أفضل أنواع الأقمشة الرجالية الصيفية

أفضل أنواع الأقمشة الرجالية الصيفية يجب التركيز عند اختيار الملابس سواء من حيث الموديل او اللون أو السعر ، فضلا عن نوعية القماش ، و من الجديرب الذكر أن الأقمشة الصيفية لا مكان لها فى فصل الشتاء و العكس صحيح ، و ذلك لأن لكل نوع من الأقمشة فترة و موسم لارتدائها . و فى السطور التالية لمقال اليوم سنتعرف على أفضل أنواع الأقمشة الرجالية الصيفية ، فتابعوا معنا لمعرفة المزيد من التفاصيل .

اقرأ المزيد عن 

اسماء الماركات العالمية للملابس وعلاماتها

أفضل أنواع الأقمشة الرجالية الصيفية

أفضل أنواع الأقمشة الرجالية الصيفية
أفضل أنواع الأقمشة الرجالية الصيفية

1- القطن

يعتبر القطن أحد أفضل أنواع الأقمشة الرجالية الصيفية و أكثر انتشارا ، كما أنها عملية و غير مكلفة و يصلح القطن لكافة فصول السنة ، لأن القطن لا يحبس الحرارة كما أن الملابس المصنوعة من القطن خفيفة الوزن ، و قد يأتى القطن بعدة أشكال حيث يوجد قطن 100% أو يتم دمجه مع أنواع اخرى مثل الحرير و غيرها .

كما أنه من الأقمشة المنتشرة بكثرة في كل أنحاء العالم، و يتميز القطن بسعره المنخفض و توفره في كل مكان، كما يتميز القطن بأنه من الأقمشة التي تتنفس و تسمح للهواء بالمرور من خلاله و بالتالي لن يتسبب في حبس الحرارة و الرطوبة كما أنه يمتاز بقدرته على امتصاص الرطوبة، كما أنه من الأقمشة الناعمة للغاية و الخفيفة أيضا و التي يكاد من يرتديها لا يشعر بها.

و لكن كما للقطن الكثير من المميزات له عيوب أيضا و لعل أبرزها أنه يتجعد سريعا بسب تفاعله مع العرق فعند غسله أكثر من مرة سوف تجد القطن فقد مظهره الإنسيابي و أصبح مجعد كما أن القطن من الأقمشة التي تتلف سريعا و هذا بسبب إمتصاص العرق و ما به من أملاح كما أن الملابس المصنوعة من القطن تحتاج لعناية خاصة فلا يمكن غسلها في درجات حرارة مرتفعة و إلا فسوف يتقلص حجمها كما يجب الحذر عند تجفيفها.

2- اللينين 

قماش اللينين أفضل أنواع الأقمشة الرجالية
قماش اللينين أفضل أنواع الأقمشة الرجالية

هذا النوع من القماش يعد الأفضل و الذى يصنع من ألياف الكتان كما انه يتسم بالمتانة و القدرة على تحمل عوامل المناخ ، و لكنه لا يحبس الحرارة و قد يمتص الرطوبة بطريقة مثالية كما انه خفيف الوزن و فى الغالب يتم دمج هذا النوع من القماش مع أقمشة أخرى و خاصة القطن .

من أفضل أنواع الأقمشة الرجالية الصيفية و هذا بفضل مميزاته الكثيرة و لعل أبرزها أنه يوفر قدر كبير من البرودة بسبب قلة عدد الخيوط في القماش و بالتالي فإنه يسمح للهواء بالمرور من خلاله بكل سهولة كما أنه خفيف جدا و في نفس الوقت عملي و متين و من الأقمشة التي تعيش معك أعوام دون أن تتلف إذا تم التعامل معها بطريقة صحيحة، كما أنه يمتص الرطوبة بشكل كبير جدا و أفضل أيضا من القطن فيمكن للكتان أن يمتص رطوبة تعادل خمس أضعاف وزنه و لا يبدو عليه أنه تبلل و لو قليلا.

و من أبرز مميزاته أن اللينين يصبح أكثر نعومة مع الإستخدام بعكس القطن الذي يتجعد و يصبح أكثر خشونة مع الإستخدام، و لهذا لا تنخدع في خشونة اللينين في البداية فمع الإستخدام اليومي سوف يصبح أكثر نعومة و إنسيابية، و لكن من أبرز عيوب الكتان أن الكتان يتجعد بسهولة كبيرة و يحتفظ بهذا الشكل المتجعد و لكن عند إختيار الكتان الممزوج بالقطن فسوف يتم معالجة هذه المشكلة و لن يتجعد.

