaica
قهوة الجبل الأزرق Blue Mountain Coffee Beans From Jamaica

مِن المعروف عن جامايكا أنها تُنتج نسبة قليلة للغاية مِن القهوة كل عام ، و ليست كل الكمية تأتي مِن الجبل الأزرق ، إلا أن تلك التي تأتي مِن الجبل الأزرق تتمتع بمزاق خاص جعل مِن الحكومة اليابانية تحرص على الحصول على 80% مِن إجمالي محصول جامايكا مِن البن.

5- قهوة سولا و سي من توراجا Sulawesi Toraja Coffee Beans From Indonesia

قهوة سولا و سي من توراجا Sulawesi Toraja Coffee Beans From Indonesia
قهوة سولا و سي من توراجا Sulawesi Toraja Coffee Beans From Indonesia

سُميت هذه القهوة بهذا الاسم نسبةً للأشخاص الذين يزرعونها ، و مِن الجدير بالذكر أن هذه القهوة تُزرع على المرتفعات الشمالية لجزيرة توراجا.

قد يهمك:

 افضل نوع قهوة اسبريسو

6- حبوب بن ارابيكا Arabica

حبوب بن ارابيكا Arabica
حبوب بن ارابيكا Arabica

يُمكن القول بأن حبوب بن أرابيكا هي أفضل أنواع البن المستورد دون منازع حيث أن حبوب البن هذه تُصنع منها أغلى و أفضل أنواع القهوة و أفضلها على الإطلاق ، حتى إنها تُمثل حوالي 60% إلى 70% مِن إجمالي إنتاج القهوة حول العالم ، و عن سبب تسميتها بهذا الاسم فقد سميت بهذا الاسم نسبةً للجزيرة العربية التي إنتشر منها بن أرابيكا للعالم ، و مِن الجدير بالذكر أن مِن الأمور التي تُميز حبوب أرابيكا حقاً هو أنها أنها مِن أنواع البن المعتدل ممِن ناحية الحموضة و المذاق و المرارة ، كما أن نسبة الكافيين فيها متوسطة تتراوح بين 0.8% إلى 1.5%.

عند الطحن تُعطي هذه القهوة مسحوق ناعم صافي أكثر مِن أنواع القهوة الأخرى ، كما أنها تحتوي على نسبة أعلى مِن السكر مقارنةً بالأنواع الأخرى ، و هذه النسبة تظهر و بشكل و اضح في مذاقها الهاديء.

7- حبوب بن روبوستا Robusta

حبوب البن هذه هي الاخرى تستحق و عن جدارة لقب أفضل أنواع البن المستورد و لكن يجب الإشارة إلى أن هذا النوع يرتبط أكثر بالقهوة الأمريكية حيث أن أغلب أنواع القهوة الأمريكية تُصنع مِن بن روبوستا ، و مِن الجدير بالذكر أنه حوالي 20% إلى 30% مِن إنتاج القهوة العالمي يأتي مِن حبوب بن روبوستا ، و عن مذاق هذه القهوة فإنه يمتاز بالحدة و المرارة ، و معدل الكافيين العالي للغاية و الذي يتراوح بين 1.7% إلى 3.5% مما يجعل القهوة المستخلصة مِن بن روبوستا ذات مذاق بالغ القهوة و تأثير قوي على المخ و الجسد.

تعرف على:

 طريقة عمل القهوة التركية بالحليب و فوائدها للجسم

8- بن لبيكيا

وعن هذا النوع مِن البن فهو لا ينمو سوى في الفلبين فقط و يُشبه إلى حداً ما قهوة أرابيكا السابق ذكرها و لكن هذا فقط مِن ناحية المذاق ، و مِن الجدير بالذكر أن بن لبيكيا إنتشر حول العالم في نهاية القرن التاسع عشر بسبب نقص إنتاج حبوب أرابيكا أنذاك.

9- بن لوس بلانز

تُزرع هذه الحبوب في المناطق الجبلية بسلفادور أي أن عملية زراعتها و جنيها مِن أصعب ما يُمكن مما حد مِن إنتاجها كثيراً ، و عن مذاق هذه القهوة فهو يحتل مرتبة جيدة ضمن أفضل عشرة حول العالم ، و لهذا فإن سعر 350 جرام فقط مِن بن لوس بلانس يتجاوز 50 دولار أمريكي.

10- قهوة العاج الاسود

قهوة العاج الاسود
قهوة العاج الاسود

يتم تصنيع حبوب قهوة العاج الإسود مِن قبل شركة السوداء العاجية القابعة في تايلاند، ومِن الجدير بالذكر أن حبوب هذه القهوة يتم تحضيرها عن طريق فضلات الفيلة التي تستهلك حبوب البن العربي وتعالجها خلال عملية الهضم، وتمتاز هذه القهوة بشكل خاص بنكهتها بالغة القوة، كما أنها ودون شك ليست فقط مِن أفضل أنواع البن المستورد بل وأيضاً مِن أغلى أنواع القهوة في العالم حيث أن سعر الفنجان  الواحد يبلغ 50 دولار

قد يهمك:

 طريقة عمل القهوة العربية بخلطة القصيم

فوائد البن

فوائد البن
فوائد البن

كما تعرفنا على أفضل أنواع البن المستورد سوف نتعرف على فوائد البن بشكل عام و التي تتمثل في:

1- المساعدة على حماية بصيلات الشعر و التخلص مِن مشكلة تساقط الشعر بسبب نسبة الكافيين العالية التي يحتويها.

2- ضبط معدل ضغط الدم.

3- التخلص مِن الهالات السوداء التي تتواجد تحت العين.

4- الحد مِن إحتمالية الإصابة بمرض السكر.

5- إتزان الحالة المزاجية و ضبط المشاعر.

6- المساعدة على إنقاص الوزن و حرق الدهون.

7- تنشيط الدورة الدموية و تحسين معدل الذكاء و علاج مرض الزهايمر.