أفضل ألوان الثياب الرجالية الشتوية

أفضل ألوان الثياب الرجالية الشتوية يسعى الكثير مِن الرجال للبحث عنها و التعرف على الألوان الأساسية في فصل الشتاء ، حيث أن تدفئة الجسم لم تعد الشرط الأساسي في إختيار الملابس الشتوية الرجالة ففي الوقت الراهن أصبح المنظر و تنسيق الملابس مِن الأمور الأساسية التي يهتم بها أغلب الرجال و إن لم يكن كلهم فدعونا نتعرف معاً على أفضل ألوان الثياب الرجالية الشتوية.

تعرف على:

افضل قماش رجالي طبيعي وصناعي

أفضل ألوان الثياب الرجالية الشتوية

أفضل ألوان الثياب الرجالية الشتوية
أفضل ألوان الثياب الرجالية الشتوية

1- البرتقالي الغامق

البرتقالي الغامق
البرتقالي الغامق

البرتقالي الغامق هو واحد مِن أفضل ألوان الثياب الرجالية الشتوية حيث أن أغلب الملابس الشتوية الراقية الثمينة مصنوعة مِن هذا اللون ، كما أنه يوجد تصميمات مميزة تتمتع باللون البرتقالي الغامق مِن أعلاها إلى أخمص القددمين ، و مِن الجدير بالذكر أن هذا اللون كان شائعاً للغاية في فترة السبعيات و حتى هذه اللحظة لا يزال يكتسح عروض الأزياء و بقوة.

كما أن أغلب خبراء الموضة يصفون هذا اللون بأنه محايد إلى حداً ما أي أنه مناسب مع درجات ألوان الشتاء الإفتراضية و هي الرمادي و الأبيض و الأزرق و الأسود.

2- الأخضر الزيتوني

في فصل الشتاء يُعد الأخضر بدرجاته المختلفة أحد الألوان المميزة و الفريدة ، و بخاصة عند مزجه مع الأسود أو الأزرق ، و مِن الجدير بالذكر أنه أن قطع الملابس الأنسب لهذا اللون هي البناطيل الكاكي.

قد يهمك:

ما هو قماش الفسكوز ؟

3- الأصفر الكموني

هذا اللون لطيف للغاية و يُعد مِن أفضل ألوان الثياب الرجالية الشتوية و أكثرها تميزاً حيث قد شهد في الأونة الأخيرة إنتعاشاً غير مسبوق بسبب العلامات التجارية التي إنغمست و بقوة في لوحات السبعينات التي كان فيها هذا اللون منتشر للغاية ، و أفضل ما في الأمر أن الأصفر الكموني يتلائم مع مجموعة و اسعة مِن الألوان المختلفة و يُعد بمثابة إضافة صامتة حيث يُساعد على تفتيح ألوان الشتاء القاتمة الإفتراضية ، و بالرغم مِن أن الأصفر الكموني الشبيه بالخردل ليس أحد الألوان الأساسية إلا أنه و دون شك يعد مِن أقوى و أفضل ألوان الثياب الرجالية الشتوية

4- البني

=
البني
البني

حتى فترة ليست بالبعيدة كان استخدام اللون البني مقتصر فقط على الأحزمة و الأحذية ، لكن و في الأونة الأخيرة شهد اللون البني إنتشاراً و اسعاً و إستخداماً كبيراً ، حيث يتناسب اللون البني مع أغلب درجات ألوان البشرة ، و لهذا فإنه يُعتبر حقاً مِن أفضل ألوان الثياب الرجالية الشتوية حيث لابد و أن تحتوي خزانتك على الكثير مِن درجات النبي المختلفة بدايةً مِن الدرجات الترابية و حتى درجة الشوكولاتة و الدرجات الناعمة أيضاً.

تعرف على:

أفضل أنواع قماش الكريب بالصور

معايير إختيار الملابس الرجالية الشتوية

معايير إختيار الملابس الرجالية الشتوية
معايير إختيار الملابس الرجالية الشتوية

تعرفنا على أفضل ألوان الثياب الرجالية الشتوية و الأن سوف نتعرف على أهم المعايير التي يجب مراعاتها عند إنتقاء الملابس الرجالية الشتوية:

1- الخياطة

يُحبذ دوماً تجنب الملابس الموسمية التي تنتشر لفترة مؤقتة ثم ينطفيء بريق موضتها ، فالأفضل هو إنتقاء الملابس التي قد تظل موضع إهتمام للموضة العام القادم و الذي يليه ، و مِن الجدير بالذكر أنه و في الوقت الراهن تُعد البدل المخملية السوداء هي الأكثر إنتشاءاً و مِن المرجح أن تظل موضتها مشتعلة لسنوات قادمة.

2- الإكسسوارات

الإكسسوارات الشتوية مِن أوشحة و قبعات و قفازات تُعد بمثابة نقطة إنطلاق سهلة إذا ما تعلق الأمر بالألوان ، فالزي الأسود على سبيل المثال يتلائم منه القبعات الصغيرة الصفراء أو البنية و الأوشححة الرفيعة الأنيقة ، المهم أن تُجرب في كل مرة قطعة إكسسوار واحدة لبناء إحساسك بالموضة و المغامرة شيئاً فشيء.