3- الجيرسيه

يصنع هذا النوع من الأقمشة من القطن أو يتم دمجه مع أقمشة أخرى طبيعية مثل الحرير أو البامبو أو اللينين و كذلك الصوف او الأقمشة الصناعية التى تتمثل فى البوليستر و النايلون و الرايون و أيضا الاكليريك و غيرها ، و قد يتسم هذا النوع من القماش بقدرته العالية على التمدد و خفة الوزن .

4- الحرير

=
الحرير من أفضل أنواع الاقمشة فى العالم
الحرير من أفضل أنواع الاقمشة فى العالم

الحرير أحد أنواع الأقمشة الفاخرة و أجملها على مستوى العالم ، و قد يتسم بخفة الوزن كما انه ينسدل على الجسم بشكل رائع و متين و ناعم جدا ، و من الممكن دمجه بسهولة مع الأقمشة الاخرى حيث يسهل التعامل معه و يتميز بنعومته العالية جدا كما أنه يعطي مظهر أنيق و فخم و لكن من أبرز عيوب الحرير أنه قماش غير عملي فعند التعرض لأشعة الشمس يتغير لونه و يتلف.

قد يفيدك أن تقرأ عن 

كيف اعرف القماش القطن ؟ و 6 مِن أهم مميزاته

5- السلك أو البوليستر 

قماش البوليستر
قماش البوليستر

بالرغم من أن هذا النوع لا يصلح لجو المملكة العربية السعودية الذى يتسم بالحر القارس نتيجة ارتفاع درجة الحرارة بالمملكة إلا أن الإقبال عليه شديد جدا و يعد الأكثر طلب فى المملكة و منطقة الخليج لشكله المميز ، حيث يتم تصنيعه من مواد بترولية مثل الاكريليك .

لكنه يبهت سريعا و عمره الافتراضى أقل من عمر الأقطان الطبيعية ويتميز بخفة الوزن و متانة النسيج و انخفاض سعره أيضا، و هو يمتص الرطوبة و لكن ليس بدرجة كبيرة مثل باقي الأقمشة السابقة.

6- الرايون

قماش الرايون عبارة عن نسيج مصنع يتم صنعه عن طريق خلط القطن مع ألياف صناعية أخرى، فهو يشبه في مظهره الخارجي الحرير و يعتبر البديل الأرخص له كما أن ألياف قماش الرايون رفيعة جدا و خفيفة و تسمح للهواء بالمرور من خلالها بحرية كما أنه لا يلتصق بالجسد عند إرتدائه و لهذا فهو من أفضل أنواع الأقمشة الرجالية الصيفية و خاصة عند إستخدامه في تفصيل القمصان، و لكن من أبرز عيوبه أنه يحتاج لعناية خاصة عند الغسيل فهو ينكمش بالحرارة العالية.

7- الدنيم

إطلالة متميزة لعشاق قماش الدنيم
إطلالة متميزة لعشاق قماش الدنيم

فى الغالب يتم صنعه من خلال خياطة القطن بطرق متعددة و مختلفة عن طريق إضافة المواد القابلة للتمدد و دمجه مع بعض الاقمشة الصناعية و من الجدير بالذكر أن بعض أنواع الدنيم تصنع بشكل كلى من ألياف صناعية .

8- الجينز الخفيف

يعتبر الجينز من أكثر الأقمشة التي يفضلها الرجال فالبنطلون المصنوع من الجينز يرتديه الرجال صيفا و شتاءً كما يمكن أن يضاف له قميص مناسب من الجينز الخفيف و يكون مناسب جدا في فصل الصيف كما يمكن إعتباره من أفضل أنواع الأقمشة الرجالية الصيفية، فهو يعطي مظهر عصري أنيق و أيضا يمتص الرطوبة بدرجة جيدة و ناعم و لا يتسبب في إحتباس الحرارة وهو من أفضل أنواع الأقمشة الرجالية الصيفية .

9- قماش القنب

و هو من الأقمشة الطبيعية و يمتاز بمتانته و قدرته على تحمل الظروف القاسية كما أنه قماش ناعم جدا و يمتص الرطوبة بكفاءة عالية جدا كما أنه يعتبر عازل للحرارة و لهذا فهو مناسب جدا في فصل الصيف و أيضا يمتاز بمظهره اللامع الأنيق و الإنسيابية التي تعطي مظهر رائع وهو من أفضل أنواع الأقمشة الرجالية الصيفية 

10- قماش الاسبندكس

 وهو من الأقمشة التي تتميز بليونتها العالية و متانتها فهو قماش يمكنه أن يقاوم الظروف الصعبة من درجة حرارة عالية و تعرق و غيرها، و لهذا فهو من الأقمشة العالمية و التي تستحق أن تكون من ضمن قائمة أفضل أنواع الأقمشة الرجالية الصيفية.

