أجمل دعاء في العشر الأواخر من رمضان

أجمل دعاء في العشر الأواخر من رمضان التي تعتبر أفضل أيام الشهر الكريم، الذي أوله رحمة وأوسطه مغفرة، وآخره عتق من النار، لهذا يحرص المسلم فيه على الإكثار من العبادات والطاعات المختلفة للتقرب لله عز وجل، مثل الصلاة وقيام الليل والتهجد، والاعتكاف، وكذلك قول أجمل دعاء في العشر الأواخر من رمضان، لأنها من الأيام المستجاب بها الدعاء.

اقرأ أيضا

دعاء في ليلة القدر مكتوب قصير

أجمل دعاء في العشر الأواخر من رمضان مستجاب

أجمل دعاء في العشر الأواخر من رمضان مستجاب
أجمل دعاء في العشر الأواخر من رمضان مستجاب

أجمل دعاء في العشر الأواخر من رمضان هو ما ورد في السنة النبوية الشريفة، والتي ورد عن أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها أنها سألت النبي صل الله عليه وسلم، فقالت يا رسول الله أرأيت إن علمت أي ليلة ليلة القدر ما أقول فيها ؟، قال قولي اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعفو عني)، كذلك من أجمل دعاء في العشر الأواخر من رمضان مستجاب :

–  اللهم تقبّل صيامنا، وقيامنا، وصلاتنا، ودعائنا، وسائر أعمالنا، وبلّغنا برحمتك ليلة القدر، يا أرحم الراحمين.

– اللّهم اجعلنا في هذه الليالي من الذين نظرت إليهم وغفرت لهم ورضيت عنهم، اللّهم اجعلنا في هذه الليالي من الذين تُسلّم عليهم الملائكة، يا رب تقبل منا وعلى طاعتك أعنّا وأكرمنا ولا تهنّا. 

– اللهم إني أسألك حسن الصيام، وحسن الختام، ولا تجعلنا من الخاسرين في رمضان، واجعلنا ممن تدركهم الرحمة والمغفرة والعتق من النار.

– اللهم يا الله ارزقني فضل ليلة القدر، وفضل قيام ليلة القدر، اللهم سهل أموري من العسر إلى اليسر، اللهم اغفر لي ذنبي، اللهم إني أسألك بفضل ليلة القدر، وأسرار ليلة القدر وأنوارها وبركاتها،

– أسألك أن تتقبل دعائي، وأن تقضي حاجتي، اللهم إن كانت هذه هي ليلة القدر فاقسم لي الخير فيها، واختم لي من فضائلك، اللهم اجعل اسمي في هذه الليلة من السعداء، وروحي مع الشهداء، يا أرحم الراحمين يا الله.

أجمل دعاء في العشر الأواخر من رمضان من السنة النبوية الشريفة

أجمل دعاء في العشر الأواخر من رمضان من السنة النبوية الشريفة
أجمل دعاء في العشر الأواخر من رمضان من السنة النبوية الشريفة

– قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (مَن قَامَ لَيْلَةَ القَدْرِ إيمَانًا واحْتِسَابًا، غُفِرَ له ما تَقَدَّمَ مِن ذَنْبِهِ، ومَن صَامَ رَمَضَانَ إيمَانًا واحْتِسَابًا غُفِرَ له ما تَقَدَّمَ مِن ذَنْبِهِ).

– قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (إنِّي اعْتَكَفْتُ العَشْرَ الأوَّلَ، أَلْتَمِسُ هذِه اللَّيْلَةَ، ثُمَّ اعْتَكَفْتُ العَشْرَ الأوْسَطَ، ثُمَّ أُتِيتُ، فقِيلَ لِي: إنَّهَا في العَشْرِ الأوَاخِرِ، فمَن أَحَبَّ مِنكُم أَنْ يَعْتَكِفَ فَلْيَعْتَكِفْ).

– قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (أرَى رُؤْيَاكُمْ قدْ تَوَاطَأَتْ في السَّبْعِ الأوَاخِرِ، فمَن كانَ مُتَحَرِّيهَا فَلْيَتَحَرَّهَا في السَّبْعِ الأوَاخِرِ).

– رُوي عن عائشة رضي الله عنها- أنها قالت: (كانَ النبيُّ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ إذَا دَخَلَ العَشْرُ شَدَّ مِئْزَرَهُ، وأَحْيَا لَيْلَهُ، وأَيْقَظَ أهْلَهُ).

– رُوي عن عائشة رضي الله عنها أنها قالت: (كانَ رَسولُ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عليه وسلَّمَ يَجْتَهِدُ في العَشْرِ الأوَاخِرِ، ما لا يَجْتَهِدُ في غيرِهِ)

اقرأ كذلك

دعاء للتهجد في ليلة القدر مكتوب

أجمل دعاء في العشر الأواخر من رمضان للنفس

=
أجمل دعاء في العشر الأواخر من رمضان للنفس
أجمل دعاء في العشر الأواخر من رمضان للنفس

– ربّي عوضني خيرًا عن كل شيء انكسر بنفسي، وكل يأسٍ أصاب قلبي، ولا تجعل لي رجاء عند غيرك.

–  اللهُم أرني الفرح بمُستقبلي، اللهُم سُر قلبي بفرحةٍ ، تغنيني عن كل تعب.