قد يهمك:

أفضل أنواع قماش القطن وأهم مزاياه وكيفية تمييزه

3- الملابس الخارجية

المثال الأفضل للملابس الخارجية هي المعاطف الطويلة الأنيقة الدافئة ، و لكن يُحبذ تجنب الألوان الرمادية و السوداء و الزرقاء ، كما يوجد السترات الكاكي الصلبة الأنيقة ، و السترات المنتفخة.

4- الأحذية

حينما يتعلق الأمر بالأحذية فإنه لابد مِن الإحاطة علماً بقواعد مطابقة الألوان ، و على سبيل المثال فإن الأحذية الرياضية يُمكن إرتدائها مع كافة ألوان قوس قزح ، و في بعض الأحيان يُمكن للأحذية مِن النوع oxblood أو الجلد الأزرق المدبوغ أن ترفع مِن الملابس الصامتة.

5- التريكو

حينما يتعلق الأمر بالملابس التريكو يكون الأمر بالغ الأهمية و بخاصة فيما يخص اللون حيث تستطيع أن تلعب بالتشطيبات المنسوجة و الحياكة الأنيقة و التصمميمات الدقيقة ، و مِن الجدير بالذكر أن المعاطق الكشمير المنسوجة الزرقاء تتمتع بإحساس المغامرة و بخاصة عند إرتدائها مع الملابس القطنية البيج.

ولكي تحصل على مظهر أكثر حداثة فإنك تستطيع تجربة شيئاً ما ذو شعار أو تصميم هندسي ، و حاول قدر الإمكان ان تستفد مِن الألوان الداكنة و الغامقة.

أفضل خيارات الملابس الشتوية الرجالية

أفضل خيارات الملابس الشتوية الرجالية
أفضل خيارات الملابس الشتوية الرجالية

بعدما تعرفنا على أفضل ألوان الثياب الرجالية الشتوية و المعايير الواجب مراعاتها عند إختيار الملابس الشتوية الرجالية سوف نتعرف على مجموعة مِن فضل خيارات الملابس الشتوية الرجالية:

1- معطف البازلاء The Pea Coat

هذا المعطف الرشيق يمنح الرجل مظهر جذاب أكثر مِن رائع ذو نفحة مِن الكلاسيكية ، حيث يمتاز هذا المعطف بالصدر المزدوج المصنوع مِن الصوف المخاط بطريقة متعرجة.

تعرف على:

الفرق بين الشيفون والكريب مِن حيث الأنواع و الخواص واستخدامات كلاً منهما

2- معطف Wool Overcoat

معطف Wool Overcoat
معطف Wool Overcoat

أنيق و سهل الارتداء في مختلف المناسبات و الأوقات خصوصاً في العمل ، كونه يحمل طابع الرسمية ، يتميز بأنه و حيد الصدر أي أن الأزرار تشغل جهة واحدة في المعطف ، و شكله أكثر تفصيلاً لجسم الشخص.

3- المعطف المزدوج Double-Breasted

هذا النمط مِن المعاطف يُفضله الكثير مِن الرجال حيث أن هذا النمط قريب إلى حداً ما مِن الزي العسكري و أفضل ما في الأمر أن هذا الموديل يُعاد تطويره كل عام و دائماً ما يتواجد ضمن قائمة المعاطف الشتوية و مِن غير المرجح أن ينطفيء بريق هذا الموديل عما قريب.

4- معطف Shearling

معطف Shearling
معطف Shearling

يعود هذا التصميم إلى فترة الستينات ، لكن و بالرغم مِن هذا فإنه لا يزال يُطرح في الأسواق و يُفضله الكثير مِن الرجال ، و مِن الجدير بالذكر أنه يدخل في تصميمه الكثير مِن أنواع الجلد المختلفة ، و مِن الجدير بال ذكر أن المعطف يصل طوله إلى الخصر و مع كفة عند الرقبة.

5- المعطف متعدد الطبقات

هذا المعطف يحميك مِن التبلل فهو مصنوع مِن القماش الممزوج بالنايلون مما يمنع تسرب المياه.

قد يهمك:

تعرف علي انواع اقمشة العبايات

6- السترة الجلدية

دائماً ما تكون المعاطف المصنوعة مِن الجلد فريدة مِن نوعها و تُضيف على الرجل المزيد مِن الأناقة و الجاذبية.

7- سترة CARDIGAN

هذه السترة تمتاز بشكل أنيق فائق الجمال فهي مصنوعة مِن الصوف الناعم و به جيوب أمامية ، و مِن الجدير بالذكر أنه يُمكن إرتدائها مع كنزة رياضية أو مع قميص و كرافات حيث أن مثل هذه الأمور تُضيف مقداراً مِن الرسمية.

وبهذا و في نهاية مقالنا نكون قد تعرفنا على أفضل ألوان الثياب الرجالية الشتوية و المعايير الواجب مراعاتها عند إختيار الملابس الرجالية الشتوية ، و حتى أفضل خيارات الملابس الرجالية الشتوية التي لا يجب أن تخلوا خزانة أي رجل منها.