11- الأقمشة الصناعية

توجد العديد من الاقمشة الصناعية و التى تتنوع مابين الفاخرة و المثالية و بين السيئة ، و التى يمكن استعمالها مع الأقمشة الطبيعية للاستفادة من مميزاتها ، و من أشهر أنواع الاقمشة الصناعية الاستيات ، و هو عبارة عن قماش فاخر تتم صناعته من اعادة بناء قماش القطن و الاكرليك الخفيف الوزن ، و النايلون أيضا ، و من الجديرب الذكر أن يعد أفضل عند دمجه مع الأنواع الأخرى من الأقمشة فضلا عن الرايون و الفيسكوز

يمكنك أن تقرأ عن

الاساليب العلميه التى على اساسها يمكن اختيار نوع القماش

أفضل أنواع الأقمشة الرجالية لعام 2019م 

أفضل أنواع الأقمشة الرجالية الصيفية
أفضل أنواع الأقمشة الرجالية الصيفية

مع توجه دور الأزياء فى الاونة الأخيرة نحو الموضة و حرصهم الدائم على استخدام المواد الصديقة للبيئة ، يمكننا القول أن الاقمشة التى تم اعتمادها على نطاق واسع هى الصديقة للبيئة و التى من أهمها قماش القطن العضوى الذى يعد أفضل أنواع الاقمشة لكل الاعوام سواء كان القطن عضوى أو غير عضوى

أفضل أنواع الأقمشة الرجالية للثوب الخليجى 

أفضل أنواع الأقمشة الرجالية للثوب الخليجى
أفضل أنواع الأقمشة الرجالية للثوب الخليجى

يعتبر القطن أفضل أنواع الأقمشة الرجالية لصناعة الثوب الخليجي ، و من الجدير بالإهتمام أنه فى دول الخليج العربي يتم استخدام الاقمشة القطنية المستوردة من سويسرا و ايطاليا و الهند و اليابان و كذلك انجلترا ، و تد هذه الاقمشة أفضل أنواع الأقمشة الرجالية الصيفية و التى تكون مصنوعة فى الغالب من القطن الممزوج بانواع أخرى من الاقمشة  مثل التيترون الذى يستخدم على نطاق واسع و يصلح لكل فصول السنة .

أفضل أنواع الأقمشة الرجالية للبدلة 

أفضل أنواع الأقمشة الرجالية للبدلات
أفضل أنواع الأقمشة الرجالية للبدلات
  • الصوف

يعد الصوف من الأقمشة متعددة الاستخدام و الاكثر استعمالا فى البدلات لأنه مثالى لكل فصول السنة ، و من الجديرب الذكر أن الصوف الاستوائى مثالى جدا لفصل الصيف و يمنح البدلة الشكل الكلاسيكي كما أنه ناعم و لا يتجعد

  • القطن

يستخدم القطن فى الغالب لمنح البدلة لمسة الكاجوال و لكنه أيضا قد يصلح للطلات الكلاسيكسة ، كما يمكننا القول ان البدلات القطنية تصلح لفصل الصيف و لكن توجد أنواع من الممكن استعمالها خلال فصل الشتاء .

  • الكتان

يعد الكتان هو الخيار الأول للبدلات الصيفية و الربيعية على السواء و بالرغم من كونه من الأقمشة التى تتجعد و لكن التصاميم فى العادة تضع فى الحسبان هذه الجزئية ، و قد يصلح للبدلات الكاجوال و لكن الأالوان الداكنة منه من الممكن أن تمنح طلة أكثر جاذبية

  • الحرير

يعد الحرير من الأقمشة الفاخرة و الناعمة و الأنيقة للغاية و الذى يتناسب مع مختلف فصول السنة ، كما أنه فى غاية الأناقة .

  • المخمل

تتميز الملابس المصنوعة من هذا النوع من القماش بالرقي و الفخامة ، حيث أن البدلات المصنوعة منه يمكن ارتدائها فى المناسبات الفخمة و الاحتفالات الكبيرة

قد يهمك كذلك

تفسير رؤية القماش الأسود في المنام

أفضل أنواع الأقمشة الرجالية الصيفية
أفضل أنواع الأقمشة الرجالية الصيفية

أفضل أنواع الأقمشة الرجالية الصيفية .. إن كل مشترى يحتاج أن يعرف أفضل الخامات التى يجب شرائها و التى تعيش لفترة طويلة بقدر الإمكان دون أن يتم تمزيقها أو تجعيدها ، ولكن اختيار القماش الأفضل يصعب على بعض الاشخاص و  خاصة فى ظل وجود الغش التجارى . و لذا فإننا فى ختام هذا المقال نكون قد تعرفنا بالتفصيل على أفضل أنواع الأقمشة الرجالية الصيفية ، و الأقمشة الرجالية التى تصلح للبدلات و الثوب الخليجى فى المملكة العربية السعودية .