– اللهُم عوضني بالأجمل، و أرح قلبي بما أنت أعلمُ به.

– ‏اللهم أجبر كسر قلبي جبراً يتعجب منه أهل السموات والأرض، جبراً يليق بكرمك وعظمتك وقدرتك. اللهُم اجبر خاطري جبراً أنت وليّه ، فإنه لا يُعجزك شيئاً ، في الأرض ولا في السماء 

– إني أسألك يا رب أن تستقيمَ حياتي ، وأن لا أضيع في زحام الطريق ، وأن لا أخيّر بينَ أحب أشيائي ، ربي أسعدني وأشرح صدري وأرح قلبيّ 

– اللهُم إنّي أستودعك راحتي فاجعلني أسعّد خلقك، يارب إنك تدرك دعواتنا حتى لو لم أنطق بها

–  اللهُم حقّق لي ما اُريد فأنت تعلم السِر وما يخفى

– اللهُم فوضتك أمري ُكله فجمّله خيرًا بما شِئت، واجعلني يا رب ممن نظرت إليه فرحمته، وسمعت دُعائه فأجبته. 

– ‏اللهم افرحني بشيء انتظر حدوثه اللهم إني متفائل بعطائك فأكتب لي ما أتمنى.

شاهد كذلك

أجمل عبارات تهنئة عائلتي برمضان

أجمل دعاء في العشر الأواخر من رمضان بأطيب الذكر

أجمل دعاء في العشر الأواخر من رمضان بأطيب الذكر
أجمل دعاء في العشر الأواخر من رمضان بأطيب الذكر

– اللهم لا يبلغ مدحك قول قائل، ولا يجزي بآلائك أحد لك الحمد لا نحصي ثناء عليك أنت، كما أثنيت على نفسك وجهك أكرم الوجوه واسمك أعظم الأسماء، وعطيتك احسن العطايا انت الرب وسواك العبد أنت الخالق، وسواك مخلوق أنت الرازق، وسواك مرزوق أنت الغني وسواك فقير أنت القادر، وسواك عاجز لا معبود بحق سواك ولا إله الا أنت وعبيدك سوانا كثير ربنا بإسمك الأعظم، وبوجهك الأكرم نسألك أن تعتق رقابنا ورقاب آبائنا، وأمهاتنا، وإخواننا ومن أحبونا من النار .

– يا ودود يا مبدئ يا معيد يا ذا العرش المجيد يا فعالا لما يريد، صب علينا الخير صبا صبا، ولا تجعل عيشنا كدا كدا، يا أحد يا صمد بعزك الذي لا يرام وبملكك الذي لا يضام، وبنور وجهك الذي ملأ أركان عرشك ونسألك الجنة ونعيمها

– ربنا برحمتك التي وسعت كل شيء أعفو وأصفح إنك عفو تحب العفو فاعف عنا، أغثنا يا مغيث اشفنا من كل داء وارفع عنا البلاء، واجعلنا من السعداء اللهمّ صلّ على سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام ،والحمد لله رب العالمين مالك يوم الدين.

– نسألك يا ربنا من الخير كله عاجله وأجله ما علمنا منه وما لم نعلم، ونعوذ بك يا ربنا من الشر كله عاجله وأجله ما علمنا منه وما لم نعلم.

– نسألك يا ربنا العفو والعافية، والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا، يا رب العالمين، اللهم يا غنى يا حميد، أغننا بحلالك عن حرامك، وبطاعتك عن معصيتك،  وبفضلك وجودك وكرمك عمن سواك.

قد يهمك أيضا

دعاء القنوت في العشر الأواخر من رمضان

فضل العشر الأواخر من رمضان

فضل العشر الأواخر من رمضان
فضل العشر الأواخر من رمضان

يسعى المسلمين إلى معرفة أجمل دعاء في العشر الأواخر من رمضان، لأن الناس جميعا مفتقرون إلى الله الغني، بحاجاتهم لا تنتهي، ويغفلون أحيانا عن سؤال الله سبحانه قاضي الحاجات، مجيب الدعاء، الذي لا يعجزه شيء في الأرض ولا في السماء، واستغلال تلك الفرصة العظيمة المستجاب فيها الدعاء حيث أن الدعاء يغير الأقدار: 

– حيث قال تعالى: (إِنَّمَا قَوْلُنَا لِشَيْءٍ إِذَا أَرَدْنَاهُ أَن نَّقُولَ لَهُ كُن فَيَكُونُ) وليالي العشر الأواخر من رمضان هي أفضل الليالي

– لهذا جدير بالمؤمن والمسلم أن يستثمرها بالطاعات والإكثار من الدعاء، وإن كان الدعاء في كل وقت وكل زمن، لكنه في هذه الأيام المباركة لشرفها وفضلها العظيم، والتي منها الحرص على التنوع في الطاعات

–  الإكثار من الدعاء واختيار أجمل دعاء في العشر الأواخر من رمضان

–  إخراج الصدقات لكل من الفقراء والمحتاجين والأبواب الثمانية الواردة في القرآن الكريم.

–  الحرص على الإكثار من صلاة قيام الليل. 

– اغتنام فرصة الاعتكاف في المساجد. 

– استغلال تلك الأيام في إفطار الصائم.

–  كما يمكن أداء العمرة لمن يستطيع.

– الإكثار قراءة القرآن الكريم وختمه.